إيران تقرر فرض مبدأ المعاملة بالمثل بعد قرار ترامب بمنع دخول رعاياها
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كندا ترحب بالمهاجرين على أراضيها ردًا على الحظر الأميركي المفروض على 7 دول

إيران تقرر فرض مبدأ "المعاملة بالمثل" بعد قرار ترامب بمنع دخول رعاياها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيران تقرر فرض مبدأ "المعاملة بالمثل" بعد قرار ترامب بمنع دخول رعاياها

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
طهران مهدي موسوي

قررت إيران تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، عقب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمنع دخول رعايا سبع دول، ومنها إيران، الأراضي الأميركية لأربعة أشهر. وأصدرت الخارجية الإيرانية، بيانًا قالت فيه إن إيران ستحظر دخول مواطني الولايات المتحدة إلى أراضيها.

وأضافت الخارجية الإيرانية في بيانها، قائلة "سنطبق مبدأ المعاملة بالمثل للدفاع عن كرامة الأمة الإيرانية العظيمة، إلى حين إزالتها من الحصر المهين للمواطنين الإيرانيين".  وتابع البيان أن إيران "ستطبق إجراءات مقابلة قانونية وقنصلية وتحركات سياسية". ولا تحظى الدولتان بعلاقات دبلوماسية منذ اقتحام السفارة الأميركية في طهران عام 1979.

ولاقى قرار الرئيس الأميركي ردود فعل غاضبة من زعماء العالم الآخرين، فيما يتعلق بحظر اللاجئين، وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إن الكنديين سيرحبون بالفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب. وكتب ترودو على صفحته على تويتر قائلًا "إلى أولئك الفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب. الكنديون سيرحبون بكم بغض النظر عن عقيدتكم. قوتنا في تنوعنا. مرحبًا بكم في كندا".

وناشد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الدول الأوروبية بتشكيل جبهة موحدة لمواجهة "الشعبوية"؛ إذ قال خلال اجتماع عقد في لشبونة، إن "الإدارة الأميركية الجديدة تشجع الشعبوية والتطرف"، مضيفًا أن "أوروبا تشهد لحظة من الحقيقة. وهي ولادة الشعبوية. كلما أصدرت تصريحات من رئيس الولايات المتحدة بشأن أوروبا، وكلما تحدث عن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي نموذجًا أمام الدول الأخرى، أعتقد بأن علينا أن نرد".

وقال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل إن "حب الجار من القيم المسيحية الرئيسية وهذا يتضمن مساعدة الناس، وأعتقد أن هذا هو ما يوحدنا في الغرب، وأعتقد أن هذا هو ما نود توضيحه للأميركيين". وشدد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلديريم، على أن الحظر الذي فرضه ترامب لا يحل المشكلات، مضيفًا أن على دول الغرب بذل المزيد من الجهد من أجل تخفيف عبء اللاجئين عن كاهل تركيا، واعتبر أن أزمة اللاجئين لن تٌحل "عبر إقامة الجدران".

وأعلنت تركيا أنها استضافت ما يقرب من 3 مليون لاجئ سوري، منذ اندلاع الحرب السورية عام 2011.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تقرر فرض مبدأ المعاملة بالمثل بعد قرار ترامب بمنع دخول رعاياها إيران تقرر فرض مبدأ المعاملة بالمثل بعد قرار ترامب بمنع دخول رعاياها



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates