وفاة طفل مواطن وغرق خمس مركبات في أودية حتا والوسطى
آخر تحديث 15:55:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع المدني" أنقذ مواطنين وطلابًا حاصرتهم مياه الأمطار

وفاة طفل مواطن وغرق خمس مركبات في أودية "حتا" و"الوسطى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة طفل مواطن وغرق خمس مركبات في أودية "حتا" و"الوسطى"

إدارة الدفاع المدني
المنطقة الوسطى – صوت الإمارات

توفي طفل مواطن (سبعة أعوام)، بعد أن جرفت مياه وادي "الغبرة"، في منطقة حتا المركبة التي كان يستقلها برفقة شقيقين له، فيما تمكن الشقيقان من الخروج من المركبة، إلا أنهما لم ينجحا في إخراجه نتيجة قوة دفع المياه للمركبة، على الرغم من محاولاتهما المتكررة إنقاذه، في حين تمكنت فرق الإنقاذ بعد نصف ساعة من إخراج الطفل من المركبة، ونقلته إلى المستشفى، حيث أجريت الإسعافات اللازمة له إلا أنه فارق الحياة، في حين نجا راكبان مواطنان كانا يستقلان مركبتين جرفتهما المياه.

وأوضح المدير العام للدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله السويدي: "تمكنت فرق الإنقاذ المختصة من إنقاذ مواطن، حاصرت مياه وادي المدام مركبته، أمس، في المنطقة الوسطى التابعة للشارقة"، مضيفًا أن البحث استمر ساعات عدة عن مواطنين (40، 18 عامًا) كانا مفقودين، بعد أن جرفت مياه الوادي مركبتهما في منطقة الفاية، قبل أن تتمكن الفرق المختصة من العثور عليهما بصحة جيدة.

وحاصرت مياه الأمطار الغزيرة حافلتين إحداهما لطالبات أثناء رجوعهن من المدرسة، إذ علقت وسط الوادي لمدة تزيد على ساعتين، تحت أحد الجسور قبل أن تتمكن فرق الإنقاذ من إخراج الطالبات من الحافلة في وقت قياسي، دون وقوع أي إصابات، كما تمكنت مروحيات جناح الجو من إخراج عشرات الأشخاص الذين علقوا وسط الوادي.

وشهدت المنطقة الوسطى في الشارقة سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح ورعد، بدأت منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء، واستمرت إلى ما بعد الظهر، نتج عنها تجمع كميات كبيرة من المياه في الشوارع الرئيسة، وتاليًا عرقلة حركة سير المركبات، التي توقفت لساعات بسبب انعدام مستوى الرؤية، الناتج عن شدة الرياح والغبار المصاحبين للأمطار، علاوة على سقوط عدد من اللوحات الإرشادية.

ووجهت إدارات مدارس المنطقة بصرف الطلبة إلى بيوتهم، حفاظًا على سلامتهم، فيما بذلت بلديات المنطقة جهودًا، من أجل سحب المياه المتجمعة في الشوارع، عبر توفير صهاريج.

وطالبت بالاتصال على الخط الساخن 993، الذي يستقبل الشكاوى والبلاغات الطارئة على مدار 24 ساعة، والبلاغات المتعلقة بتجمع الأمطار وسقوط لوحات إرشادية على الشوارع.

وغمرت الأمطار منزل مواطن بمنطقة نزوى، إذ اقتحمت المنزل ما تسبب في تلف جزء كبير من الأثاث.

وأفاد المدير العام لبلدية الذيد، علي مصبح الطنيجي، بأن البلدية خصصت صهاريج، تعمل بالتناوب على مدار الساعة لسحب المياه من الشوارع، ومن أماكن تجمعها، ومن ثم تصريفها عبر الأودية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة طفل مواطن وغرق خمس مركبات في أودية حتا والوسطى وفاة طفل مواطن وغرق خمس مركبات في أودية حتا والوسطى



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates