الشيخ عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الاماراتية القطرية المبنية على روح التفاهم والمتبادل
آخر تحديث 22:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ختام أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين الإمارات وقطر

الشيخ عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الاماراتية القطرية المبنية على روح التفاهم والمتبادل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الاماراتية القطرية المبنية على روح التفاهم والمتبادل

وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أكد وزير الخارجية  الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات وقطر ترتبطان بعلاقات تاريخية قوية متميزة وودية مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم الاثنين في ختام أعمال الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات ودولة قطر في دورتها السادسة حيث قال إن " هذا الاجتماع يعكس طموحات وتوجيهات القيادة العليا في كلا البلدين، كما أنه فرصة طيبة للتواصل وتعميق التفاهم وتدارس ما تم تحقيقه من إنجازات في إطار علاقات بلدينا والتخطيط لبلوغ آفاق جديدة من التعاون المشترك كما أننا نتطلع للمزيد من التعاون مع دولة قطر الشقيقة في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة والثقافة والسياحة والإنشاءات والأمن والدفاع وغيرها من المجالات الأخرى".
 
وأضاف : "نحن فخورون للغاية بتنمية هذه العلاقة بين البلدين ونتطلع إلى مضاعفة هذه الجهود ". وأكد الشيخ عبد الله أن "التعاون بين مسؤولي البلدين في تطور مستمر، داعيا في هذا الشأن إلى "زيادة التنسيق في العمل المشترك في المنظمات الدولية والمؤتمرات وغيرها من الأمور المهمة على المحافل الدولية موجها الشكر لدولة قطر على دعمها لمرشحي دولة الإمارات".

ولفت الى أن "دولة قطر تعد شريكا مهما لدولة الإمارات فقد بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري عام 2015 ما يعادل من 6 إلى 7 مليارات دولار .. ولعل ذلك يرجع إلى تدني معدل أسعار النفط ولكنها نسبة تدعونا إلى إيجاد المزيد من الطرق والوسائل لرفع مستوى التبادل التجاري". وأشاد بحجم الاستثمارات القائمة بين البلدين حيث تجاوز عدد الشركات الإماراتية في دولة قطر الشقيقة ما يقارب الـ 1074 شركة.. وقال إن عدد الشركات القطرية التي تعمل في الدولة بلغ  4200 شركة.

 ونوه وزير الخارجية الاماراتي، بالعمل المشترك القائم بين البلدين والشراكة الاستراتيجية كشركة دولفين للطاقة المحدودة حيث بلغ الإنتاج الإجمالي للمشروع 6.1 تريليون قدم مكعب من الغاز حتى تاريخ 31 مارس 2016.

 وفي ما يتعلق بقطاع الطيران بين البلدين قال "بلغ عدد الرحلات الجوية لناقلاتنا الوطنية 175رحلة أسبوعيا الأمر الذي يعد عنصرا مهما في صقل العلاقات بين بلدينا كما زاد عدد الزوار الإماراتيين إلى قطر عن117 ألف زائر في عام 2015 وفي المقابل بلغ عدد الزوار القطرين إلى دولة الإمارات خلال الفترة من يناير 2015 إلى مارس 2016 نحو 231 ألف زائر قطري".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الاماراتية القطرية المبنية على روح التفاهم والمتبادل الشيخ عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات الاماراتية القطرية المبنية على روح التفاهم والمتبادل



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates