سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية
آخر تحديث 02:12:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف توتر في محيط مجلس النواب اللبناني ومحتجون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني
أخر الأخبار

الطلعات تجري بشكل يوميّ خلال الأيام الأربعة الأخيرة

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط
موسكو - حسن عمارة

أعلن قائد حاملة طائرات الأميرال كوزنستوف، سيرغي أرتارمنوف، وصول أسطول من السفن الحربيّة الروسيّة، إلى الساحل السوريّ شرق البحر المتوسط، لدعم حملات القصف المؤيّدة لبشار الأسد، مشيرًا إلى أن السفن تتمركز الآن في منطقة مؤمنة شرق البحر المتوسط، متأهبة للتوجه نحو غرب الساحل السوري لتنفيذ مهماتها. 
وخلال حديثه من وزارة الدفاع الروسية مع قناة روسيا الأولى التلفزيونية، قال أرتامونوف إن الطائرات تقوم بطلعات استطلاعيّة في مناطق النزاع، بالتنسيق مع الميناء السوريّ القريب من موقع الأسطول، وإن تلك الطلعات تجري "بشكل يوميّ تقريبًا خلال الأيام الأربعة الأخيرة".

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية
ويذكر أن الأسطول الحربيّ قد أبحر من بحر الشمال نحو سورية عابرا القنال الإنكليزي، في أكبر انتشار لقوات بحريّة في السنوات الأخيرة، في إطار التدخل العسكريّ الروسيّ في سورية، وقد بدأت روسيا في إرسال الطائرات الحربيّة الى سورية منذ العام الماضي، والآن تتبعها بسفن حربية لدعم حملات القصف المؤيدة لبشار الأسد.
من ناحية أخرى، يراقب حلف شمال الأطلسي عن كثب، تحركات الأسطول الروسيّ، حيث أعرب الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، عن قلقه من إمكانيّة استخدام القطع البحريّة الروسيّة للتسبب في "مزيد من المعاناة الإنسانيّة والمدنيّة".
وكانت وكالة انترفكس الروسيّة للأنباء، نقلت أمس الجمعة، عن مصادر عسكريّة ودبلوماسية روسيّة قولها إن طائرات ميغ وسوخوي تحلّق بشكل منتظم في الأجواء السوريّة، انطلاقا من حاملة الطائرات كوزنتسوف، بغرض تحديد مهام قتالية.

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية
وتحدث التلفزيون الروسيّ أيضا إلى قائد الطراد النووي "بيوتر فيليكي"، الموجود ضمن الأسطول. وفي ردّه على سؤال حول ما إذا كانت الطائرات الأجنبيّة تحلّق فوق الأسطول الروسيّ، ردّ القائد فلاديسلاف مالاخوفسكي إنها "لا تجرؤ على الاقتراب أكثر من 50 كيلومترًا، لعلم الجميع بالقوة الخارقة للطراد النووي".
وأعلنت روسيا أنها أوقفت ضرباتها الجويّة على معاقل المعارضة، في شرق مدينة حلب، في الثامن عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كما عقدت اتفاقيّة وقف إطلاق النار من جانب واحد، التي أطلقت عليها "هدنة إنسانية". 
فيما اتهمت روسيا التحالف العسكريّ بقيادة الولايات المتحدة بالفشل في إقناع المعارضة، بالتعاون من أجل توفير خروج آمن للمواطنين، حيث لم يخرج من المدينة سوى القليل.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة، يوم السبت، إمكانية عقد مزيد من اتفاقيات "وقف إطلاق النار الإنسانيّ"، بشرط أن تضمن بعثة الأمم المتحدة للإغاثة الإنسانيّة، قدرتها على تقديم المعونات الغذائيّة وإخلاء المدينة من للمواطنين.

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية
وكانت الأمم المتحدة حذّرت من أن المعوّنات الغذائيّة، في شرق حلب، قد أوشكت على الانتهاء، كما دعت الجانب الروسيّ إلى وقف إطلاق النار من أجل إرسال المساعدات إلى سورية. 
الأمر الذي رحّب به الجانب الروسيّ، شرط أن تؤكد الأمم المتحدة قدرتها على تقديم المساعدات الإنسانيّة وإخلاء المصابين، فيما اشتكت روسيا من تحوّل وعود الأمم المتحدة السابقة إلى مجرد كلمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية سفن حربيّة روسيّة تتمركز في البحر المتوسط للتوجه إلى سورية



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates