31 قتيلاً وعدد من الجرحى بالقصف الجوي السوري على منطقة القلمون بينهم كادران طبيان
آخر تحديث 19:32:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد مقتل الطيار السوري الهدنة المعلنة منذ سنتين تنهار وعدد الضحايا مرشح للارتفاع

31 قتيلاً وعدد من الجرحى بالقصف الجوي السوري على منطقة القلمون بينهم كادران طبيان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 31 قتيلاً وعدد من الجرحى بالقصف الجوي السوري على منطقة القلمون بينهم كادران طبيان

القصف الجوي السوري على منطقة القلمون
دمشق - نورا خوام

قتل 31 شخصا،السبت، بينهم اثنان من الكادر الطبي في غارات جوية استهدف منطقة القلمون في ريف دمشق، مع انهيار هدنة أعلنت قبل سنتين في المنطقة بعد مقتل طيار أسير، بحسب ما ذكر ناشطون سوريون.

وشن سلاح الجو السوري غارات مكثفة على بلدة جيرود التي تبعد نحو 60 كيلومترا الى الشمال الشرقي من العاصمة وذلك غداة اتهام الجيش السوري فصيل "جيش الاسلام" بقتل طيار سوري بعد اسره اثر "تعرض طائرته لخلل فني أثناء تنفيذ مهمة تدريبية" وسقوطها في هذه المنطقة. وذكر المرصد "نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على أماكن في بلدة جيرود، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة".

وأشار مصدر مطلع الى "ان هذا القصف هو الاول منذ عامين".وأضاف ان القصف "اسفر عن مقتل 31 شخصا بينهم اثنان من الكادر الطبي" دون ان يوضح فيما اذا كان بين الضحايا مدنيون.

وقتل في القصف مدير المركز الطبي وبعض العاملين فيه، حسبما افاد لوكالة فرانس برس احد الناشطين في البلدة التي يبلغ عدد سكانها نحو 60 الف نسمة. وأكد الناشط أبو مالك الجيرودي "أن عدد الغارات بلغ اكثر من 45 غارة" مشيرا إلى أن "القصف تركز على المناطق المأهولة والمدارس ووسط البلد كما تم استهداف المركز الطبي فيها".

وسبق أن توعد الجيش السوري في بيانه الجمعة بالرد على مقتل الطيار و"بأن هذه الجريمة البشعة، لن تمر دون حساب عسير". وتشهد بلدة جيرود مصالحة منذ اكثر من سنتين، اتفق بموجبها الحكومة السورية ووجهاء المنطقة على هدنة وعدم القتال.

وكان "جيش الاسلام"، الفصيل الابرز في الغوطة الشرقية قرب دمشق، أعلن على تويتر أسر الطيار بعد إسقاط طائرته في منطقة القلمون الشرقي.

الا أنه ما لبث ان اتهم في وقت لاحق جبهة النصرة بقتل الطيار. وقال "جيش الاسلام" في بيان "فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا باسقاط طائرته بعد أن تعهدوا بتسليمه لنا".

كما قتل ثلاثة ضباط سوريين كانوا على متن الطائرة، بحسب مدير المرصد الذي لم يحدد فيما اذا كان سقوط الطائرة ناجما عن استهدافها من قبل الفصائل المقاتلة أم بسبب خلل فني.

وأوضحت مصادر في الدفاع المدني التابع للمعارضة، أن طائرات حربية للنظام السوري، استهدفت مدينة "جيرود"، في منطقة القلمون في محافظة ريف دمشق، بـ 45 غارة جوية.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن الغارات أسفرت عن مقتل 20 مدنيًا، وإصابة 40 آخرين، في حصيلة أولية، ونقل المصابون إلى مستشفيات في المدينة ، لتلقي العلاج.

من جانبه، قال يوسف البستاني، عضو لجان التنسيق المحلية في "الغوطة الشرقية" ، في تصريح ، إن "كوادر طبية قتلت في الغارات، مشيرا إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود إصابات خطيرة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

31 قتيلاً وعدد من الجرحى بالقصف الجوي السوري على منطقة القلمون بينهم كادران طبيان 31 قتيلاً وعدد من الجرحى بالقصف الجوي السوري على منطقة القلمون بينهم كادران طبيان



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates