داعش يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة
آخر تحديث 17:53:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعترف القاتل عبد القادر ماراشيبوف أن الهدف الرئيسي كان ميدان "تقسيم"

"داعش" يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة

هجوم ملهى إسطنبول الليلي
إسطنبول ـ جلال فواز

أرسل "داعش"، 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول الليلي، الذي قتل 39 شخصًا، في ليلة نهاية العام، كمكافأة من التنظيم لارتكاب المجزرة. وتم القبض على القاتل المزعوم عبد القادر ماراشيبوف، في عملية قامت بها الشرطة في إسطنبول، واعترف عبد القادر بتنفيذ الهجوم على ملهى "رينا" الليلي أثناء الاحتفال بنهاية العام.

وكشفت السلطات التركية في وقت لاحق هوية منفذ الهجوم، مؤكدة أنه من أوزبكستان، وقالت إنه كان يتلقى التدريب في أفغانستان لتنفيذ هجمات للتنظيم. واعتقل في مخبأه ثلاث نساء من الصومال والسنغال ومصر. ووفقًا لصحيفة "حريت" التركية، أرسلت داعش النساء الثلاث إلى مشاريبوف كجائزة لمجزرة الملهى. وأوضحت صور التقطت من داخل الشقة، وجود حقيبة مليئة بالنقود، ونسخة من القرآن مع العديد من الممتلكات الأخرى، التي كانت بالقرب من سريره.

داعش يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة

وتم العثور على مسدسين، وهاتف محمول وبطاقات اتصال، وأكثر من 100,000 يورو نقدًا، عندما تم القبض عليه في بيت صديقه في حي "إيسينيورت" في المدينة. وفي الوقت نفسه، قالت صحيفة "حريت" نقلًا عن مصادر أمنية، إن مطلق النار في إسطنبول تلقى أوامر مباشرة من الرقة، المعقل الرئيسي لـ "داعش" في سورية، بتنفيذ الهجوم.

وكشف التقرير نقلًا عن السلطات التركية وتحقيقات الشرطة، أن الهدف الرئيسي من الهجوم كان استهداف ميدان "تقسيم" الشهير في إسطنبول. ولكنه تم تعديل الخطة ردًا على تعزيز التواجد الأمني في المنطقة. وكان مشاريبوف وصل إلى تركيا في يناير/كانون الثاني من العام الماضي عن طريق إيران بعد تلقي أوامر للانضمام إلى المقاتلين في سورية.

داعش يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة

واستقر في البداية في مدينة قونيا في وسط تركيا. وخلال عملية الإعداد للهجوم، سافر مشاريبوف إلى إسطنبول يوم 16 ديسمبر/كانون الأول، وأقام في منزل تابع لـ"داعش" في حي "باساكيهير". ولكنه وفقًا لاعترافاته قال في ليلة نهاية العام، إنه لا يبدو من الممكن تنفيذ الهجوم في ميدان "تقسيم"، بسبب الإجراءات الأمنية المكثفة. ثم اتصل مشاريبوف بقائده.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة داعش يبعث 3 نساء إلى منفذ هجوم ملهى إسطنبول كمكافأة على ارتكاب الجريمة



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 23:23 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

باحثون عرب يتأملون تجربة عواد علي الأدبية

GMT 13:39 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفضل 9 ساعات يد لإطلالة رجالية مميزة لعام 2018

GMT 21:52 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة نهى عابدين تنضم إلى أسرة مسلسل "بني يوسف"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates