غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـداعش في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها
آخر تحديث 13:47:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل عشرات المتطرفين في هجمات شنتها طائرات التحالف والعراق

غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـ"داعش" في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـ"داعش" في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها

غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـ"داعش" في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها
بغداد-نجلاء الطائي

اعلنت قيادة العمليات المشتركة بان ضربة جوية أدت الى مقتل 20 متطرفا بينهم قياديون في تنظيم "داعش" اثناء تجمعهم على وليمة غداء في جزيرة الرمادي .
وذكر بيان للقيادة ورد لـ"صوت الإمارات " نسخة منه ، ان " معلومات الاستخبارات والامن المتضمنة قيام المتطرف المدعو (كامل جبل حميد العلياوي) بإعداد وليمة غذاء في منزله الواقع في جزيرةالرمادي- منطقة "البوعلي" يحضرها اغلب قيادات داعش ومنهم (وليد مشرف جاسم العلياوي-خالد كناص العلياوي-عبد راشدعلي محيسن العلياوي)، تم استهداف وقصف التجمع من قبل طائرات قوات التحالف ما أدى الى قتل 20متطرفا".
واشار البيان الى انه " ضمن قاطع قيادة عمليات دجلة تعرض خط الصد للقوة الماسكة الفرقة الخامسة في حقول عجيل وعلاس الى تعرض من قبل عناصر "داعش" تم الرد عليه بقوة وأسفر عن قتل10متطرفين وتدمير بلدوزرمفخخ واخرمدرع وناقلة مدرعة من قبل طائرات القوةالجوية وكانت التضحيات جرح مقاتل".
وفي بيان قيادة عمليات الجزيرة، فقد اشتبكت قوة من الفرقة السابعة في منطقة البو حياة مع عناصر داعش أدى الاشتباك الى قتل22 متطرفا ومن ضمنهم انتحاريان اثنان والتضحيات كانت إصابة مقاتل واحد فيما اشتبكت قوة من لواء 18 شرطة اتحادية في منطقة البو حياة بالنيران المباشرة والغير مباشرة وأسفرت العملية عن قتل 3 إنتحاريين على خط الصد أدى الحادث الى مقتل شرطيين وجرح 6 آخرين".
وقال البيان انه " قطعات الشرطة الاتحادية اشتبكت مع عناصر التنظيم المتطرف في منطقة الفتحة بكافة الأسلحة أسفرت العملية عن قتل15 متطرفا وتفجيرعجلة مفخخة أدى الحادث الى استشهاد ضابط وجرح 9  من الشرطة ، مبينا انه ضمن قاطع قــــيادة عمليات بغداد نفذت فعالية مشتركة وعلى محورين الاول ضمن منطقة الشريفات والثاني ضمن منطقة العليمية ومنطقة البيجية اسفرت العملية عن تفكيك وتفجير10 عبوات ناسفة وتدمير وكرين للعدووقتل متطرف واحد
وفي قاطع قيادة عمليات الانبـار اضاف البيان أن " قوة عسكرية نفذت فعالية امنية لتطهير وتفتيش الدور داخل مدينة هيت أسفرت عن فتح ثلاث طرق وتفكيك ثلاث عبوات ناسفة ".
وابرزت ان " القوة الجوية العراقية نفذت 28 طلعـة نقل و ثلاث طلعــــات استطلاع و اربع طلعات استطلاع وعشر طلعات بواسطة طائرات "السوخوي".ونفذت قيادة طيـــــران الجيـــــــش74طلعة على كافة قواطع العمليات وتضمنت (26) طلعة قتالية , (40) طلعة نقل عام و4 نقل جرحى وطلعتين مسيرة بواسطة الطائرة CH4 وطلعة مسيرة بواسطة سكان أيكل".
وتابع " نفذت طائرات قوات التحالف ضربات جوية لتجمعات عناصر داعش عند خروجهم من قرية خورسيبات التابعة الى ناحية بعشيقة ووصولهم الى ناحية تلكيف اسفر القصف عن قتل 16 متطرفا واصابة 7 آخرين وحرق عجلتين فيما انفجر صهريج في قرية الزوية التابعة الى قضاء الموصل على عناصر اثناء عملية تفخيخة في احد بيوت الضباط المُصادرة من قبل عناصر داعش ادى الانفجار الى مقتل13 متطرفا  وهدم مسجد القدوس وجرح بعض الأطفال والعوائل القريبة من محل الانفجار ".
وختم البيان ان " طيران التحالف الدولي نفذ 69 طلعة في مناطق الفلوجة،الجديدة ،الكرمة،جبة، الجبير،البوذياب،الثرثار، البشير، تل عمر،الموصل،الشرقاط أسفر عن تدمير العديد من الاوكار والمواضع الدفاعية ومستودعات للأسلحة وقتل العشرات من تنظيم داعش ".
وفي غضون ذلك ،ذكر مصدر امني ان " قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي اجتمع مع قيادات في الحشد الشعبي في مقر قيادة العمليات في قاعدة الحبانية العسكرية حول اكمال كافة التنسيقات الضرورية لاطلاق عملية عسكرية على جزيرة الخالدية لطرد داعش منها خلال الايام القليلة المقبلة ".
واشار الى ان " المجتمعين اتفقوا على ان اليومين المقبلين سيشهدان انطلاق عملية ضخمة تشارك بها اصناف متعددة من قوات الامن والحشد في جزيرة الخالدية شمال نهر الفرات واخراج داعش منها وتخليص ساكني مدينة الخالدية من قنابل الهاون التي بدأت تزداد مؤخرا والتي تسببت بسقوط ضحايا معظمهم مدنيون وبعض منتسبي شرطة الانبار".
 وعثرت قوات الحشد الشعبي على انفاق سرية لعناصر"داعش" بعد تحرير قرية بشير جنوبي كركوك .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان لها، أن " قوات الحشد الشعبي"الحشد التركماني" عثرت على احد الانفاق السرية لداعش في قصبة بشير بعد تحريرها ".
وشهدت العاصمة العراقية بغداد، صباح الاثنين، اقتحام "مسلحين مجهولين منزلا في حي الاربع شوارع في منطقة اليرموك، غربي بغداد، وطعنوا صاحبه بسكين بعد محاولته مقاومتهم، مما اسفر عن اصابته بجروح"، وسرق المسلحين 70 الف دولار ومصوغات ذهبية قبل ان يفروا الى جهة مجهولة.

وقام رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الاثنين، حسب بيان لمكتبه ورد "العرب اليوم" نسخة منه، بجولة تفقدية مساء امس، لمبنى مجلس النواب واطلع على الاضرار التي لحقت بمبنى السلطة التشريعية وتجول بكافة مرافق المجلس من اجل إعادة صيانة ما تم تخريبه في هذه البناية".
واضاف المكتب، أن "الجبوري وجه الدوائر المعنية كافة بمباشرة عملها وجرد ما تم من أضرار لكافة مرافق المؤسسة واعادة ترميم وتأهيل كافه القاعات لتهيئتها لانعقاد الجلسة المقبلة".
يذكر أن الآلاف من متظاهري التيار الصدري اقتحموا، اول أمس السبت المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب العراقي، وسط بغداد، احتجاجاً على عدم تحقيق الإصلاحات الشاملة، وحاصروا موظفي البرلمان وبعض النواب بعد تحطيم أثاث قاعة جلسات المجلس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـداعش في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـداعش في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـداعش في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها غارة على الخالدية تسفر عن مقتل قادة لـداعش في الخالدية مع قرب انطلاق عملية تحريرها



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates