هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة
آخر تحديث 03:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قمة يمنية سودانية في مكة المكرمة تبحث أوضاع اليمن والعلاقات الثنائية

هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة

عبدربه منصور هادي رئيس جمهورية اليمن
مكة المكرمة سعيد الغامدي

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم في قصر الضيافة في مكة المكرمة الرئيس السوداني عمر البشير. وجرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين على مختلف المستويات والصعد.

وعبر الرئيس اليمني عن "شكره وتقديره للسودان الشقيق قيادة وحكومة وشعب على المواقف الأخويه الأصيلة تجاة الشعب اليمني خلال أزمته لمواجهة تحديات وتداعيات انقلاب مليشيات "الحوثي وصالح" على السلطة الشرعية والعبث بمقدرات الدوله وشرخ النسيج الاجتماعي من خلال الأفكار والأجندة الدخيلة على مجتمعنا وشعبنا اليمني الأصيل والمسالم الذي عاش على مر الزمن في تسامح ووئام بعيدا عن المناطقية والطائفيه المقيته او استعداء لمحيطه وجواره الجغرافي".

وثمن الرئيس هادي "دور السودان الشقيق في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة والجيش الوطني من خلال دورها البارز في إطار دول التحالف العربي". واكد " رغبة الحكومة الشرعية في السلام الذي يبنى على أسس صحيحة ويؤسس الى مستقبل أمن ولا يرحل الصراعات ويحمل في طياته بذور أزمات قادمة ، السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار2216 والذي أكدت بنوده و أولوياته على الانسحاب وتسليم السلاح من قبل المليشيا الانقلابية وتسليم مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية بإقرار الدستور وإجراء الانتخابات". كما ثمن مواقف الاشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة .

من جانبه عبر الرئيس السوداني عن سروره بهذا اللقاء الذي يجمعه بأخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي. وقال  "إن اليمن والسودان تربطهما علاقة متينة ،و اواصر الأخوه والمصير المشترك ما يجعلهما يقفان معاً في خندقٍ واحدٍ لمواجهة التحديات التي تتربص بأمننا العربي وتهدد أمن وسلامة المنطقة."

واكد الرئيس البشير "وقوف بلاده قلباً وقالباً مع اليمن الشقيق ودعم شرعيته الدستوريه ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لتجاوز تحدياته وأزمته حتى يعم السلام والأمن والاستقرار ربوع اليمن السعيد"، مشيراً الى ان "السودان لن يألو جهداً في تقديم مختلف أشكال الدعم والتعاون لليمن الشقيق وصولاً الى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والعيش الكريم".

ودعت الحكومة اليمنية المتمردين" الحوثيين" وحلفائهم إلى الانسحاب من المدن وإلقاء السلاح وإعادة مؤسسات الدولة لإحلال السلام في البلاد الغارقة في الصراع منذ استيلاء الحوثيين المدعومين من إيران على السلطة مطلع العام الماضي.

وقال عبدالملك المخلافي نائب رئيس الوزراء اليمني ، إنه بعد 70 يوماً من المراوغات، العالم جدد رسالة موحدة للانقلابيين السلام سيكون وفق المرجعيات الثلاث والانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة أولًا"، مشيراً إلى أن وفد الحكومة اليمنية الشرعية أراد التوصل إلى اتفاق ولكن الطرف الانقلابي والمتمرد عطل أي اتفاق وأشاع الإحباط لدى الرعاة الذين بذلوا جهود مقدرة من أجل السلام في اليمن.

وقال المخلافي "على الانقلابيين أن يعودوا إلى قياداتهم ويبلغونهم برسالة العالم وأنه لا مهرب من الالتزام بالمرجعيات، وأن الخطابات التصعيدية لن تجدي نفعا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة هادي يثمِّن للبشير دور السودان في تدريب وتأهيل أفراد الجيش اليمني والمقاومة



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates