بريطانيا تدخل مرحلة جديدة من المواجهات بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مما أثار مخاوف البعض من تأجيل المناقشات لعدة أشهر

بريطانيا تدخل مرحلة جديدة من المواجهات بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تدخل مرحلة جديدة من المواجهات بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية ماي
لندن_ سليم كرم

تدخل بريطانيا مرحلة جديدة من المواجهة بسبب عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والخلاف بين معسكر مؤيدي ورافضي البقاء في الكتلة الأوروبية، حيث اتُهمت رئيسة الوزراء البريطانية بدفن رأسها في الرمال بعد أن تبين أن حكومتها المسؤولة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن تناقش مستقبل علاقة بريطانيا بالاتحاد، وكان من المتوقع أن تجري ماي نقاشًا مع أعضاء مجلس الوزراء الرئيسيين بشأن خيارات العلاقات التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي، الأربعاء.

احتمالات تأجيل المسألة لأشهر

وتواجه ماي انقسامًا في مجلس الوزراء بشأن هذه المسألة، ومن المتوقع أن يحثها كبار الخبراء في حكومتها بما فيهم ديفيد ديفيز وبوريس جونسون وليام فوكس ومايكل غوف، على التخلي عن خطط الشراكة الجمركية وسط مخاوف من أنها قد تؤدي إلى انسحاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، فإن القضية ليست على جدول أعمال الاجتماع، مما أثار مخاوف من كبار الوزراء من أن المناقشات ستتأجل لعدة أشهر.

وقال مصدر في الحكومة إنها بحاجة إلى فهم  أن هذ مثال آخر على دفنها رأسها في الرمال بسبب قرار رئيسي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".وحددت رئيسة الوزراء خيارين الشهر الماضي للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، الأول "شراكة جمركية ، من شأنها أن تحصل بريطانيا رسومًا لبروكسل مقابل البضائع الآتية إلى المملكة المتحدة ولكنها مخصصة لأسواق الاتحاد الأوروبي، ويخشى الأوروبيون من أن هذا الخيار ربما يكون "غير عملي" وينهي بريطانيا بالبقاء في الاتحاد الجمركي، على الرغم من تعهد رئيس الوزراء بمغادرته.

الحد من الضوابط وليس إلغائها

وهم يفضلون ترتيبًا ثانيًا مبسطًا للغاية، يستخدم التكنولوجيا للتقليل إلى الحد الأدنى من الضوابط المفروضة على الواردات، وليس إلغائها، وقد وصفت مصادر "وايتهول" سابقًا خيار الشراكة الجمركية بأنه "مثالي فكريا" وسط الاقتراحات، ذلك هو النهج المفضل لرئيسة الوزراء.

وأصر داونينغ ستريت على أن كلا الخيارين يتم متابعتهما، وقالت ماي أمس الثلاثاء إن المملكة المتحدة يجب أن تغادر الاتحاد الجمركي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ لعقد صفقات تجارية حول العالم، مضيفة  أن الخروج من الاتحاد الجمركي يعني أننا سنكون أحرارًا في الحصول على تلك الصفقات والصفقات التي تناسب المملكة المتحدة، لكنني أدرك أيضًا أهمية الشركات مثل هذه القدرة على أن تكون قادرة على احتكاك الحدود قدر الإمكان في الاتحاد الأوروبي ".

وسيدعم نواب حزب المحافظين الأوروبيين المؤيدين الخميس التعديل غير الملزم الذي يتطلب من بريطانيا جعل البقاء في الاتحاد الجمركي "هدفًا" للمفاوضات، ومع ذلك، يعتقد الوزراء أن التصويت سيكون بلا معنى وأن الحكومة لا تمنع أعضاء البرلمان من حضور المناقشة أو التصويت ضدها.

الحكومة تخسر أصواتًا مؤيدة للخروج

ويأتي ذلك بعد أن خسرت الحكومة صوتين في الاتحاد الجمركي في مجلس اللوردات الأسبوع الماضي، وفي الليلة الماضية خسروا صوتين إضافيين على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تصويت أقر فيه أقرانهم تحركًا لاحتواء ميثاق الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية في القانون المحلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تدخل مرحلة جديدة من المواجهات بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي بريطانيا تدخل مرحلة جديدة من المواجهات بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates