ازدياد مستمر في حركة المسافرين عبر مطارات دبي وارتفاع نسبي في أعداد القادمين
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤشرات الحالية تؤكد قرب عودة الحركة إلى سابق عهدها مع نهاية 2020

ازدياد مستمر في حركة المسافرين عبر مطارات "دبي" وارتفاع نسبي في أعداد القادمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ازدياد مستمر في حركة المسافرين عبر مطارات "دبي" وارتفاع نسبي في أعداد القادمين

مطارات دبي
دبي- صوت الإمارات

أكد اللواء محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن حركة المسافرين عبر مطارات دبي في ازدياد مستمر وتشهد ارتفاعاً يومياً بنسبة 5% في أعداد المسافرين القادمين إلى دبي، قائلاً: إن المؤشرات الحالية تشير إلى قرب عودة حركة الطيران عبر مطارات دبي إلى سابق عهدها مع نهاية العام الجاري، ونعمل مع كافة الجهات في مطارات دبي لرفع هذه النسب المبشرة بإذن الله.

جاء ذلك خلال رده على أسئلة الإعلاميين والجمهور الموجهة للمسؤولين في حكومة دبي ضمن مبادرة AskDXBOfficial#، التي أعلن عن إطلاقها المكتب الإعلامي لحكومة دبي في إطار استراتيجيته ورسالته الرامية إلى توطيد صلات التعاون والتواصل المباشر بين المقيمين والمسؤولين في الجهات الحكومية، وتهدف المبادرة إلى طرح مناقشات تفاعلية والإجابة على الأسئلة التي يطرحها الجمهور حول تحديات المرحلة المرتبطة بتداعيات كوفيد – 19، وخلق مرجع موثوق للإجابة على استفسارات الجمهور بما لا يدع مجالاً للشك أو لنشر الشائعات حول القوانين والإجراءات التنظيمية الجديدة التي تعلن عنها دبي للمقيمين، وبما يمنح الإعلام القدرة على القيام بدوره الذي لا غنى عنه كشريك فاعل ومؤثّر في أوقات الأزمات.

تواصل إيجابي
وأجاب المري على سؤال وجّه له من أحد المقيمين في دبي حول الإجراءات المرتبطة بالمقيمين الخليجيين الذين يحاولون العودة إلى الدولة، فأوضح أنه لا مانع من عودة المقيمين الخليجيين إلى الدولة في حال كانت هناك رحلات مجدولة بين دول مجلس التعاون الخليجي ومطارات الإمارات شرط اتباع الإجراءات الاحترازية المعلن عنها. وحول الغرامات المترتبة على الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم وتحتم عليهم البقاء في الإمارات بسبب توقف حركة الطيران في دولهم، أوضح أن قسم الحالات الإنسانية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مختص بمعالجة هذه الحالات وهو يتعامل مع كل حالة بشكل فردي وعلى أساس إنساني، وبناء عليه يتم تقديم التسهيلات المطلوبة لهذه الفئة إلى حين عودتهم لبلدانهم، وعودتهم مرة أخرى إلى الدولة متى ما تم استدعاؤهم من قبل جهات عملهم السابقة أو جهات عمل أخرى.
ورداً على استفسار من أحد المقيمين يتساءل حول مدى إمكانية الحاصلين على تصريح العودة لدبي من الدخول إلى الدولة عبر مطار أبوظبي أو الشارقة، قال المري: إن المقيمين في دبي يحصلون بموجب التصريح المعطى لهم على كافة التسهيلات المطلوبة للدخول إلى دبي من كافة مطارات الدولة. وفي سؤال آخر حول إمكانية تجديد إقامة شخص تجاوز الستين عاماً، قال: إن إعطاء أو تجديد الإقامة لشخص تجاوز الستين عاماً يعتمد على صحته ولياقته الجسدية، وأيضاً مدى أهليته لمجال العمل في حال رغبته بالحصول على تصريح عمل، مؤكداً أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، لا تمانع من حصول أي شخص تجاوز الستين عاماً على الإقامة في حال استيفائه الشروط المطلوبة.

وفي سؤال آخر حول إمكانية السماح لحامل الإقامة منتهية الصلاحية والتي تم تمديدها تلقائياً حتى نهاية العام، بمغادرة الدولة والعودة بنفس الإقامة، أجاب المري أن الأشخاص المنتهية إقاماتهم والمتواجدين داخل الدولة لا يحق لهم السفر إلا بعد تثبيت الإقامات الجديدة، وهذا الإجراء هو شرط أساسي لتمكنهم من العودة مرة ثانية للإمارات. كما أكد اللواء المري، أن عودة الأشخاص الذين لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول ولكنهم متواجدون خارج الدولة منذ أكثر من 6 أشهر، مرتبط بوضع الدولة القادم منها، وفي حال كانت مطاراتها مفتوحة باتجاه الإمارات، فلا مانع من عودته بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة، ومن أهمها إجراء فحص مسبق لكوفيد - 19 والدخول للموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، للتقدم والحصول على تصريح العودة المسبق والدخول إلى مطارات دبي.

شروط
وعن الشروط والمعايير المحددة للموافقة على تصريح العودة للمقيمين، ومدى صحة الأنباء التي تحدثت عن إعطاء الموافقة لمهن أو وظائف معينة دون أخرى، أكد المري أن جميع المقيمين مؤهلون للعودة إلى الدولة، ولكن هناك بعض المقيمين المكفولين على شركات ومؤسسات تجارية، ومتى ما قرر الشخص صاحب هذه الوظيفة أو المهنة العودة إلى الإمارات، يتوجب على الشركة التقدم بطلب عودة المكفولين من قبلها. مؤكداً أن عدداً كبيراً من الشركات تقدمت بالفعل بمثل هذه الطلبات وتمت الموافقة عليها، وهؤلاء الموظفون يتواجدون في الوقت الحالي على رأس أعمالهم.

كما أجاب المري على سؤال لأحد الإعلاميين حول مدى إمكانية حدوث رفض طلب أحد أفراد الأسرة للعودة، والإجراءات الواجب على الأسرة اتباعها في هذه الحالة، حيث أكد أن الأسر الراغبة بالعودة إلى دبي لا تحتاج سوى إلى تصريح واحد يشمل كافة أفراد العائلة من الأب والأم والأبناء والفئات المساعدة المرافقة لها، لافتاً إلى أن سبب عدم حصول بعض أفراد العائلة الواحدة على موافقة العودة، قد يكون مرتبطاً بخلل في إدخال البيانات بشكل صحيح. موضحاً في ذات السياق أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تتعامل مع الفئات المساعدة كجزء من العائلة في حال عودتها مع العائلة، أما في حال كانت هذه الفئة موجودة في بلدها الأم وترغب بالعودة بشكل منفصل عن العائلة إلى دولة الإمارات فيتوجب على رب العمل تقديم طلب بعودة هذه الفئة للعمل لديه مرة ثانية.

كما أجاب على سؤال وجه له من أحد المقيمين المتواجدين خارج دولة الإمارات، متسائلاً حول الحلول المقدمة للأشخاص الذين سبق لهم أن حصلوا على تصريح العودة إلى دبي ولكنهم لم يتمكنوا من مغادرة الدولة التي يتواجد فيها بسبب إغلاق المطار، موضحاً بأنه على المسافر إعادة تقديم الطلب مرة أخرى متى تم إعادة فتح المطار في الدولة أو المدينة التي يتواجد فيها، وأكد أن هذه الحالات الاستثنائية ستحصل على الموافقة الفورية، بموجب حصولها سابقاً على التصريح المطلوب.
وحول التأشيرات السياحية التي تم إصدارها قبل أزمة كوفيد - 19، أوضح أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تنسق بشكل مستمر مع جميع الشركات السياحية لتقديم التسهيلات المطلوبة وإيجاد الحلول المثلى للحاصلين على التأشيرات السياحية سواء التي تم إصدارها قبل الجائحة أو مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الخيارات تشمل عودة الحاصلين على التأشيرات في رحلات لاحقة أو حجز برامج سياحية أخرى، وأكد أن انتظار هذه الفئة لن يطول كثيراً بإذن الله تعالى، وذلك بحكم المؤشرات القوية لعودة النشاط السياحي إلى دبي وتحرك أعداد الأفواج السياحية القادمة إلى دبي قبل نهاية العام.

وأكدت علياء الذيب، مديرة الاتصال الاستراتيجي بالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن مبادرة AskDXBOfficial# تهدف لتعزيز الشفافية، وصناعة قنوات متجددة للتواصل بين مؤسسات حكومة دبي والجمهور، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المقيمين والمسؤولين، موضحة أن الاتصال الحكومي يمثل جزءاً رئيساً من استراتيجية المكتب الإعلامي لحكومة دبي وأحد مكوناته الهامة، كونه قناة رئيسة من قنوات التواصل بين الجمهور بمختلف شرائحه وبين الجهات الحكومية ومسؤوليها، وأشارت الذيب، انه بالإمكان متابعة كافة الأسئلة والأجوبة المطروحة ضمن مبادرة AskDXBOfficial# عبر الحسابات الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما دعت الراغبين بالاستفسار عن القرارات التنظيمية والإجراءات الاحترازية المتعلقة بإجراءات السفر والإقامة وغيرها من الإجراءات الاحترازية المرتبطة بتداعيات كوفيد - 19، إلى طرح استفساراتهم على الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على «تويتر» تحت وسم AskDXBOfficial#، ليتم ايصالها إلى المعنيين والإجابة عليها من قبل المسؤولين في الجهات الحكومية بدبي.

قد يهمك أيضًا:

"طيران الإمارات" تشغل 7 رحلات أسبوعيًّا إلى البحرين منذ توقّف دام 3 أشهر

حمدان بن محمد يحث على ترسيخ العمل الجماعي بين موظفي حكومة دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ازدياد مستمر في حركة المسافرين عبر مطارات دبي وارتفاع نسبي في أعداد القادمين ازدياد مستمر في حركة المسافرين عبر مطارات دبي وارتفاع نسبي في أعداد القادمين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates