بنك إتش إس بي سي يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع
آخر تحديث 00:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزامنًا مع تزايد فرص الهبوط الحاد في سوق الأسهم الأميركية خلال الوقت الجاري

بنك "إتش إس بي سي" يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنك "إتش إس بي سي" يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع

بنك "إتش إس بي سي" يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع
واشنطن - يوسف مكي

أطلق المحللون الفنيون لبنك "إتش إس بي سي" تحذيرًا بشأن سوق الأسهم، مؤكدين أن إمكانية حدوث هبوط حاد في أسواق الأسهم في الوقت الجاري مرتفعة جدًا. ودعت توقعات البنك، أسواق الأوراق المالية الأميركية إلى "حالة تأهب قصوى" بعد موجة كبيرة من عمليات البيع.

وتزايد التحذير في رسالة البنك منذ تقرير 30 سبتمبر/ايلول، وأصدر معدلات منخفضة من "تحذير الدرجة الثانية"، مشيرًا إلى أوجه التشابه بين أنماط التداول لمؤشر داو جونز عند انهيار سوق الأسهم قبل عام1987، فيما عرف "الاثنين الأسود" مع الوضع الحالي.

وزعم البنك أن نموذج الرأس والكتفين، وهو نموذج التمثيل المرئي لاتجاهات الأسعار الدالة على الاقتراب من قمة السوق – الحالي، وفيما يتعلق بمؤشر الصناعات، قال إن النموذج تم اختباره وأعيد اختباره مجددًا في الآونة الأخيرة.

ووصف التقرير عمليات بيع يوم الأربعاء بأنها كانت "على نطاق واسع"، في حين يدل ذلك على "ضغوط بيع مكثفة"، وتؤدي العوامل المؤثرة على قرار السوق في رفع هذا التحرك إلى حالة مستوى التأهب.

وتؤكد رسالة البنك وصول مؤشر داو جونز إلى 17,992 نقطة، و2,116 نقطة لمؤشر إس وبي 500، وتعتبر نقطة محورية هامة لمراقبة علامات الهبوط واسعة النطاق. وهبط مؤشر داو جونز في افتتاحية جلسة الخميس لأكثر من 150 نقطة، ووصل إلى أدنى مستوى له منذ يوليو/تموز.

وكشف كاتب الرسالة، موراي جن، رئيس إدارة التحليل الفني في البنك، أنه طالما ظلت تلك المستويات سليمة، فمازال لدى "الثيران" أمل طفيف. ولكن إذا كسرت تلك المستويات، وأغلقت الأسواق عند مستويات أقل، "والذي يبدو الآن أكثر احتمالًا"، فإن ذلك سيكون بمثابة إشارة واضحة لحث "الدببة" للاستحواذ على الأسهم والبدء في عملية الالتهام.

وأبدى وليام هوبز، رئيس استراتيجية الاستثمار لبريطانيا وأوروبا، تحذيره حيال القراءة الخاطئة لعلامات السوق، قائلًا "يبحث الناس بطريقة ميكانيكيا الآن عن أسباب التحول للحالة السلبية. وبالنسبة لنا في الواقع هذا يعني أن هناك فرصة في التوقيت الذي ما زلنا لا نتمكن فيه من القيام بنقاش عادل ومتوازن عن أساسيات السوق".

وأصدر محمد شقير الرئيس التنفيذي للاستثمار في كلاينفورت بنسون، لهجة متشككة حيال الخلاف بشأن بلوغ الأسواق ذروتها الآن. وأعلن أن قمم السوق تتسم بحالات تلطيف ونشوة، ونحن بشكل واضح لن نكون في هذه الأجواء، ويحتمل أن تمتد التقييمات ولكن من ناحية معنويات السوق فلن ترى ذلك في قمة السوق، فأنت عادة ترى زيادة في الاكتتابات العامة "الاكتتابات العامة الأولية"، وكذلك استراتيجية "الاندماج والاستحواذ"، وهناك تفاؤل بشأن الاقتصاد والأسواق إجمالًا، وأن توقعات الأرباح آخذة في الارتفاع. وهذا ما لم نراه.

ويري الشقير عدم وجود الحماس لدي الكثير من المستثمرين في العالم، عاملًا إيجابيًا بالنسبة لأولئك الذين يعتزمون البقاء في اللعبة. وأضاف "هذا سبب فعلي للتفاؤل كمستثمر حيث تكون مخالف، وتتحرك ضد التيار، وهذا ما كنا نقوله لعملائنا، ليتمسكوا به".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك إتش إس بي سي يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع بنك إتش إس بي سي يطلق تحذير حالة التأهب القصوى عقب موجة كبيرة من عمليات البيع



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 06:10 2024 السبت ,02 آذار/ مارس

حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية
 صوت الإمارات - حورية فرغلي تخوض أولى تجاربها المسرحية

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates