الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية
آخر تحديث 12:06:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدَّد دعوته إيران للتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة

الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - عبد العزيز الدوسري

 جدَّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوته إيران إلى "التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة  ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة". جاء ذلك في كلمة له، خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها مع الرئيس التركمانستاني، قربان قولي بيردي محمدوف، في قصر اليمامة في الرياض، اليوم الأحد، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأعرب العاهل السعودي عن أمله في "أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان "جنيف 1"، وقرار مجلس الأمن رقم (2254)،  وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

وعلى صعيد العلاقات السعودية التركمانستانية، أعرب الملك سلمان، عن تطلع المملكة إلى تعزيز وتنمية العلاقات مع تركمانستان، في الجوانب كافة، خاصة في المجالات التجارية، والاستثمارية، وفي قطاع النفط والغاز والطاقة، والزراعة والثروة الحيوانية، والسياحة، والتنسيق معها في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيدًا بسياسات عشق آباد، التي وصفها أنها "متسمة بالحياد واحترام مبدأ حسن الجوار".

كما ثمن العاهل السعودي مواقف تركمانستان تجاه قضايا المنطقة، وحرصها على دعم الاستقرار فيها، وتأييدها للقرارات الخاصة بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، الذي أعلنت السعودية عن تشكيله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ويضم 39 دولة.

من جهته، أكد الرئيس التركمانستاني، حرص بلاده على تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، ودعم كل الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأضافت الوكالة، أن الجانبين، بحثا العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وعقب ذلك، جرى التوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وبرنامج تعاون بين حكومتي السعودية، وتركمانستان، من بينها اتفاقية للتعاون في المجال الأمني، ومذكرة تفاهم في مجال الرياضة، بحضور الملك سلمان، والرئيس "بيردي محمدوف".

 

كما شملت الاتفاقيات الموقعة بين حكومتي البلدين أيضًا، اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي، ومذكرة تفاهم بشأن تمويل مشاريع في تركمانستان، بين حكومة تركمانستان والصندوق السعودي للتنمية، ومذكرة تفاهم في مجال التجارة والصناعة، ومذكرة تفاهم للمشاورات السياسية، ومذكرة تعاون في المجال العلمي والتعليمي، واتفاقية الخدمات الجوية، وبرنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، ومعهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية التركمانستانية.
وكان الرئيس التركمانستاني، وصل العاصمة السعودية "الرياض"، في وقت سابق اليوم، في زيارة لم يعلن عن مدتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن - صوت الإمارات
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates