هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة
آخر تحديث 23:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة يمنية سودانية في مكة المكرمة تبحث أوضاع اليمن والعلاقات الثنائية

هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة

عبدربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن
مكة المكرمة سعيد الغامدي

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم في قصر الضيافة في مكة المكرمة الرئيس السوداني عمر البشير. وجرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات والصعد.

وعبر الرئيس اليمني عن "شكره وتقديره للسودان الشقيق قيادة وحكومة وشعب على المواقف الأخويه الأصيلة تجاة الشعب اليمني خلال أزمته لمواجهة تحديات وتداعيات انقلاب مليشيات "الحوثي وصالح" على السلطة الشرعية والعبث بمقدرات الدوله وشرخ النسيج الاجتماعي من خلال الأفكار والأجندة الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا اليمني الأصيل والمسالم الذي عاش على مر الزمن في تسامح ووئام بعيدا عن المناطقية والطائفيه المقيته او استعداء لمحيطه وجواره الجغرافي".

وثمن الرئيس هادي "دور السودان الشقيق في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة والجيش الوطني من خلال دورها البارز في إطار دول التحالف العربي". واكد " رغبة الحكومة الشرعية في السلام الذي يبنى على أسس صحيحة ويؤسس الى مستقبل أمن ولا يرحل الصراعات ويحمل في طياته بذور أزمات قادمة ، السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار2216 والذي أكدت بنوده و أولوياته على الانسحاب وتسليم السلاح من قبل المليشيا الانقلابية وتسليم مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية بإقرار الدستور وإجراء الانتخابات". كما ثمن مواقف الاشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة .

من جانبه عبر الرئيس السوداني عن سروره بهذا اللقاء الذي يجمعه بأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي. وقال  "إن اليمن والسودان تربطهما علاقة متينة ،و اواصر الأخوه والمصير المشترك ما يجعلهما يقفان معاً في خندقٍ واحدٍ لمواجهة التحديات التي تتربص بأمننا العربي وتهدد أمن وسلامة المنطقة."

واكد الرئيس البشير "وقوف بلاده قلباً وقالباً مع اليمن الشقيق ودعم شرعيته الدستوريه ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتجاوز تحدياته وأزمته حتى يعم السلام والأمن والاستقرار ربوع اليمن السعيد"، مشيراً الى ان "السودان لن يألو جهداً في تقديم مختلف أشكال الدعم والتعاون لليمن الشقيق وصولاً الى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والعيش الكريم".

ودعت الحكومة اليمنية المتمردين" الحوثيين" وحلفائهم إلى الانسحاب من المدن وإلقاء السلاح وإعادة مؤسسات الدولة لإحلال السلام في البلاد الغارقة في الصراع منذ استيلاء الحوثيين المدعومين من إيران على السلطة مطلع العام الماضي.

وقال عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء اليمني ، إنه بعد 70 يوماً من المراوغات، العالم جدد رسالة موحدة للانقلابيين السلام سيكون وفق المرجعيات الثلاث والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة أولًا"، مشيراً إلى أن وفد الحكومة اليمنية الشرعية أراد التوصل إلى اتفاق ولكن الطرف الانقلابي والمتمرد عطل أي اتفاق وأشاع الإحباط لدى الرعاة الذين بذلوا جهود مقدرة من أجل السلام في اليمن.

وقال المخلافي "على الانقلابيين أن يعودوا إلى قياداتهم ويبلغونهم برسالة العالم وأنه لا مهرب من الالتزام بالمرجعيات، وأن الخطابات التصعيدية لن تجدي نفعا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 02:28 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

ريفالدو يعلن أن بيريز هو سبب أزمته الحالية

GMT 08:08 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

لويس فان جال يعلن اعتزاله التدريب نهائيًا

GMT 00:53 2019 الإثنين ,04 آذار/ مارس

شتيغن يشيد أداء زملائه في مباراة الكلاسيكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates