وفاة أقصر رجل في العالم بعد تعرضه للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي
آخر تحديث 00:00:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دخل موسوعة "غينيس" عام 2012 عن طول 21.5 بوصة

وفاة أقصر رجل في العالم بعد تعرضه للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة أقصر رجل في العالم بعد تعرضه للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي

أقصر رجل في العالم شاندرا دانجي
واشنطن - رولا عيسى

رحل أقصر رجل في العالم شاندرا دانجي، عن عالمنا داخل المركز الطبي "ليندون جونسون" في باجو باجو، حيث ساموا الأميركية الواقعة في المحيط الهادي وذلك عن عمر يناهز (75 عامًا)، بعد صراع قصير مع مرض الالتهاب الرئوي.

 

وأعرب مالك السيرك الشهير "رامبو سيركس"، صديق العائلة المقرب سوجيت ديليب، المقيم في بيون عن بالغ حزنه لرحيل أقصر رجل في العالم والذي كان يعرف باسم "الأمير شاندرا".

 

وحطم السيد دانجي الذي يبلغ طوله فقط 21.5 بوصة الرقم القياسي عام 2012 عندما تم تتويجه من قبل "غينيس" للأرقام القياسية في كاتماندو الهندية.

وذكر المتحدث باسم المستشفى التي كان يرقد فيها دانجي، أن الأخير كان يعاني من مرض عنيد يعتقد بأنه التهاب رئوي بحسب ما ذكرت صحيفة "كاتمندو بوست".

 

وأضاف المتحدث الرسمي للمستشفى بأن أقصر رجل في العالم كان يتلقي العلاج في نيبال ولكنه قطع مسافة 7.500 ميل للسفر إلى ساموا الأميركية في أعقاب تدهور حالته.

وحظي السيد دانجي بشعبية جارفة في منطقته التي كان يقطن فيها، وذلك على خلفية اللقب الذي حاز عليه ومكنه من السفر إلى الخارج وكسب المال لصالح "ريمخولي"، وهي القرية النيبالية التي كان يعيش فيها، وتبعد 335 ميلًا جنوبي غرب كاتماندو، وكان يساعد قبل ذلك العمال ممن يحملون أوزانًا ثقيلة عبر دعمهم بما يعينهم على عملهم من ملابس.

وكان الرجل القصير يعادل في حجمه ست علب موضوعة فوق بعضها من تلك التي تحوي الفول، ومن ثم يكون حطم الرقم القياسي المسجل باسم غول محمد من نيودلهي في الهند عام 1997 الذي يبلغ من العمر (40 عامًا) وقتها وبلغ طوله 22.5 بوصة.

ويذكر أن أشقاء السيد دانجي الخمسة يقل طولهم عن أربعة أقدام، في حين يعد طول شقيقتيه واثنين آخرين من أشقائه في المتوسط.

ونعى المتحدث باسم موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية رحيل القزم الاستثنائي، وأرسل تعازيه القلبية إلى أسرته، مشيرًا إلى أن الجميع سوف يتذكره إلى الأبد باعتباره فريدًا واستثنائيًا.

وسافر السيد دانجي إلى لندن خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر عام 2014، وذلك بعد مرور عشرة أعوام على إصدار نسخة الكتاب الأفضل مبيعًا في العالم، وخارج مبنى البرلمان صافح أقصر رجل في العالم سلطان كوزن الذي حصل على أطول رجل في العالم عن ثمانية أقدام و1 إنش.

وأصبح كوزن من أنقرة في تركيا البالغ من العمر (32 عامًا) أطول رجل في العالم على قيد الحياة عام 2009، حيث حطم الرقم القياسي المسجل باسم شي شون من الصين عام 2005 البالغ من العمر (63 عامًا) عن طول يبلغ سبعة أقدام و8.95 إنش، كما سجل أيضًا رقمًا قياسيًا عن أكبر يد بمقاس 11.2 إنش.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة أقصر رجل في العالم بعد تعرضه للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي وفاة أقصر رجل في العالم بعد تعرضه للإصابة بمرض الالتهاب الرئوي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates