الأمن البنغلادشي ينهي عملية احتجاز رهائن المطعم في دكا ويقتل 6 من المهاجمين
آخر تحديث 01:21:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم ويعلن عن قتله أكثر من 20 من رواده بينهم أجانب

الأمن البنغلادشي ينهي عملية احتجاز رهائن المطعم في "دكا" ويقتل 6 من المهاجمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمن البنغلادشي ينهي عملية احتجاز رهائن المطعم في "دكا" ويقتل 6 من المهاجمين

قوات الأمن في بنغلادش
دكا ـ عادل سلامة

أعلن مسؤولون في "دكا" أن قوات الأمن في بنغلادش أنهت صباح اليوم السبت، عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة البنغلادشية، وقتلت ستة من محتجزي هؤلاء الأشخاص الذين أعلنت الشرطة إخراج 13 منهم سالمين من المكان.
وقال الناطق باسم الجيش الكولونيل رشيد الحسن إن "العملية انتهت والوضع بات تحت السيطرة بالكامل". من جهته تحدث توهين محمد مسعود قائد كتيبة التحرك السريع التي اقتحمت المطعم عن خسائر، مشيرا إلى مقتل ستة من المهاجمين.         
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن مجموعة من 9 مهاجمين احتجزوا رهائن، بينهم أجانب، داخل مطعم يرتاده عادة المحليون والأجانب في منطقة دبلوماسية في العاصمة البنغالية. وذكرت مصادر إعلامية محلية أن المهاجمين دخلوا مطعم "هولي أرتيزان" الواقع في منطقة غولشان في دكا عند الساعة التاسعة والثلث مساء الجمعة واحتجزوا الزبائن والطاقم كرهائن.
وعلى الأثر بدأت قوات الأمن في بنغلادش، اقتحام المطعم حيث اُحتجز فيه عشرات الرهائن بينهم أجانب في عملية تبناها تنظيم "داعش"، حسب ما أعلن مسؤول أمني بنغلادشي. وقال ميزان الرحمن بويان وهو نائب لمدير "كتيبة العمل السريع": إن "قوات الكوماندوز اقتحمت المطعم. وتدور اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية".
وأفادت مصادر بسماع تبادل كثيف لإطلاق النار مع انطلاق العملية التي بدأت بعد أكثر من 10 ساعات من عملية الاحتجاز. وقد تبنى تنظيم "داعش" الهجوم الذي استهدف مطعما في الحي الدبلوماسي في العاصمة دكا، وأعلن مقتل أكثر من 20 شخصا في هجوم نفذه مسلحو التنظيم المتشدد.
وحسب بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم المتشدد، أكد البيان وقوع أكثر من 20 قتيلا من جنسيات مختلفة. وهاجم عشرات العناصر المسلحين مطعم هولي أرتيزان بيكري في دكا يرتاده دبلوماسيون وأجانب. واقتحم المهاجمون المطعم فجر اليوم السبت هاتفين "الله اكبر"، وفتحوا النار واستخدموا متفجرات، وفق المصادر نفسها.     

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن البنغلادشي ينهي عملية احتجاز رهائن المطعم في دكا ويقتل 6 من المهاجمين الأمن البنغلادشي ينهي عملية احتجاز رهائن المطعم في دكا ويقتل 6 من المهاجمين



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates