قوات الجيش تقتحم الأزركية والطائرات تقصف معملا لتفخيخ العجلات
آخر تحديث 09:37:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد رفع العلم العراقي على جسر التفاحة في الفلوجة

قوات الجيش تقتحم الأزركية والطائرات تقصف معملا لتفخيخ العجلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش تقتحم الأزركية والطائرات تقصف معملا لتفخيخ العجلات

قوات الجيش العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

اكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي، استمرار تقدم القوات في عملية تحرير الفلوجة ، مؤكدا على ان " الصقلاوية باتت تحت مرمى النيران القوات والتقدم مستمر لتحريرها ".

وذكر الزبيدي في تصريح صحافي ان" قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب لازالوا يحققون تقدما في مختلف محاور تحرير الفلوجة"، مؤكدا "وجود اندفاع كبير لقوات جهاز مكافحة الارهاب وكل القطاعات الاخرى لتحرير المدينة ".

واشار الى ان " الصقلاوية باتت تحت سيطرة القوات وتحت النيران وتتوجه المدرعات لتحريرها بشكل كامل ".

وشن طيران الجيش العراقي غارات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة الفلوجة في محافظة الانبار التي تشهد عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها وطرد تنظيم "داعش" منها، بينما  دمَّرت المقاتلات الحربية العراقية، مساء الخميس،  معملا لتفخيخ العجلات، في قضاء الشرقاط شمال تكريت،مركز محافظة صلاح الدين.

وقالت خلية الاعلام في بيان لها، ان "طيران الجيش شارك في احكام السيطرة على جسر التفاحة، مشيراً الى ان الطيران قتل مجموعة من المتطرفين وحرق ثلاث دراجات نارية ضمن المحور الجنوبي لعمليات تحرير الفلوجة".

وكانت الخلية قد أعلنت في وقت سابق الخميس عن ان عناصر جهاز مكافحة الارهاب سيطروا على جسر التفاحة في المحور الجنوبي جنوب مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة به، مضيفةً ان عناصر الجهاز رفعوا العلم العراقي فوق الجسر.

وقالت الخلية في بيان ثان ان "طيران الجيش دمر اوكار "داعش" وكبده خسائر "كبيرة" في الأرواح، مبيناً انه حرق للتنظيم دراجتين ناريتين في الحافة الامامية لمدينة الفلوجة".

وقال مصدر في الحشد العشائري بمحافظة صلاح الدين، انه "بناء على معلومات استخبارية، تمكنت طائرات f16 العراقية، اليوم، من قصف معمل تابع لتنظيم داعش خلف معمل للدواجن بقضاء الشرقاط شمال تكريت".

واضاف المصدر ، ان "المعمل كان يستخدمه التنظيم لتفخيخ العجلات التي تستهدف القوات المشتركة في مناطق مكحول والصينية".

وقال قائد لواء كرمة الفلوجة في الحشد العقيد خميس الحلبوسي ، ان "القوات المشتركة المكونة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية، وفصيل من الحشد العشائري، تمكنوا اليوم من اقتحام منطقة الازركية ، جنوب غربي الفلوجة".

واضاف الحلبوسي، ان "عملية اقتحام الازركية تعد منفذاً جديداً لاقتحام الفلوجة، ولإخلاء بقية العوائل".

وكشف مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، ان "تنظيم داعش فجِّر الخميس جسر الصقلاوية الحيوي الذي يربط ناحية الصقلاوية ومناطقها كافة بالفلوجة من الجهة الشمالية"، مشيراً الى ان "التنظيم يسعى لعرقلة تقدم القوات المشتركة بمعارك تطهير شمالي الفلوجة".

واضاف المصدر ، ان تنظيم "داعش" يحاول عرقلة تقدم القوات المشتركة بمعارك تحرير القاطع الشمالي للفلوجة عن طريق تفجير العبوات الناسفة واطلاق الصواريخ وقذائف الهاون بشكل عشوائي مع شن هجمات انتحارية بعجلات مفخخة يتم معالجتها من قبل قوات الجيش والشرطة".

واعلنت وزارة الدفاع ان" الجيش العراقي بدأ بعملية مسك الأرض وإعادة العوائل النازحة إلى مدينة الرطبة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، اليوم الخميس "تمكنت قواتنا المسلحة البطلة، من تطهير مدينة الرطبة من تنظيم داعش، باشرت قيادة فرقة المشاة السادسة عشر، وبالتعاون مع اللواء 18 شرطة اتحادية وبالتنسيق مع الشرطة المحلية والحشد العشائري في الأنبار, بعملية مسك الأرض وانتشار القوات الأمنية في قضاء الرطبة, وإعادة النازحين إلى أماكن سكناهم وفق إجراءات أمنية اتسمت بالدقة والانسيابية " .

وأضاف البيان إن" الحياة الطبيعية بدأت تعود إلى إرجاء المدينة, حيث فتحت المحال والأسواق التجارية أبوابها أمام المتبضعين مع تدفق المواد الغذائية" .

وبين ان "المراكز الصحية افتتحت لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، فضلاً عن تقديم الخدمات البلدية المختلفة التي لم تتوفر لولا جهود القوات الأمنية، التي هيأت الظروف الأمنية المناسبة لعودتها، بعد مرحلة من التدمير للبنى التحتية لمدينة الرطبة".

ومن جانب آخر تفقد قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد عبدالله، منفذ طريبيل الحدودي، وبرفقته قائد فق16، نظراً لأهمية المنطقة أمنياً واقتصادياً ولجغرافيتها المطلة على الدول المجاورة، ولما تعنيه عودة المنفذ إلى العمل، كونها نتيجة من نتائج تقدم القوات الأمنية وهزيمة الجماعات المتطرفة.

 

كما قام اللواء الركن صباح فاضل مطر بزيارة لواء 18 شرطة اتحادية في قضاء الرطبة المكلف بواجب مسك قاطع المسؤولية، وتفقد الأمور الإدارية واللوجستية للواء ورفع الحالة المعنوية للمقاتلين، وأكد على اتخاذ تدابير الحيطة والحذر تزامناً مع استمرار عمليات تحرير الفلوجة لمنع العدو من التعرض لبقية قواطع محافظة الأنبار.

وفي العاصمة بغداد، اعترض مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة ، مساء الخميس، سيارة مدنية تعود لصاحب مكتب للصيرفة في منطقة المشتل، شرقي بغداد، واطلقوا النار باتجاهها من مسدسات كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتله في الحال ورفيقاً له كان بجانبه،وسرق المسلحين نحو 80 مليون دينار عراقي، من سيارة الضحية قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

وانفجرت عبوة ناسفة ،مساء الخميس، على دورية تابعة للشرطة لدى مرورها بمنطقة اليوسفية جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة آخرين بجروح متفاوتة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش تقتحم الأزركية والطائرات تقصف معملا لتفخيخ العجلات قوات الجيش تقتحم الأزركية والطائرات تقصف معملا لتفخيخ العجلات



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates