إحباط هجومين لـداعش في الشرقاط ومكحول وتدمير مكانَي الحسبة والمحكمة الشرعية
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة "الصليب الأحمر" تكشف أوضاعًا إنسانية صعبة لـ2000 نازح شرق الفلوجة

إحباط هجومين لـ"داعش" في الشرقاط ومكحول وتدمير مكانَي الحسبة والمحكمة الشرعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحباط هجومين لـ"داعش" في الشرقاط ومكحول وتدمير مكانَي الحسبة والمحكمة الشرعية

عناصر من تنظيم داعش
بغداد- نجلاء الطائي

كشفت لجنة الصليب الأحمر الدولية الثلاثاء 2 آب/ أغسطس الجاري أوضاعا إنسانية صعبة يواجهها أكثر من 2000 شخص في معسكر الخالدية الخاص بالنازحين، شرق الفلوجة، وأنهم يعيشون حالة خوف متواصل من العنف، مرجحة ارتفاع أعداد النازحين خلال الأيام المقبلة.وقال المدير الإقليمي للجنة الصليب الأحمر روبرت مارديني في تقرير نشره، إن "هناك نحو 260 عائلة بواقع 2000 شخص يعيشون ظروفا صعبة في معسكر الخالدية للنازحين، في ظل ارتفاع درجات حرارة التي تجاوزت 50 درجة مئوية". 

مضيفة أن "النازحين يواجهون ظروفا قاسية تتمثل في شح مياه الشرب والطعام وفقدان أبسط الحاجات الإنسانية"، مؤكدًا أن "هؤلاء غالبهم يعيشون حالة خوف متواصل من العنف"، مشيرا إلى أن "العراق يواجه الآن مرحلة متصاعدة من المعارك الجديدة وهو ما قد تؤدي إلى نزوح أعداد إضافية من العوائل النازحة"، مؤكدًا أن "الصليب الأحمر يسعى إلى تلبية متطلباتهم الإنسانية بأكبر قدر ممكن".

وقال السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز إن "أميركا تعمل وبجهدٍ وتنسيقٍ عال مع التحالف الدولي والحكومة العراقية لتحرير مناطق مدينة الموصل وقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين من تنظيم داعش". وجاء كلام جونز خلال لقائه ومستشاره الأقدم والمنسق العسكري في السفارة الأميركية محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري. وذكر بيان لمكتب المحافظ أن الحانبين "بحثا أهم الأوضاع التي تخص العائلات النازحة والملف الأمني والسياسي في المحافظة، وتطرق اللقاء أيضا إلى عمليات تحرير الشرقاط وموجة النزوح المتوقعة من مناطق الموصل والحويجة". وأكد السفير الأميركي بحسب البيان "دعم الولايات المتحدة الأميركية القطاعَ الأمني في صلاح الدين وعملية تطوير وتجهيز الأجهزة الأمنية بمختلف الأسلحة والأعتدة وتدريبها بأعلى المستويات".

وطالب محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري "الولايات المتحدة الأميركية ودول العالم الصديقة والمانحة بدعم العراق لا سيما صلاح الدين من خلال إعادة وتأهيل ما دمره المتطرفون من بنى تحتية ومدارس ومستشفيات وطرق وأسواق تجارية، ناهيك عما تعرض له أهالي المحافظة لا سيما بيجي المنكوبة من تدمير منازلهم وتفجيرها، وملف النازحين والإسراع في عودتهم إلى مناطقهم". واستعرضت وزارة الدفاع العراقية الثلاثاء 2 من الشهر الحالي نتائج المعارك التي تخوضها القوات المشتركة في جميع قواطع العلميات ضد تنظيم"داعش"المتطرف.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"صوت الامارات" نسخة منه إنه "لغرض إدامة الضغط على المجاميع المتطرفة ولتفويت الفرصة عليهم- نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات هجمات استباقية كانت نتائجها تمكين الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب من تطهير الطريق العام ومفرق الحضر والقرى المحيطة في الطريق انطلاقًا من قاعدة الكيارة إلى تلول الباج بمسافة أكثر من 50  كم". مضيفا أنه بعد البحث والتفتيش في تلول الباج المحررة من عناصر تنظيم "داعش" المتطرفة تم العثور على مجموعة من لوحات عجلات سعودية تابعة إلى عناصر التنظيم جديدة وغير مستعملة، وتعرضت القوات المشتركة في تقاطع الشرقاط إلى هجوم فاشل من عناصر تنظيم "داعش" تم صد الهجوم بعد قتل 3 انتحاريين وتفجير 3 عجلات مفخخة.

وتابع أن القوات المشتركة نفذت واجبا في منطقة الصباحية باللطيفية أسفر عن العثور على (٢) مسطرة تفجير العبوات الناسفة، وقنبرة هاون عيار٨٢ ، وقذيفة مدفع عيار 130، وصمامي قنبرة هاون عيار 60 ملم ، وبطاريتي تفجير عبوات، وأسلاك تستخدم لتفجير العبوات الناسفة بطول 10 متر. وأبرز البيان، وفي قاطع قيادة عمليات صلاح الدين شنت عناصر تنظيم "داعش" المتطرفة هجومًا على قطعاتنا الموجودة في ناحية مكحول وتمكنت القوات من إفشال مخططات التنظيم وقتلت (٦) متطرفين واستولت على (٥٠) حزاما ناسفا و(٥٠) صاروخ كرانيت، وتم معالجة الدور التي كانت مأوى للعدو ومعالجة رافعة مع الدور المجاورة لها كان يستخدمها عناصر تنظيم "داعش" من قبل طيران الجيش الأبطال بالتنسيق مع قيادتنا.

وأكد البيان أنه "بلغ عدد العائلات العائدة من التهجير بعد تدقيق موقفهم الأمني من قبل خلية استخبارات القيادة (٦٧٣٠٣) عائلة"، وقال البيان وبناءً على معلومات دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع مدفعية الفرقة ١٤ تم استهداف مفرزة استطلاع تابعة لعناصر تنظيم "داعش" كانوا ينون التقرب من الجسر الياباني في الأنبار وقتل جميع أفراد المفرزة؛ وبناءً على معلومات دقيقة قبض على ٤ من المتطرفين المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في بغداد وديالى والرمادي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي الثلاثاء 2 آب/ أغسطس الحالي أن "الطيران الحربي العراقي دمر مقر الحسبة والمحكمة الشرعية لتنظيم "داعش" في القائم غربي البلاد، ومقتل متطرفَين، موضحة أنه استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتعاون مع طائرات  F 16العراقية دُمر مقر الحسبة في قرية سعدة بالقائم وقتل المتطرف ضياء الزوبعي الحرداني. وتابعت "ودُمرت مكاتب لإدارة العمليات لتنظيم "داعش" بالقائم وقتل من فيه من المتطرفين"، مشيرا أيضا إلى "تدمير المحكمة الشرعية في القائم وقتل المتطرف ناصر صغير علي الحرداني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط هجومين لـداعش في الشرقاط ومكحول وتدمير مكانَي الحسبة والمحكمة الشرعية إحباط هجومين لـداعش في الشرقاط ومكحول وتدمير مكانَي الحسبة والمحكمة الشرعية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates