مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن قصف المشافي وقتل المواطنين السوريين يخالف القوانين والاخلاق
آخر تحديث 14:50:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خادم الحرمين الشريفين يطلعه على أجواء محادثات القمتين مع ملك الاردن ورئيس تركمانستان

مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن قصف المشافي وقتل المواطنين السوريين يخالف القوانين والاخلاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن قصف المشافي وقتل المواطنين السوريين يخالف القوانين والاخلاق

مجلس الوزراء السعودية
الرياض ـ سعيد الغامدي

جدَّدت السعودية اليوم الإثنين، "إدانتها واستنكارها الشديدين للغارات التي تشنها قوات بشار الأسد على مدينة حلب السورية، والتي أدت إلى تدمير مستشفى يُدار من قبل منظمة دولية، وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال وأطباء".

وقال مجلس الوزراء السعودية في بيان صدر عنه بعد جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز ، إن "هذا العمل الإرهابي يبين عدم جدية النظام السوري في الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي، وينقض اتفاق وقف الأعمال العدائية، ويخالف القوانين الدولية والمبادئ الأخلاقية الإنسانية، ويسعى إلى إجهاض المساعي الدولية الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري".
 
ونوه المجلس بجهود الأجهزة الأمنية ومهامها في "مكافحة الإرهاب وتعقب المتورطين في أنشطته"، لافتاً إلى إحباط "عمل إرهابي وشيك ورصد سيارتين في أحد المواقع خارج محافظة بيشة (منطقة عسير)، كانت إحداهما محملة بمواد متفجرة."
 
وأطلع خادم الحرمين المجلس على نتائج اجتماعه مع الملك الأردني عبدالله الثاني بن الحسين، مؤكداً أن "التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني وما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب الاجتماع يجسد عمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين، وحرص الجانبين على تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما في مختلف المجالات".
 
كما أطلع خادم الحرمين المجلس على مباحثاته مع الرئيس التركمانستاني قربان قولي محمدوف، وما جرى خلالها من توقيع اتفاقات ومذكرات التفاهم، منوهاً إلى عمق العلاقات بين البلدين وحرصهما على تعزيزها وتنميتها في الجوانب كافة سعياً لتحقيق شراكة أفضل بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة".

 وهنأ المجلس خادم الحرمين على نجاح أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس الولايات المتحدة الأميركية التي عقدت في الرياض، وتأكيدها الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار للمنطقة، والرؤية المشتركة التي بحثها القادة للتعامل مع الصراعات الأكثر إلحاحاً في المنطقة، وترحيبهم بالتقدم المهم الذي تحقق منذ قمة كامب ديفيد، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها، ودعمهم للمبادئ المشتركة التي تم الاتفاق عليها.

 إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين السعودية ومصر، الموقع عليه في مدينة القاهرة أخيراً. وقرر مجلس الوزراء تعديل الفقرة «د» من المادة الرابعة من لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية، لتكون بالنص الآتي:
 
د - إذا كان الترشيح لأي من المرتبتين 12 و13، فتقوم وزارة الخدمة المدنية باتخاذ ما يلزم للتحقق من توافر الشروط النظامية المطلوبة للمرشح، والتأكد من مدى مناسبة شغل المرشح للوظيفة المطلوب ترقيته إليها.

وفوض مجلس الوزراء وزير الإسكان بالتباحث في شأن مشروعات مذكرات تفاهم للتعاون في مجال الإسكان بين حكومة المملكة وحكومات كل من: المملكة المتحدة، وفرنسا، والصين الشعبية، والتوقيع عليها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن قصف المشافي وقتل المواطنين السوريين يخالف القوانين والاخلاق مجلس الوزراء السعودي يؤكد أن قصف المشافي وقتل المواطنين السوريين يخالف القوانين والاخلاق



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 13:22 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن
 صوت الإمارات - توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن

GMT 19:25 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على أحدث صيحات الأزياء لموضة ربيع 2021
 صوت الإمارات - تعرف على أحدث صيحات الأزياء لموضة ربيع 2021

GMT 01:48 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتحدث عن نيمار وغريزمان ويكشف عن مصيره مع برشلونة

GMT 23:32 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سولشاير يكشف كيف واجه مانشستر يونايتد التحديات الصعبة في 2020

GMT 23:33 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان الفرنسي يعلن إقالة الألماني توخيل رسميًا

GMT 23:25 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

يورجن كلوب يدافع عن لاعبي ليفربول قبل مواجهة نيوكاسل

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

شوط أول سلبي بين برايتون ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي

GMT 03:28 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

كاراجر يكشف سر غضب محمد صلاح وتفاصيل رسالته إلى ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates