تريزا ماي تواجه اختبار القدرة على إصلاح الحكومة في شهر
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب استقالة باتيل بسبب لقاءات غير مٌعلنة في إسرائيل

تريزا ماي تواجه اختبار القدرة على إصلاح الحكومة في شهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تريزا ماي تواجه اختبار القدرة على إصلاح الحكومة في شهر

التقت تيريزا ماي بنيامين نتنياهو دون أن تعرف أن السيدة باتل قابلته قبل بضعة أسابيع
لندن ـ سليم كرم

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، تحديًا جديدًا، يتمثل في مهلة شهر "للنجاح أو الفشل" في إصلاح مجلس الوزراء، عقب حالة الفوضى التي حدثت في مجلس الوزراء البريطاني بعد أن فقدت ثاني وزير في رئاسة الوزراء خلال أسبوع واحد، وصرَّح كبار حزب المحافظين لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، عقب تأكيد إقالة بريتى باتيل، وزيرة التنمية الدولية، الأربعاء، بأنَّ لدى رئيسة الوزراء البريطانية مهلة حتى عيد الميلاد لتحسين أداء الحكومة.

وقد أقيلت باتيل بعد أن تسببت في إحراج ماي من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات غير الرسمية مع كبار السياسيين الإسرائيليين، دون عِلم مجلس الوزراء، وكان يبدو أنه قد لا تفقد منصبها بعد الكشف عن تفاصيل الاجتماعات والاعتذار، ولكنها بعد ذلك أغضبت رئيسة الوزراء عندما تبين حجب بعض التفاصيل، وجاء ذلك في التوقيت نفسه حيث تُسلط الأضواء حاليًا على اثنين من أعضاء مجلس الوزراء الآخرين، هما داميان غرين وبوريس جونسون، بينما تتصاعد الضغوط لإحراز تقدم في محادثات "البريكست"، وسط تنامي فضيحة التحرش الجنسي، وبعد أيام فقط من إقالة ماي مايو السير مايكل فالون من منصبه بعد مزاعم عن إركابه سلوك غير لائق.

وقال أحد الوزراء لصحيفة "الإنديبندنت" إن خسارتها لوزرائها لا يشكل تهديدا نهائيا لحكومة ماي، لكنه قال إن اتجاه العمل يجب أن يتغير، فيما عقّب متحدث باسم الوزراء: "هناك تأثير تراكمي، وهناك خطر على رئيسة الوزراء أنه يمكن أن ينظر إليها على أنها فقدت السيطرة على الأحداث. هذا أمر صعب جدا لاستعادة التصور الصحيح مرة أخرى أو حتى إعادة خلق تصور جديد"، وأضاف: "يعتبر الشهر أو الست أسابيع المقبلة وقت الناجح أو الفشل لهذه الحكومة.. ليس فقط محليا ولكن ليس بالنسبة لمشروع قانون انسحاب الاتحاد الأوروبي والميزانية، ولكن مع المجلس الأوروبي في ديسمبر/ كانون الأول وما إذا كنا نحصل على ما يكفي من التقدم في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "، بينما قال احد كبار المحافظين: "لديها حتى عيد الميلاد للتغلب على ذلك وتحسين أداء وزارتها".

وكانت ماي قد أجبرت باتيل على الاستقالة بعد أن عقدت سلسلة من الاجتماعات مع شخصيات إسرائيلية بارزة، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، دون إبلاغ مجل الوزراء، وبعد ذلك بعد أن كشفت عن هذه اللقاءات لم تكشف جميع التفاصيل على الرغم من منحها الفرصة اللازمة للاحتفاظ بمنصبها، وقد وصلت وزيرة التنمية الدولية السابقة إلى مجلس الوزراء في حوالي الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء في لقاءٍ دام ساعة مع رئيسة الوزراء بعد أن طالبتها بالعودة إلى البلاد من أفريقيا.

وفي رسالة إلى ماي نُشرت بعد ذلك، قالت باتيل: "أعترف بأنه في لقاء مع المنظمات والسياسيين خلال عطلة خاصة في إسرائيل كانت أفعالي تحت المعايير العالية المتوقعة من وزيرة بريطانية. على الرغم من أن أفعالي كانت قائمة على حسن النية، فإن أفعالي كانت أيضا أقل من معايير الشفافية والانفتاح التي أشجعها وادعوا لها، وأضافت: " أقدم اعتذاري العميق لكِ وللحكومة على ما حدث وأقدم استقالتي."

وفي رد رئيسة الوزراء على باتيل ذكّرتها بأن هذا التعاون بين إسرائيل والمملكة المتحدة كان ينبغي أن يكون في شكلٍ "رسمي، ومن خلال القنوات الرسمية"، وأضافت: "والآن قد حان الكشف عن المزيد من التفاصيل ، فهذا هو الفعل الصحيح أذا كنت قد قررت الاستقالة واستخدام مستويات عالية من الشفافية والانفتاح الذي كنت قد تدعين له".

وظهر أنه لأول مرة يوم الجمعة الماضية قد سافرت باتيل إلى إسرائيل في زيارة 13 يوما، وهو ما وصفته بأنه "عطلة" على نفقتها". وخلال الرحلة قامت بالعديد من اللقاءات مع اللورد بولاك، رئيس مجموعة "المحافظين أصدقاء إسرائيل"، وقد ناقشت أعمال الوزارات البريطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماي تواجه اختبار القدرة على إصلاح الحكومة في شهر تريزا ماي تواجه اختبار القدرة على إصلاح الحكومة في شهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates