طيران تحالف الشرعية يُوقِع 50 مُسلّحًا مِن ميليشيا الحوثي في الدريهمي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتشدت الجماعة على نحو غير مسبوق للدفاع عن الحديدة ومينائها

طيران تحالف الشرعية يُوقِع 50 مُسلّحًا مِن ميليشيا الحوثي في الدريهمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طيران تحالف الشرعية يُوقِع 50 مُسلّحًا مِن ميليشيا الحوثي في الدريهمي

طيران تحالف الشرعية
عدن ـ عبدالغني يحيى

اشتعلت في الساحل الغربي جنوب مدينة الحديدة واحدة مِن أشدّ المعارك ضراوة، السبت، بين القوات اليمنية المشتركة المسنودة بتحالف دعم الشرعية، وعناصر الميليشيات الحوثية الذين احتشدوا على نحو غير مسبوق للدفاع عن المدينة ومينائها حيث المنفذ الذي تستغله الجماعة لتهريب الأسلحة الإيرانية.

وأكّدت المصادر الرسمية للقوات المشتركة (حراس الجمهورية، ألوية العمالقة، الألوية التهامية) مقتل نحو 50 مسلحا من عناصر الميليشيات الحوثية في مواجهات ضارية وضربات مُكثّفة لطيران تحالف دعم الشرعية في مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، وفي معارك شهدتها منطقة الحسينية في مديرية بيت الفقيه.

وذَكَرَت المصادر أن القوات المشتركة صدّت هجمات ضارية للميليشيات الحوثية، في منطقتَي الجاح الأعلى والأسفل في مديرية بيت الفقيه، واستطاعت تأمين المنطقة بعد عمليات لتطهير الجيوب وأوكار الميليشيات بمساندة من مقاتلات التحالف.

وفي الوقت الذي أكدت مصادر ميدانية لـ"الشرق الأوسط"، أن القوات المشتركة تواصل التوغل في مديرية بيت الفقيه وتقترب من تحريرها، قالت إنها تمكنت من استعادة كمية كبيرة من الأسلحة والصواريخ التي تركها الحوثيون وراءهم.

وأفادت مصادر الإعلام الحربي التابع للقوات المشتركة بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنّت غارات جوية مركزة على مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية، وهو ما أفقد عناصرها القدرة على الصمود ميدانيا، وسط انهيارات كبيرة في صفوفهم.

وطاولت الضربات الجوية تجمعات الحوثيين شرق مديرية حيس وشمال زبيد وغرب بيت الفقيه ومنطقة الحسينية، إذ أسفرت عن تدمير مواقع الميليشيات وتعزيزاتها العسكرية.

وذَكَرَت المصادر أن القوات المشتركة تصدت لمحاولة تسلل بائسة نفذها الحوثيون غرب مديرية بيت الفقيه نحو منطقة الجاح، وتكبّدت الميليشيات على إثرها خسائر بشرية وميدانية كبيرة.

وحشدت الميليشيات الحوثية على مدار أسابيع المئات من عناصرها للاستماتة دون تحرير الحديدة والساحل الغربي، أمام التقدم المباغت للقوات المشتركة التي تقدمت من الخوخة جنوبا بامتداد الساحل إلى مشارف مدينة الحديدة في منطقة الدريهمي على بعد كيلومترات فقط في مطار الحديدة.

وأفادت المصادر الميدانية في الساعات الماضية بأن القوات المشتركة أحرزت بإسناد بري وبحري من قوات تحالف دعم الشرعية، تقدما جديدا شمال منطقة الطائف في مديرية الدريهمي، مقتربة بذلك من مركز المديرية.

وفي ظل تهاوي العناصر الحوثية الذين يشنّون أشبه ما يكون بالعمليات الانتحارية، مستغلين غطاء المزارع المنتشرة في عموم الساحل الغربي، أكدت المصادر السبت وقوع العشرات منهم في الأسر.

ولا تزال جيوب الميليشيات الحوثية تتحصّن في مراكز مديريات التحيتا والجراحي وبيت الفقيه وزبيد، في الشق الشرقي من الساحل الغربي، حيث تقود القوات المشتركة عمليات متزامنة شمالا باتجاه أطراف مدينة الحديدة، وشرقا باتجاه مراكز المديريات.

وذَكَرَت المصادر أن قائد أحد التشكيلات الحوثية، ويدعى حفظ الله الشامي، قتل مع عدد من عناصره في ضربة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية أثناء اختبائه في إحدى المزارع جنوب الحديدة.
وفي الوقت الذي تؤكّد مصادر ميدانية مقتل عدد من القيادات الميدانية الحوثية الأخرى خلال الأيام الماضية، تحاول الميليشيات التكتم على ذكر خسائرها، غير أن وصول المئات من الجرحى والقتلى إلى مستشفيات صنعاء والحديدة وحجة وذمار، كشف عن نزف غير مسبوق في قوام قوات الميليشيات.

واعترفت الميليشيات في وقت سابق بمقتل القيادي المعين أركانا لحرب بحريتها المدعو صالح أحمد علي حامس، بعد نحو ثلاثة أشهر من مقتله، في حين لا تزال تتكتم على مقتل رئيس أركان قواتها الغماري، الذي يرجح أنه قضى في ضربة جوية استهدفت قبل أيام اجتماعا للميليشيات في شارع المطار في الحديدة.

وفي حين تستمر القوات المشتركة، في التقدم بالقرب من مدينة الحديدة، تواصل تمشيط المزارع والأماكن التي تتواجد فيها الميليشيات، في حين أكدت المصادر العسكرية أن القوات استعادت في عمليات التمشيط، للمناطق المحررة في الفازة والتحيتا أسلحة متنوعة، منها مدافع ورشاشات وصواريخ باليستية.

وتتزامن المعارك في الساحل الغربي، مع استمرار العمليات في جبهات صعدة، والجوف، والبيضاء وتعز، إذ تمكنت القوات الحكومية في محافظة الجوف، من استعادة مناطق استراتيجية في مديرية "خب والشعف".

وذَكَر الموقع الرسمي للجيش اليمني أن القوات شنّت هجوما عنيفا خلال الساعات الماضية، على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية واستطاعت تحرير وادي خب، وعدد من المواقع الاستراتيجية، في حين أدت المواجهات إلى مقتل 15 عنصرا من الميليشيات وجرح عدد آخرين، بالتزامن مع إسناد مكثف من طيران تحالف دعم الشرعية.

واندلعت معارك أخرى الجمعة، واستمرت لساعات بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية إثر محاولة الأخيرة التسلل إلى مواقع الجيش في سلسلة جبال حام في مديرية المتون، حيث باءت بالفشل وتكبدت فيها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، حسب ما أفاد الموقع الرسمي "سبتمبر نت".

وأحبطت الضربات الجوية لطيران التحالف محاولة حوثية لإطلاق صواريخ باليستية من جبال هيلان باتجاه مأرب، حيث قامت بتدمير الصواريخ ومنصة الإطلاق، إلى جانب عربات عسكرية، طبقا لما أفادت به المصادر الرسمية للجيش اليمني.

وفشلت الميليشيات مساء الجمعة، في إطلاق صاروخين باليستيين باتجاه مدينة نجران السعودية، حيث سقط الأول داخل الأراضي اليمنية، في حين سقط الآخر في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان، طبقا لما صرح به المتحدّث باسم قوات تحالف دعم الشرعية العقيد ركن تركي المالكي.

وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران، وتمّ إطلاقهما بطريقة متعمّدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، وقال إن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة إلى إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدّ واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وإن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران تحالف الشرعية يُوقِع 50 مُسلّحًا مِن ميليشيا الحوثي في الدريهمي طيران تحالف الشرعية يُوقِع 50 مُسلّحًا مِن ميليشيا الحوثي في الدريهمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates