قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا
آخر تحديث 01:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكالة أعماق التابعة لـ "داعش" تؤكّد مقتل 20 شخصّا والمصادر الاعلامية تنفي

قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا

قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا
داكا ـ وسيم الجندي

أفادت وسائل إعلامية في بنغلادش، نقلا عن مصادر في الشرطة، بأن مجموعة مسلحين فتحت الجمعة، 1 يوليو/تموز، النار قرب مدخل مطعم بحي دبلوماسي في عاصمة البلاد داكا واحتجزت عشرات الرهائن.

وأكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش" إن عناصر من التنظيم المتشدد هاجمت مطعما يرتاده الأجانب في عاصمة بنغلادش، مشيرة الى أنه تم  قتل أكثر من 20 شخصا في الهجوم، فيما نفت مصادر إعلامية ذلك.
ووقع تبادل إطلاق نار كثيف مساء الجمعة، في مطعم بالحي الدبلوماسي بالقرب من في دكا، عاصمة بنغلاديش بين عناصر أمنية ومجموعة من المسلحين، وقال رئيس فرقة التدخل السريع في شرطة بنغلاديش، بنظير أحمد، إن مسلحين هاجموا مطعما في العاصمة دكا، واحتجزوا عددا من الرهائن.

وأشارت صحيفة "تايمز أوف إينديا" إلى أن المجموعة، التي تضم 8 مسلحين، احتجزت من 40 إلى 60 شخصا، قد يكون من بينهم حوالي 20 مواطنا أجنبيا، فيما قالت صحيفة "دايلي ستار" إن ما لا يقل عن 30 شخصا، بينهم شرطيون، إصيبوا بجروح جراء إطلاق النار قرب المطعم، ولم تحدد جهات رسمية حتى الآن هوية منفذي الهجوم، لكن مصادر في الشرطة قالت إنه يشتبه في أن تقف ميليشيات إسلامية وراءه، الأمر الذي تؤكده معلومات أفاد بها شهود عيان. 

وأفادت التقارير الواردة من المكان ن هناك أجانب بين الرهائن. ويوجد المقهى في منطقة جولشان الراقية التي يرتادها الأجانب، وأكد أحمد إن عددا يتراوح بين ثمانية وتسعة مسلحين هاجموا مطعم هولي أرتيزان في حي جولشان في داكا وإن الشرطة مستعدة لبدء عملية لإنقاذ الرهائن، وأوضح قائد القوات الخاصة إن المهاجمين أمطروا الشرطة بالقنابل. وقالت الشرطة إن أحد أفرادها قتل وأصيب اثنان في إطلاق نار أثناء حصار المطعم، بينما كشف شاهد عيان من منزله بالمنطقة إن بوسعه سماع دوي إطلاق نار بعد نحو ثلاث ساعات من بدء الهجوم. وقال طارق مير "الفوضى تعم هناك. الشوارع مغلقة وهناك عشرات من عناصر القوات الخاصة."

وشهدت بنغلادش سلسلة هجمات كان معظمها باستخدام المناجل واستهدفت مدونين وملحدين وأتباع أقليات دينية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 160 مليونا أكثرهم مسلمون، وقتل متشددون أجنبيين اثنين العام الماضي في تطور دفع شركات أجنبية عاملة في صناعة الملابس في البلاد لتعليق زياراتهم إلى داكا، وتبنى كل من تنظيمي داعش والقاعدة هجمات مسلحة في بنجلادش. لكن الحكومة تنفي ضلوع أي منظمات أجنبية متشددة وتحمل المسؤولية للجماعتين المحليتين أنصار الإسلام وجماعة المجاهدين، وذكر تلفزيون جامونا، نقلا عن أحد العاملين في مطبخ المطعم الذي فر من الهجوم، أن المسلحين كانوا يرددون "الله أكبر" وهم يشنون هجومهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا قوات الأمن في بنغلاديش تكشف أن 8 أشخاص هاجموا مطعمًا في الحي الدبلوماسي في داكا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates