الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية
آخر تحديث 01:57:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدَّد دعوته إيران للتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات المسلحة

الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - عبد العزيز الدوسري

 جدَّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوته إيران إلى "التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة  ودعم الميليشيات والأحزاب المسلحة". جاء ذلك في كلمة له، خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها مع الرئيس التركمانستاني، قربان قولي بيردي محمدوف، في قصر اليمامة في الرياض، اليوم الأحد، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وأعرب العاهل السعودي عن أمله في "أن تثمر الجهود الدولية في حل الأزمة السورية وفق بيان "جنيف 1"، وقرار مجلس الأمن رقم (2254)،  وأن تسفر المحادثات بين الأطراف اليمنية عن إيجاد حل للأزمة وفق المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216".

وعلى صعيد العلاقات السعودية التركمانستانية، أعرب الملك سلمان، عن تطلع المملكة إلى تعزيز وتنمية العلاقات مع تركمانستان، في الجوانب كافة، خاصة في المجالات التجارية، والاستثمارية، وفي قطاع النفط والغاز والطاقة، والزراعة والثروة الحيوانية، والسياحة، والتنسيق معها في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مشيدًا بسياسات عشق آباد، التي وصفها أنها "متسمة بالحياد واحترام مبدأ حسن الجوار".

كما ثمن العاهل السعودي مواقف تركمانستان تجاه قضايا المنطقة، وحرصها على دعم الاستقرار فيها، وتأييدها للقرارات الخاصة بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، الذي أعلنت السعودية عن تشكيله في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ويضم 39 دولة.

من جهته، أكد الرئيس التركمانستاني، حرص بلاده على تطوير وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، ودعم كل الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأضافت الوكالة، أن الجانبين، بحثا العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وعقب ذلك، جرى التوقيع على 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وبرنامج تعاون بين حكومتي السعودية، وتركمانستان، من بينها اتفاقية للتعاون في المجال الأمني، ومذكرة تفاهم في مجال الرياضة، بحضور الملك سلمان، والرئيس "بيردي محمدوف".

 

كما شملت الاتفاقيات الموقعة بين حكومتي البلدين أيضًا، اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي، ومذكرة تفاهم بشأن تمويل مشاريع في تركمانستان، بين حكومة تركمانستان والصندوق السعودي للتنمية، ومذكرة تفاهم في مجال التجارة والصناعة، ومذكرة تفاهم للمشاورات السياسية، ومذكرة تعاون في المجال العلمي والتعليمي، واتفاقية الخدمات الجوية، وبرنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، ومعهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية التركمانستانية.
وكان الرئيس التركمانستاني، وصل العاصمة السعودية "الرياض"، في وقت سابق اليوم، في زيارة لم يعلن عن مدتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية الملك سلمان بن عبد العزيز يبحث مع رئيس تركمانستان العلاقات الثنائية وأوضاع اليمن وسورية



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates