ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه لإعداد استراتيجية عمل لمدة 15 عامًا تشمل المشاريع والبرامج كافة

ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي- فيصل المنهالي

عقد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء، واطلع على البرامج والمشاريع والأنشطة التي يعمل عليها المركز في الوقت الحالي.

ووجه مجلس الإدارة الجديد للمركز بالبدء في إعداد خطة طويلة المدى لمدة 15 عاما تشمل المشاريع والبرامج الفضائية التي يعتزم المركز تطويرها ووضعها في إطار استراتيجي متوافق مع رؤية الإمارات ورؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن تكون دولة الإمارات ضمن الدول الكبرى في علوم الفضاء بحلول العام 2021، مؤكدًا أنَّ تطوير قطاع فضائي للدولة سيقدم قيمة مضافة كبرى لمعارفنا التقنية وكوادرنا البشرية واقتصادنا الوطني وسمعتنا العالمية.
وتأتي زيارة الشيخ حمدان للمركز عقب صدور قانون إنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء وتعيينه رئيسا للمركز ومشرفا عاما على مشاريعه وخططه الاستراتيجية والتطويرية كافة.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال لقائه بفريق عمل المركز: مهمتنا ستكون نقل المعرفة وتوطين قطاع صناعات الفضاء وبناء أجيال إماراتية تمتلك الجرأة لمنافسة الأمم الكبرى في مجال الفضاء. وتابع خلال لقائه بمجلس الإدارة الجديد لمركز محمد بن راشد للفضاء وموظفي المركز من مهندسين وإداريين وعلماء وباحثين: أنتم اليوم النواة لقطاع جديد والأساس لمستقبل علمي ومعرفي وتقني مختلف لبلادنا دولة الإمارات تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ستقود المنطقة في قطاع الفضاء ومحمد بن راشد يريدنا ضمن الدول الكبرى في مجال الفضاء قبل 2021.

واستطرد: وجهنا اليوم بوضع خطة طويلة المدى لمدة 15 عاما لكافة برامج ومشاريع الفضاء القادمة بما يوسع معارفنا ويطور كوادرنا ويرسخ مكانتنا العلمية والتقنية، مضيفا بأن تطوير منظومة الأقمار الصناعية والتوسع في برامج استكشاف الفضاء وإطلاق مشاريع علمية وبحثية داخل الدولة ستكون أولوياتنا خلال الفترة المقبلة .

واستمع خلال زيارته إلى مركز محمد بن راشد للفضاء إلى عرض تقديمي عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع استكشاف كوكب المريخ "مسبار الأمل" ومختلف مشاريع الأقمار الصناعية التابعة للمركز المتمثلة في "دبي سات-1" و"دبي سات-2" اللذين أطلقا إلى الفضاء الخارجي وشكلا وثبة كبرى في مجال تصنيع الأقمار الصناعية في دولة الإمارات.

وتناول العرض شرحا تفصيليا حول "خليفة سات" أول قمر صناعي يتم تصنيعه على ارض الدولة بأيد إماراتية في مرافق تصنيع الأقمار الصناعية في المركز والمزمع إطلاقه إلى الفضاء في العام 2018. وتطرق العرض إلى المشاريع الأخرى المنضوية تحت راية المركز مثل "برنامج الأنظمة الجوية المتقدمة" وأول مهمة "كيوب سات" من نوعها في الإمارات "نايف-1".

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة"مركز محمد بن راشد للفضاء" حمد عبيد المنصوري أن تولي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم رئاسة "مركز محمد بن راشد للفضاء" والإشراف على كافة مشاريعه وخططه الإستراتيجية والتطويرية شرف وفخر للمركز. وأضاف المنصوري: سيعمل "مركز محمد بن راشد للفضاء" على تقدم كل المبادرات والمشاريع والبرامج التي تعزز المقومات التنافسية لقطاع الفضاء لدولة الإمارات وتأكيد ريادة دبي كمركز عالمي لعلوم وصناعة الفضاء، كذلك سنكمل السير في إستراتجية نقل المعرفة من خلال الشراكات الإستراتيجية والتحالفات المتينة التي تفتح آفاقا جديدة وواعدة لتعزيز الإمكانات البحثية المحلية التي تشكل إضافة نوعية للمجتمع العلمي والأكاديمي والبحثي في قطاع الفضاء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء ولي عهد دبي يعقد أول اجتماعاته مع فريق عمل مركز محمد بن راشد للفضاء



GMT 07:07 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يفتتح مجلس خورفكان الأدبي وبيت الشعر

ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates