قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء
آخر تحديث 10:23:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استشهاد شاب في الحولة وإلقاء قذائف هاون على عين الدنانير

قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء

حركة أحرار الشام الإسلامية
دمشق ـ نورا خوام

سيطرت الفرقة الأولى الساحلية وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش الإسلام وأنصار الشام والفرقة الثانية الساحلية والحزب الإسلامي التركستاني وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل إسلامية ومقاتلة أخرى  على بلدة كنسبا وشير قبوع وعين القنطرة  وتلة الملك وقلعة شقف وشلف وارض الوطى وقرية نحشبا  في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، إثر هجوم موسع تنفذه الفصائل آنفة الذكر منذ الـ 27 من شهر حزيران/يونيو في معركة أطلقوا عليها اسم "معركة اليرموك" وتمكنت خلالها من إتمام السيطرة على 13 قرية وتلة بالإضافة لنقاط أخرى، حيث تترافق الاشتباكات العنيفة مع قصف جوي ومدفعي مكثف، وقضى وقتل العشرات من الطرفين في المعارك المتواصلة، يُذكر أن قوات الحكومة كان قد سيطرت على بلدة كنسبا في الـ 18 من شهر شباط/فبراير الفائت.

و فتحت قوات الحكومة نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في منطقة الحولة وبلدة الغنطو بريف حمص الشمالي بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة ما أدى لاستشهاد شاب من منطقة الحولة، كما قصفت قوات الحكومة بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدتي الفرحانية الغربية والسعن الأسود والمزارع الشرقية لقرية الزعفرانة بريف حمص الشمالي،  في حين سقطت عدة قذائف هاون بعد منتصف ليل أمس على مناطق في قرية عين الدنانير بريف حمص الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة، ما أدى لاضرار مادية  بينما دارت بعد منتصف ليل أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي،  ترافق مع قصف قوات الحكومةعلى مناطق الاشتباك ومناطق أخرى  في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، كذلك فتحت قوات الحكومة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص.

وتواصلت المعارك العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة وحتى فجر اليوم، بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من جهة أخرى، في مزارع الملاح شمال مدينة حلب، وسط تقدم لقوات الحكومةواستعادتها السيطرة على منطقة الاسامات شمال الملاح، والتي كانت الفصائل والنصرة  قد سيطروا عليها يوم أمس الأول، وسط قصف جوي وصاروخي ومدفعي عنيف على المنطقة ، فيما نفذت طائرات حربية فجر اليوم عدة غارات على مناطق في حي بني زيد والليرمون شمال حلب ترافق مع قصف قوات الحكومةعلى المناطق ذاتها، كما سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة فجر  اليوم على مناطق في حي الحمدانية الخاضع لسيطرة قوات النظام، كما سقط صاروخان اثنان بعد منتصف ليل أمس يعتقد بأنهما من نوع أرض - أرض أطلقتهما قوات الحكومةعلى مناطق في ساحة الالمجي بحلب القديمة في مدينة حلب، أيضاً قصفت قوات الحكومةبعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدتي الزربة والعيس بريف حلب الجنوبي ومناطق أخرى في بلدة عندان بريف حلب الشمالي.

وارتفع عدد القتلى إلى 18 بينهم 5 أطفال إناث دون الـ 18  وطفلان اثنان و4 مواطنات فوق الـ 18 عدد الشهداء الذين  قضوا جرّاء مجزرة نفذتها قوات الحكومة إثر استهدافها مناطق في بلدة أوتايا بغوطة دمشق الشرقية، بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض يوم أمس، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بينما دارت بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة اشتباكات بين قوات الحكومةوالمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى في محيط بلدتي جسرين والمحمدية وأطراف بلدة ميدعا بالغوطة الشرقية ترافق مع قصف قوات الحكومةعلى مناطق الاشتباك، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

و قصفت قوات الحكومةبعد منتصف ليل الخميس - الجمعة مناطق في قريتي لحايا ومعركبة بريف حماة الشمالي، ومناطق أخرى في بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي عند الحدود الإدارية مع محافظة حمص  دون أنباء عن إصابات.

وفي إدلب قصفت الفصائل الإسلامية فجر اليوم بعدة قذائف مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية بريف إدلب الشمالي الشرقي، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

كما تعرضت صباح الجمعة مناطق في بلدة الحارة لقصف من قبل قوات الحكومةدون أنباء عن إصابات، بينما اغتال مسلحون مجهولون  بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة قائد لواء أحفاد عمر التابع للفصائل  ومقاتل آخر معه في بلدة الحارة الواقعة بريف درعا الشمالي، حيث أقدم المسلحون على إطلاق الرصاص عليهما قبل أن يلوذوا بالفرار،  فيما دارت بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة اشتباكات بين لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة،  والفصائل الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى في محيط بلدة عين ذكر بريف درعا الغربي.

و قصفت قوات الحكومة بعد منتصف ليل الخميس -  الجمعة مناطق في بلدة مسحرة بالقطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

قتل ثمانية مواطنين سوريين وأصيب وفقد عدد آخر في قصف صاروخي مكثف على أوتايا في غوطة دمشق الشرقية, فيما واصل طيران التحالف الدولي قصفه على العنيف على مدينة منبج وأطرافها, ترافقت معها اشتباكات متواصلة في المدينة, في حين اشتدت حدة المعارك في جبال اللاذقية الشمالية, بينما قتل أربعة آخرين في مدينة دير الزور, وسط أنباء عن ارتفاع حصيلة القتلى في مدينة إدلب, فيما قتلت مسلحة من قوات سورية الديمقراطية جراء إصابتها في اشتباكات مع تنظيم "داعش" في محيط منطقة الأسدية في جنوب طريق حلب - الحسكة وشرق دوار المطاحن في مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وأوضح نشطاء أن قوات سورية الديمقراطية انتشرت في منطقة الأسدية الواقعة في جنوب طريق حلب - الحسكة وشرق دوار المطاحن في منبج، وقامت بتثبيت نقاط سيطرتها في المنطقة، وبالسيطرة على منطقة الأسدية فإن قوات سورية الديمقراطية تكون قد استعادت منزل القيادي في هذه القوات وقائد كتائب شمس الشمال فيصل سعدون المعروف بلقب "أبو ليلى"، والذي فارق الحياة في الـ 5 من شهر حزيران/يونيو الجاري، متأثراً بجراح أصيب بها في الثالث من الشهر ذاته، إثر استهدافه من قبل تنظيم "داعش" خلال معارك ريف منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات مع تنظيم "داعش" في حي الحزاونة في مدينة منبج، في محاولات من قبل قوات سورية الديمقراطية توسيع نطاق سيطرتها داخل المدينة.

وأعلن عن سقوط ثمانية مواطنين قتلى على الأقل بينهم 3 أطفال دون سن الـ 18 ومواطنة ووقع عدد من الجرحى جراء قصف مكثف بصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض، على مناطق في بلدة أوتايا في غوطة دمشق الشرقية، وعدد القتلى لا يزال مرشحاً للازدياد لوجود جرحى في حالات خطرة ووجود مفقودين تحت الأنقاض، في حين استهدفت الطائرات الحربية مناطق بالقرب من مزارع بيت جن في ريف دمشق الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في محيط مدينة داريا في الغوطة الغربية، وسط قصف مكثف مدفعي وبصواريخ يعتقد أنها من نوع أرض - أرض استهدفت مناطق في المدينة، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين،.

ولا تزال معارك الكر والفر متواصلة بشكل عنيف، بين القوات الحكومية، والفصائل المقاتلة والإسلامية، بالتزامن مع استمرار القصف من قبل القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، ومواصلة الطائرات الحربية والمروحية استهدافها للمناطق ذاتها ومحيط منطقة كبانة، في حين استهدفت الفصائل دبابة للقوات الحكومية في جبل الاكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ما أسفر عن إعطابها ومقتل عدد من عناصر القوات الحكومية.

وقصف الطائرات الحربية مناطق في بلدة حريتان في ريف حلب الشمالي قتل خلالها ثلاثة أشخاص، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة دارة عزة في ريف حلب الغربي، ومعلومات أولية عن إصابة عدة أشخاص بجراح، كذلك قصف الطيران المروحي بأكثر من 10 براميل متفجرة أماكن في منطقة الملاح في شمال مدينة حلب

وارتفع إلى 4 بينهم وطفلة عدد القتلى الذين قضوا جراء قصف للطائرات الحربية أمس على مناطق في حي العمال في مدينة دير الزور، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في ريف دير الزور الغربي بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على أماكن في الريف ذاته وفي شمال المدينة, فيما قتل عنصر القوات الحكومية من بلدة الفوعة التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية خلال اشتباكات مع الفصائل في ريف حلب، بينما تبين أن دوي الانفجار الذي سمع في مدينة إدلب ناجم عن تفجير رجل لنفسه مستهدفاً القوة التنفيذية في مدينة إدلب ما أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة آخرين بجراح.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء



GMT 10:34 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء قوّات الحكومة تُنفذ مجزرة في أوتايا ومقتل 18 مواطنا بينهم أطفال ونساء



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:21 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

"مانشستر يونايتد" يجدِّد عقد مدافعه فيل جونز

GMT 23:29 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

ديبالا يعتذر عن تصرفه المشين أمام بارما

GMT 23:05 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخب سورية لكرة السلة يلتقي الحكمة اللبناني وديا

GMT 23:45 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

نادي المدام يُنظِّم بطولة الإمارات للقوس والسهم

GMT 10:28 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

طارق العريان يشجع أصالة على خوض سباق الدراما التلفزيونية

GMT 16:08 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

شيفروليه بولت الكهربائية وتويوتا اينوفا في السعودية

GMT 14:08 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تخوفات علمانية بسبب تعديلات المناهج الدراسية في تركيا

GMT 05:07 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية اختيار المرأة العصرية لموضة شتاء 2017

GMT 14:47 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديان كروغر تتألق بفستان يجمع اللونين الأسود والذهبي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates