وفد البرلمان العربي يزور عدن ويثمن انتصارات المقاومة
آخر تحديث 14:53:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجروان يؤكّد مساندته للشعب اليمني في استعادة الشرعية

وفد البرلمان العربي يزور عدن ويثمن انتصارات المقاومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد البرلمان العربي يزور عدن ويثمن انتصارات المقاومة

البرلمان العربي
عدن – صوت الإمارات

أكّد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب اليمني في استعادة الشرعية، وإنهاء تمرّد الانقلابيين الحوثيين، وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح.

وذكر رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، في تصريح له على هامش زيارته مدينة عدن، ضمن وفد رفيع من البرلمان العربي، إن “هذه الزيارة تأتي في ظروف الانتصارات المتتالية للشرعية، لنقدم التهاني للشعب اليمني وللسلطة المحلية والمقاومة في عدن، على الإنجازات التي حققتها بدعم ومساندة قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية”، مؤكّدًا أن “البرلمان العربي يدعم كل التوجهات الإيجابية التي تحقق مصلحة اليمن”.

وأضاف أن “ما قدمته القوات المسلحة الإماراتية والقوات السعودية وقوات التحالف في سبيل نصرة الأشقاء في اليمن، ليس غريبًا على الإمارات وعلى الدول العربية، فأمن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ويستحق منا أن نضحي بالأنفس والمال وأعز ما نملك دفاعًا عن الشعب اليمني، وحماية لإخواننا وأطفالنا وأرحامنا من أبناء عمومتنا في اليمن”.

وأثنى الجروان على الدور المتميز الذي تلعبه القوات المسلحة الإماراتية، والتضحيات الكبيرة لأبناء الإمارات في اليمن، وما قدمته دولة الإمارات من دعم للأشقاء في اليمن، وفي عدن على وجه الخصوص، يعدّ محل تقدير كل الشعوب العربية. ودعا في هذا الصدد الدول العربية كافة أن تحذو حذو دولة الإمارات في دعم اليمن، والإسهام في إعادة الأمن والاستقرار لربوع اليمن، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، مؤكّدًا أن “البرلمان العربي كان ولايزال حريصًا على متابعة الوضع في اليمن منذ عام 2011، وأيد وبارك مخرجات الحوار الوطني وجهود المسيرة السلمية، ولكن تطوّرت الأحداث بانقلاب الحوثيين، والمخلوع صالح على الشرعية في اليمن بدعم من إيران، جعلت البرلمان العربي يقر دعم الشرعية في اليمن. وخلال لقاء الوفد بمحافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد، عبّر المحافظ عن شكر أبناء المدينة واليمن عمومًا للأشقاء الذين أسهموا ومازالوا يقدمون الدعم اللامحدود لإنهاء التمرّد، مضيفًا أن “دور الإمارات أضحى واضحًا في جميع المجالات، ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وما تقدمه من دعم سخي لمجالات الصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والتربية، وفي الاتجاهات كافة”.

وأكّد أن “مساعدة العرب لليمن دليل على عمق ومتانة العلاقات دول الجزيرة والخليج والأمة العربية، التي نتطلع جميعًا إلى الوصول إلى تكوين دفاع عربي مشترك”، مضيفًا أن “عدن اليوم أصبحت أكثر أمنًا واستقرارًا في ظل الدعم المتنامي للأشقاء الإماراتيين، وجهود الإغاثة للهلال الأحمر الإماراتي، ومركز الملك سلمان للإغاثة، الذي وصلت مساعداتهما إلى داخل كل بيت في مدينة عدن”.

وأجرى الوفد جلسة مغلقة مع محافظ عدن، بحضور عدد من القيادات العسكرية في التحالف العربي، تم التطرّق فيها إلى عدد من القضايا العالقة والأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن، وعدن على وجه الخصوص.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد البرلمان العربي يزور عدن ويثمن انتصارات المقاومة وفد البرلمان العربي يزور عدن ويثمن انتصارات المقاومة



GMT 20:53 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس "الشؤون الإسلامية" يستعرض تنفيذ عدد من المشاريع

GMT 19:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس أصحاب الهمم في شرطة دبي ينظم "الطاقة واستشراف المستقبل"

صدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس

رانيا يوسف تُثير الجدل مُجدَّدًا بفستان جريء في مهرجان الجونة السينمائي

القاهرة - صوت الإمارات
عادت رانيا يوسف لإثارة الجدل مرة أخرى بإطلالاتها الجريئة، بعدما ظهرت اليوم على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة السينمائي بفستان جريء والذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل.وصدمت الجمهور بإطلالتها الجريئة في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان الجونة السينمائي، وظهرت بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء قبل عرض "تحية إلى شارلي شابلن" الموسيقي، والذي يعرض به فيلم شارلي شابلن "الطفل" الذي أنتج عام 1921، ويصاحبه عرض موسيقي حي لأوركسترا كاملة، وحضر مع رانيا يوسف عدد من النجوم أيضاً.ولاقت إطلالة رانيا يوسف اليوم في مهرجان الجونة تفاعل كبير من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، والذين قابلوها بالانتقاد والسخرية مجدداً بسبب إصرارها على الجرأة في فساتينها على السجادة الحمراء، وذكرت إطلالتها الجديدة الجمهور...المزيد

GMT 16:26 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها
 صوت الإمارات - تسريحات شعر لعروس 2020 على طريقة أميرات ديزني تعرفي عليها

GMT 16:33 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة اكتشفها بنفسك

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates