ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون
آخر تحديث 17:12:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشهد مبادرات واتفاقات ترفع ميزان العلاقات التجارية بين البلدين

ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون

ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون
أبوظبي – صوت الإمارات

أعلن وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام، الدكتور سلطان أحمد الجابر، عن قيام ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية، خلال الفترة من 13 الى 15 كانون الأول/ديسمبر الجاري، يرافقه خلالها وفد وزاري رفيع المستوى، وعدد من المسؤولين في الدولة.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة ستتضمن لقاءات قمة تتناول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في المجالات كافة، إضافة إلى القضايا المتعلقة بالأوضاع الراهنة في المنطقة، مؤكدًا أن "الزيارة المرتقبة ستشهد إعلان العديد من المبادرات والاتفاقات الثنائية، التي سترفع ميزان العلاقات التجارية بين البلدين".

فيما اعتبر سفير جمهورية الصين لدى الدولة، تشانغ هوا، أن "الزيارة تأتي في مرحلة حاسمة يمر بها البلدان في جهودهما المشتركة من أجل التصدي للتحديات كافة، وتحقيق تطور مستمر للعلاقات الثنائية"، مؤكدًا أن "الصين ستشارك بقوة في إكسبو 2020، وستكون داعمًا قويًا لإنجاحه".

ويذكر أن التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية شهد نموًا كبيرًا، فعندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في عام 1984، كانت قيمة التبادل التجاري بينهما 231.21 مليون درهم (63 مليون دولار أميركي).

وتشير أحدث الإحصاءات إلى أن قيمة التبادل التجاري وصلت حاليًا إلى 201.28 مليار درهم (54.8 مليار دولار أميركي). كما تُعد الإمارات أكبر سوق للمنتجات الصينية في منطقة الشرق الأوسط، إذ بلغ عدد الشركات الصينية المسجلة في الدولة 4200 شركة.

وأبان الجابر، خلال مؤتمر صحافي عقده الأربعاء، في أبوظبي، لإعلان الخطوط العريضة للزيارة المرتقبة، المقرر أن يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جمهورية الصين الشعبية، "إن الزيارة سوف تتضمن سلسلة من اللقاءات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع كبار المسؤولين في الحكومة الصينية، تهدف جميعها إلى تعزيز أواصر العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين البلدين".
وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الذي حضره سفير الصين لدى الإمارات، شانغ هوا، أن "العلاقات بين الإمارات والصين مبنية على عقود من التواصل الثقافي والحضاري والتبادل التجاري بين البلدين، وتم تعزيزها عندما قام المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بإرسال خطاب إلى نظيره الصيني بشأن قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 1971، ومنذ ذلك الحين تعتبر الإمارات علاقاتها مع الصين استراتيجية، قائمة على أسس من الاحترام والثقة المتبادلة، حيث انطلقت ببدء مرحلة جديدة للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1984، وفي ظلّ التغيرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والبيئية التي يشهدها العالم حاليًا، يجمع البلدين هدف مشترك يتمثل في تحقيق التنمية المستدامة، والنمو والازدهار والاستقرار لشعبيهما".

وأكد أن الزيارة ستشهد عقد لقاءات ومشاورات تتناول الأحداث التي تشهدها المنطقة، لاسيما في ظل التطابق الواضح في وجهات النظر حولها بين البلدين.

وأعرب الجابر عن تطلع الدولة إلى توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية مع الصين، لا سيما أن الإمارات شريك مؤسس في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وأيضًا في إطار استراتيجية "حزام واحد، طريق واحد" الصينية.

وأشار إلى أن الإمارات تُعد داعمًا قويًا لهذه الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس الصيني شي جين بينغ، والتي تسهم في تحفيز مبادرات التنمية والرفاهية الاقتصادية على امتداد دول يوروآسيا والشرق الأوسط، مؤكدًا قدرة الإمارات على الاضطلاع بدور محوري كبوابة للصين إلى المنطقة.

وأوضح الوزير إن "الشراكة الإماراتية - الصينية ستفتح المجال لتوفير فرص في الاستثمار المشترك بقطاعات استراتيجية أساسية، ولذلك فإن الزيارة المرتقبة ستشهد إطلاق العديد من المبادرات والاتفاقات الثنائية، التي من شأنها رفع ميزان العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين".

وذكر الجابر أن "الزيارة ستتناول أيضًا أوجه الاستفادة من الخبرات الصينية في تنظيم المؤتمرات والفعاليات العالمية، ومدى المشاركة الواسعة من قبل بكين في إكسبو 2020".
وأكد السفير الصيني، تشانغ هوا، أن الصين ستشارك بفاعلية كبيرة في إكسبو 2020، وستتعاون مع الإمارات بشكل كبير لإنجاح هذا الحدث بما يليق بالإمارات، معربًا عن سعادته بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له إلى بكين.
وقال هوا إن "زيارة الشيخ محمد بن زايد، تأتي في مرحلة حاسمة يمر بها البلدان، في ظل جهودهما المشتركة من أجل التصدي للتحديات كافة، وتحقيق تطور مستمر للعلاقات الثنائية وإحراز ثمار أكثر في عملية بناء الحزام والطريق".

وأضاف: "من المقرر أن يبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع القيادة الصينية سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كل المجالات، بما يفتح آفاقًا جديدة للعلاقات الثنائية، ونحن على ثقة تامة بأن الزيارة المرتقبة له ستسهم في مواصلة تعزيز تنسيق الاستراتيجيات التنموية بين البلدين، وإحراز نتائج مثمرة جديدة للتعاون المشترك".

وأشار هوا إلى أنه "على الصعيد السياسي، فإن الزيارة المرتقبة تعزز الثقة الاستراتيجية المتبادلة بين الجانبين باستمرار، إذ تنظر الصين دومًا إلى الإمارات كشريك في التعاون الاستراتيجي الرئيس لها في منطقة الشرق الأوسط والخليج"، موضحًا أن "العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد زخمًا قويًا".

ونوه إلى إن: "حجم التبادل التجاري بين البلدين سجل في عام 2014 رقمًا قياسيًا جديدًا، إذ بلغ 201.28 مليار درهم (54 مليارًا و800 مليون دولار). كما أحرز التعاون العملي بين الجانبين نتائج مثمرة في مجالات الطاقة والمالية والاستثمار والطيران والسياحة وغيرها.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون ولي عهد أبوظبي يزور الصين لمناقشة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 00:16 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

هدوء تشيلسي يهدد خطة الاستعانة بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates