تهديد من ترامب باللجوء للخيار النووي بعد إغلاق الحكومة بسبب المهاجرين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لإجبار الديموقراطيين على عملية الإنفاق الجديدة وموازنة طويلة الأجل

تهديد من ترامب باللجوء للخيار النووي بعد إغلاق الحكومة بسبب المهاجرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تهديد من ترامب باللجوء للخيار النووي بعد إغلاق الحكومة بسبب المهاجرين

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعضاء الحزب الديموقراطي باستخدام الخيار النووي، في أعقاب غلق الحكومة الأميركية، قائلا إنه على النواب التحرك للتصويت من خلال الأغلبية البسيطة لإجبار الديموقراطيين على عملية الإنفاق الجديدة.

وغرد ترامب على "تويتر" يوم الأحد، قائلا "من العظيم رؤية صعوبة قتال أعضاء الحزب الجمهوري من أجل الجيش والأمن والحدود، ما يريده أعضاء الحزب الديمقراطي هو تدفق مزيد من المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادنا دون تفتيش، وإذا استمر هذا الوضع، على الجمهورين الذهاب إلى 51% للخيار النووي والتصويت على الموازنة طويلة الأجل".

ويعني الخيار النووي هو تغيير قواعد التصويت في مجلس الشيوخ لتمرير أحد الأمور المختلف عليها من خلال حزب الأقلية. واستخدم هذا الخيار للمرة الأولى، العضو الديموقراطي هاري رييد، في عام 2013 ليتمكن من تجاوز مقاومة الجمهوريين لبعض قوانين الرئيس السابق باراك أوباما.

وتم تخفيض عتبة التصويت من 60 إلى 51 للتعيينات التنفيذية والقضائية دون مستوى المحكمة العليا، وفي 2017، وسع الجمهوريون التدابير إلى المحكمة العليا؛ لتمرير قرار السيد ترامب بتعيين نيل غورستش. ولكن ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، رفض تحذير ترامب، حيث قال المتحدث باسمه "يرفض مؤتمر الحزب الجمهوري تغيير القواعد على التشريعات".

وأتى غلق الحكومة في منتصف ليل يوم الجمعة، بعدما فشل أعضاء المجلس في تمرير قانون الإنفاق الفيدرالي الجديد، وستعمل فقط الخدمات الضرورية مثل تطبيق القانون، حتى تحل الأزمة، ولن يحصل الآلاف من العمال الاتحادين على رواتبهم. وسعى الديموقراطيون إلى إرفاق حماية المهاجرين غير الشرعيين الذين أتوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال، إلى مشروع الإنفاق، ولكن الجمهوريين بما فيهم السيد ترامب يعارضون هذه الخطوة، وبناء عليه صوت الديموقراطيون ضد توسيع الإنفاق.

وكان هناك نحو 700 ألف لاجئ يخضعون لحماية قانون "داكا" البرنامج الخاص بالأطفال اللاجئين. وأنهى ترامب ما قام به سلفه أوباما فيما يخص مسألة الهجرة، حيث يريد فرض القيود على إجراءات الهجرة، ووعد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك. ومن بين المطالب الديمقراطية أيضا توفير الإغاثة في حالات الكوارث، ومزيد من الأموال لعلاج الأفيون.

وألقى السياسيون باللوم على مجلسي النواب والشيوخ لإغلاق الحكومة، حيث قال السيد ماكونيل، بعد ساعات من فشل التوصل لاتفاق "لا يمكن للشعب الأميركي البدء في فهم لماذا يعتقد القائد الديمقراطي أنه على الحكومة بأكملها الإغلاق حتى تنفذ مطالبه بشأن الهجرة غير الشرعية".

ومن جانبه، قال تشانك شومر، سيناتور نيويورك "يشعر الديموقراطيون بالقوة حيال هذه المشاكل، ولكن الشعب الأميركي يقف بجانبنا. ويأمل الجمهوريون اكتساب دعم الديموقراطيين، ليصلوا إلى نهاية سريعة، ولكن يصر الديموقراطيون على بديل حتى يتمكنوا من الضغط على معارضيهم بشأن اتفاق الهجرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديد من ترامب باللجوء للخيار النووي بعد إغلاق الحكومة بسبب المهاجرين تهديد من ترامب باللجوء للخيار النووي بعد إغلاق الحكومة بسبب المهاجرين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates