اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات الحوثي تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء
آخر تحديث 10:32:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن دغر يدعو المجتمع الدولي للسماح لليمن بتسويق النفط المستخرج من حضرموت

اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات "الحوثي" تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات "الحوثي" تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء

مسلحي "الحوثي"
عدن ـــ صوت الإمارات

أكدت مصادر يمنية أن اشتباكات عنيفة تدور في هذه الاثناء بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات "الحوثيين وصالح" من جهة اخرى في الجبهتين الغربية والشرقية لمدينة تعز .

وأفادت المصادر أن المواجهات العنيفة تتركز في كل من حي ثعبات شرق مدينة تعز وفي محيط اللواء 35 غرب المدينة الاربعين شرق المدينة.

وفجرت قوات الجيش عصر اليوم السبت عبوات ناسفة والغام تم ضبطها خلال عمليات مداهمة سابقة بالمكلا. وقال مصدر عسكري ان العبوات الناسفة والالغام تم تفجيرها بمقر اللواء 27 ميكا بالريان. وسمع دوي الانفجارات بأنحاء متفرقة من المكلا.

وكشفت مصادر مقربة، أن مسلحي "الحوثي" أعدموا أحد المختطفين لديهم في مبنى بنك الإنشاء والتعمير في محافظة البيضاء، وسط اليمن. وأوضحت مصادر محلية أن “مسلحين حوثيين يقومون بحراسة البنك، الذي حولته الجماعة المسلحة إلى سجن، أطلقوا الرصاص على أحد المختطفين أمام مبنى البنك، وسط المدينة. وأضافت أن “المسلحين أطلقوا أربع رصاصات استقرت في ظهر القتيل، وتركته ينزف أمام الناس ومنعتهم من الاقتراب منه، أو محاولة اسعافه، حتى فارق الحياة. وحسب شهود، فقد “برر المسلحون قتلهم للمختطف لكونه حاول الفرار من السجن.

وأقدمت مليشيات "الحوثي" أيضًا على إعدام اثنين من مشائخ قبيلة حاشد في منطقة شميلة – جنوب شرق العاصمة صنعاء .وقال مصدر قبلي إن مسلحين حوثيين أعدموا كلاً من :

الشيخ " إبراهيم محمد يحيى أبو حلفة و الشيخ  حسين ناصر كباس  وهما من القبائل القريبة من مسقط " صادق الأحمر " وتم التحفظ على جثثهم في منطقة السبعين وسط العاصمة صنعاء. وأكد المصدر أن الحوثيين قاموا بتهريب القتلة وإخفائهم بصورة استفزازية أظهرت خضوع القبائل لمليشيات الحوثي .

وتقوم مليشيات الحوثي بقتل عدد من أبناء حاشد في العاصمة صنعاء دون أي رد من القبائل التي عادة ماتحتشد وتخرج ببيانات ورقية لا أكثر .
 
ووصل الشيخ شوقي المخلافي القيادي البارز في المقاومة الشعبية الى معسكر تداوين التابع لقوات التحالف العربي. واظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل، الشيخ المخلافي وبجوارة مجموعة كبيرة من العربات العسكرية الحديثة والتي قيل انها من ظمن التجهيزات العسكرية لمعركة الحسم في تعز.

وتبذل قيادات مأرب كل جهد في سبيل تحرير اليمن لينعم أهل البلاد بالحرية بعد تضحيات المحافظة التي تعد رمز العز والبطولات. وكانت مدفعيات القوات السعودية المشتركة قصفت ليل الجمعة- السبت مواقع المليشيات قبالة منطقة جازان، وذلك ردا على إطلاقهم عدة قذائف باتجاه المحافظات الحدودية. وتمكنت القوات السعودية من تحديد مواقع الانقلابيين الحوثيين واستهدافها بنجاح بعد محاولاتهم الاقتراب من حدود المملكة لإطلاق.

أكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، أن لدى حكومته القدرة على حل مشاكل البلاد الاقتصادية، لو تم السماح لها ببيع وتسويق النفط المستخرج من محافظة حضرموت شرقي اليمن. وأضاف في بيان نشرته صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه “على المجتمع الدولي أن يدرك أن لدى اليمن القدرة على التصدي لكل هذه المشكلات لو سُمح للحكومة الشرعية فقط بالمضي قدماً في بيع وتسويق نفط المستخرج من حضرموت، وتحرير نفط رأس عيسى (في ميناء الحديدة) من سيطرة الحوثيين جماعة "الحوثيين".

 

وفي عدن، وصف رئيس الوزراء اليمني "الهدنة الاقتصادية بأنها سياسة بلهاء فرضتها بعض الدوائر النافذة في السياسة الاقتصادية العالمية مع بداية الأزمة"، مضيفاً أنها "شجعت الحوثيين على التمادي في قطع الجزء الأكبر من المرتبات والمبالغ المخصصة لدعم شراء المشتقات النفطية"، مؤكدًا أن "الحكومة لن تقبل ببيع النفط والغاز لتذهب أثمانه للبنك المركزي ولعاصمة محتلة، يحارب بها الحوثيون الشعب اليمني"، لافتاً الى أن "الحكومة وجهت نداءات إغاثة عاجلة عديدة للأشقاء”، آملًا أن تصل مساعداتهم في الأيام القادمة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

 وأضاف بن دغر أن حكومته “لا تتحمل مسؤولية كاملة عما لحق بالبلاد من دمار صنعته سنوات طويلة من سوء الإدارة، وفساد السياسات الاقتصادية التي ألحقت أضراراً كبيرة بالبنى التحتية”، وتابع “السلطة المحلية الحالية لا تتحمل تبعات التراكمات التي أحدثتها الأزمة”.

وقال بن دغر إن "بيع النفط لا يحل مشكلة عدن والمناطق المحررة فقط، بل سيعالج أزمة انقطاع الكهرباء في صنعاء وتعز والحديدة والمكلا وما جاورها من المحافظات الأخرى"، مضيفاً أن ذلك "سيعيد شيئاً من الاستقرار لحياة الناس الاقتصادية والاجتماعية".

وأكد رئيس الحكومة اليمنية، أن توفير المشتقات النفطية والتي تحتاج إلى مليار ريال يومياً لمحافظة عدن والمحافظات القريبة منها على أقل تقدير، هي مسؤولية البنك المركزي الذي خرج عن سيطرة الحكومة منذ مارس/ آذار العام الماضي، عندما احتلت مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح العاصمة صنعاء.

وشدد بن دغر على أن “الحكومة وكل أجهزة الدولة في المناطق المحررة وغير المحررة لاتزال تقوم بتوريد كل الموارد إلى البنك المركزي وفروعه في المحافظات”. وقال إن "التمادي في استهلاك ما تبقى من نقد محلي سوف ينتج عنه انعدام للسيولة النقدية والاحتياطيات المحلية، وسيفضي إلى حالة من عدم القدرة على دفع المرتبات الشهرية للموظفين المدنيين والعسكريين، وهو أمر لا يجوز بأي حال من الأحوال بلوغه".

كما أشار بن دغر إلى أن "الحوثيين يستحوذون على 33 % من مجموع الإنفاق الشهري للدولة، وهو ما أوصل البلاد إلى هذه الحالة"، ثم ختم قائلًا: "ليس أمام المجتمع سوى أمرين لا ثالث لهما، إما سلام عام وشامل ودائم في اليمن، مبني على مرجعيات وطنية، أو إرادة وطنية تفرض السلام بأي وسيلة كانت ولو بالقوة، وتخضع الجميع دون استثناء لسلطة الدولة، وحكم الدستور والقانون."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات الحوثي تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات الحوثي تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات الحوثي تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء اشتباكات عنيفة تدور مساءً في تعز وميليشات الحوثي تعدم شيخين وأحد المعتقلين في البيضاء



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates