محمد بن زاید يؤكّد أن محطات براكة النووية تعزز الريادة في الطاقة
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد على دعم القيادة الإماراتية للبرنامج النووي السلمي في البلاد

محمد بن زاید يؤكّد أن محطات براكة النووية تعزز الريادة في الطاقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زاید يؤكّد أن محطات براكة النووية تعزز الريادة في الطاقة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
دبى ـ صوت الامارات

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الخميس، إن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية تاريخي وكبير لدولة الإمارات، وسيعزز من ريادتها في قطاع الطاقة الصديقة للبيئة المتنامي.وشدد الشيخ محمد بن زايد على دعم القيادة الإماراتية للبرنامج النووي السلمي في البلاد، ومحطات براكة للطاقة النووية السلمية التي تُعد حجره الأساس، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام".ونوه بالأھمیة الاقتصادیة والاجتماعیة التي یشكلھا البرنامج لدولة الإمارات، إلى جانب إسهام المشروع في مواجھة التحدیات التي تفرضھا ظاھرة التغیر المناخي على المنطقة والعالم.

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن فخره بالإنجازات الكبیرة التي تحققت في مشروع محطات براكة للطاقة النوویة السلمیة، مثمنا الالتزام الذي تحلت به الكفاءات الإماراتیة التي تعمل جنبا إلى جنب مع الخبرات العالمیة لضمان أعلى معاییر السلامة، في أولى محطات الطاقة النوویة السلمیة في العالم العربي.

وجاءت تصريحات الشیخ محمد بن زاید خلال زيارته محطات براكة للطاقة النوویة السلمیة في إمارة أبوظبي، بھدف الاطلاع على التقدم الكبیر الذي تحقق بأمان في ھذه المحطات التي تعد محركا أساسیا لعملیة انتقال الإمارات إلى مرحلة مھمة في قطاع الطاقة وتدعم تنوع مصادر الطاقة فيها.وعلاوة على إنتاج الطاقة الصدیقة للبیئة، تُعد محطات براكة محركا للنمو في الإمارات من خلال توفیر آلاف الوظائف المجزیة التي تتطلب كفاءة عالیة، إلى جانب تطویر قطاع صناعي جدید لدعم تشغیل المحطات على مدى الستین عاما المقبلة.

وأعلن الرئیس التنفیذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النوویة، محمد الحمادي، عن إنجاز كبير تمثل في استكمال الأعمال الإنشائیة في المحطة الثانیة وفق أعلى المعاییر العالمیة الخاصة بالجودة والسلامة.وسیتم تسلیم المحطة الثانیة إلى شركة "نواة للطاقة" لاستكمال جمیع الاستعدادات التشغیلیة تمھیدا للحصول على رخصة التشغیل من الھیئة الاتحادیة للرقابة النوویة.

وتأتي زيارة ولي عهد أبوظبي إلى محطات براكة في أعقاب تحقيق سلسلة إنجازات تاريخية، ففي فبرایر 2020، حصلت شركة نواة للطاقة، التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النوویة والمسؤولة عن تشغیل وصیانة محطات براكة على رخصة تشغیل المحطة الأولى.

وبعد استكمال تحمیل حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة في مارس 2020، أصبحت دولة الإمارات أول دولة عربیة والـ 33 على مستوى العالم، التي تمتلك الخبرة الكبیرة والتكنولوجیا المتقدمة للاستفادة من ھذا المصدر المتطور للطاقة السلمیة والصدیقة للبیئة.

يذكر أن مؤسسة الإمارات للطاقة النوویة تعمل حالیا على إتمام المرحلة الأخیرة من العملیات الإنشائیة للمحطتین الثالثة والرابعة ضمن مشروع محطات براكة للطاقة النوویة السلمیة في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي وتجاوزت نسبة الإنجاز الكلي في المحطات الأربع 94% .

وستنتج المحطات الأربع عند تشغیلھا 25% من الطاقة الكھربائیة في دولة الإمارات، بقدرة انتاجیة تعادل 5,600 میغاواط من كھرباء الحمل الأساسي، وستسھم في الحد من 21 ملیون طن من الانبعاثات الكربونیة سنویا، أي ما یعادل إزالة 3.2 ملیون سیارة من الطرقات كل عام.

قد يهمك ايضا 

الإمارات تُسجل 603 إصابات جديدة بـ"كورونا" والإجمالي يقفز إلى 40507 حالات

الإمارات تشارك العالم احتفاله بيوم سلامة الأغذية في 7 حزيران

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زاید يؤكّد أن محطات براكة النووية تعزز الريادة في الطاقة محمد بن زاید يؤكّد أن محطات براكة النووية تعزز الريادة في الطاقة



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates