حاكم دبي يستقبل في زعبيل نخبة من علماء الإمارات في المؤسسات الوطنية والجامعات
آخر تحديث 23:56:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعرب عن سعادته بمستوى تفكير الشباب وحسهم الوطني

حاكم دبي يستقبل في زعبيل نخبة من علماء الإمارات في المؤسسات الوطنية والجامعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي يستقبل في زعبيل نخبة من علماء الإمارات في المؤسسات الوطنية والجامعات

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

التقى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر في زعبيل مساء أمس، نخبة من علماء الإمارات حملة الشهادات العليا والتخصصية ممن يعملون في مؤسساتنا الوطنية وجامعاتنا، ومعاهدنا، وشركاتنا العملاقة الذين قدموا التهاني والتبريكات إليه، بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك متمنين لسموه، وقيادتنا الرشيدة دوام الصحة، والسعادة، ولدولتنا اطراد التقدم والاستقرار والرخاء.

وأعرب عن سعادته واعتزازه بمستوى تفكير الشباب وثقافتهم العالية وحسهم الوطني النابع من روح انتمائهم لدولتهم وصدق ولائهم لقيادتهم التي لم تأل جهداً ولا مالاً، ولا دعماً إلا وسخرته في سبيل إسعاد وتعليم أبنائها، كي يكونوا قادرين على حمل لواء التغيير والتطوير إلى الأفضل، كل في مجال تخصصه، إن كان في التدريس أو الطب أو الطاقة أو التكنولوجيا أو الرياضة أو الثقافة، أو في علوم الفضاء أو في القوات المسلحة والشرطة، وما إلى ذلك من قطاعات يعملون فيها، ويثبتون جدارتهم وقدراتهم العلمية والذهنية والتطبيقية وترجمة كل هذه الطاقات على أرض الواقع العملي في الميدان.

وخاطب الشباب، قائلاً: "نحن في دولة الإمارات، والحمد لله، لدينا الإمكانات الاقتصادية والبشرية، ولدينا هذه العقول النيرة التي وهبكم الله إياها لتكونوا مبدعين وموهوبين وقادرين على صنع الممكن وغير الممكن فهذه نعمة من الخالق سبحانه وتعالى، عليكم احترامها وتشغيلها في صنع مستقبلكم أنتم أولاً ثم تطوير بلدكم والأخذ به إلى أعلى مراتب المجد والعلم والتقدم الحضاري والإنساني"... إخواني: "أقول لكم ما دام لدينا هذه العقول والكفاءات الوطنية، فدولتنا بخير وقيادتكم بخير وسعادة وأطمئن إلى مستقبل أجيالنا الواعدة وتحصين دولتنا بكم، أنتم معشر الشباب، فوالله أنتم الأخيّر والأفضل من غيركم في السباق إلى العلم والمعرفة والإبداع والاختراع في معظم الحقول والمجالات".

وأكد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في معرض حواره مع الشباب، أن قيادتهم، وعلى رأسها  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعتبرهم ثروة الوطن وذخيرته وأركانه وفرسانه، وهم مبعث فخر واعتزاز لقيادتهم وشعبهم وذويهم.. متمنياً لهم التوفيق والسداد في كل خطواتهم نحو التميز في أعمالهم وتطلعاتهم الشخصية والوطنية.

وأعرب عن ارتياحه بوصول عدد الكتب في مبادرة "أمة تقرأ" إلى ثمانية ملايين كتاب رغم أن الهدف كان الوصول إلى خمسة ملايين كتاب، وهذا يترجم اهتمام أبناء وبنات شعبنا بالقراءة وعدم الاتكال، أو الاعتماد على الكمبيوتر الذي هو من صنع العقل البشري فكيف يتغلب على من صنعه واخترعه وصممه.

كما أشار إلى الشعار الذي اعتمده إكسبو دبي 2020 وهو عبارة عن قطعة ذهبية يعود تاريخها إلى 3600 عام، والتي اكتشفت ضمن قطع معدنية وذهبية متنوعة في "صاروح الحديد" واعتمادنا لهذا الشعار، إنما هو اهتمامنا بإرثنا الثقافي وتراثنا العريق واعتزازنا بهذا التاريخ المشرف لشعبنا في المنطقة.

وختم "لا يمكن للبنيان أن يصمد دون أركان فأنتم الأركان - ولا يمكن للخيل أن تنتصر في ميادين السباق دون فرسان كرام - وأنتم الفرسان، وعليكم ،أيها الأخوة، أن تقفوا حين يكون الوقوف صعباً".

وتبادل  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد مصافحته الشباب والترحيب بهم بحضور ولي عهده  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.. الحديث حول منجزاتهم العلمية والتقنية وتخصصاتهم وأماكن عملهم وخططهم المستقبلية لتطوير قدراتهم وتوظيفها في خدمة المؤسسات والجهات التي يعملون فيها.

واستمع إلى آراء العديد من محدثيه الذين توجهوا بعظيم الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على ما يوليه من رعاية أبوية صادقة حيال أبناء وبنات الوطن وتسخير جميع الإمكانات والدعم إلى الشباب كي يواصلوا دراستهم داخل الدولة وخارجها، وفتح أبواب وزاراتنا ومؤسساتنا وجامعاتنا لهؤلاء الشباب المؤهلين، وتمكينهم من أداء رسالتهم الوطنية والإنسانية من أجل تقدم الوطن ورفعته وخدمة أجيال الغد، وتمهيد الطريق أمامهم للاقتداء بمن سبقوهم في التحصيل العلمي والوصول إلى مستويات عالية من العلم والمعرفة، والابتكار في مختلف الميادين.

كما توجه الشباب بالشكر والتقدير إلى  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيه  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على ما يبديانه من اهتمام ومتابعة لمسيرة الشباب وتحفيزهم على الدراسة والحصول على درجات علمية يتسلحون بها من أجل الوطن وأجياله ومن أجل خدمة البشرية وإسعاد مجتمعنا على وجه الخصوص.

حضر اللقاء، سارة الأميري رئيسة مجلس إدارة علماء الإمارات ونخبة من الكوادر الوطنية اللامعة في مجالاتها. هذا وتناول الجميع طعام الإفطار إلى مائدة  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرمضانية العامرة.. داعين الله جل شأنه أن يديمها من نعمة، ويحفظها من زوال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي يستقبل في زعبيل نخبة من علماء الإمارات في المؤسسات الوطنية والجامعات حاكم دبي يستقبل في زعبيل نخبة من علماء الإمارات في المؤسسات الوطنية والجامعات



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates