السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب محاولته الهرب من فرق مكافحة "الإرهاب" عن طريق السفر إلى خارج البلاد

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في "سوبر ماكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في "سوبر ماكس"

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في "سوبر ماكس"
كانبرا - ريتا مهنا

ساهمت السلطات الأسترالية في مساعدة المتشدد جنيد ثرون، على تحقيق شهرة واسعة، رغم حبسه في سجن سوبر ماكس في نيو ساوث ويلز، لأربعة شهور، العام الماضي، بسبب محاولته الهرب من فرق مكافحة "الإرهاب" عن طريق السفر إلى خارج البلاد، باستخدام اسم مزور.

وأدرك قطاع كبير من الناس، أن الداعي الإسلامي مستهدفًا من قبّل السلطات في أستراليا، وهو الأمر الذي أفاد الرجل كثيرًا. وداخل سجن "غولبورن سوبر ماكس"، كان هناك 24 سجينًا من بين 41 سجينًا متهمين بجرائم تتعلق بالإرهاب، ومن بينهم عدد كبير من داعمي تنظيم "داعش" الإرهابي، ومنشأة تسمى "سوبر موسك".

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس

وأوضح ثورن قائلًا "إن وضع الناس في سجن "سوبر ماكس" لن يجدي في منع التطرف، ولقد وضعوني هناك ظنًا منهم أن ذلك سيقوض نفوذي بين الناس، إلا أنني عندما خرجت اكتشفت أن الناس تعرفني، وتعرف أنني سجنت في "سوبر ماكس" وبالتالي فأنا مطارد من قبّل السلطات".

وأضاف "للأسف، هذا هو النهج الذي تتبناه الحكومة، حيث أنها الطريقة الوحيدة التي تتعامل بها الحكومة مع هذه المشكلة، وهو الأمر الذي يساهم بصورة كبيرة في دفع الشباب نحو التطرف". وأصبح ثورن بالفعل أحد الشخصيات السيئة السمعة فيما يتعلق بمنطقة الإسلام المتشدد في أستراليا، وتصنفه وكالة الاستخبارات الإسترالية باعتباره خطرًا على الأمن القومي، عقب إجرائه جولة في عدة مناطق في أستراليا أشاد خلالها بتنظيم "داعش" بصورة علنية.

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس

وكان ثورن أول سجين متهم بارتكاب أعمال تتعلق بالإرهاب يتم وضعه في هذا السجن المخصص لاستقبال المتهمين بارتكاب أخطر الجرائم، بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة له، والظروف المتواجدة في هذا السجن كفيلة بتحويل الشخص إلى مجنون، حيث أنه لا يزال يعاني من أثار تلك الفترة.

وأكد مفوض الخدمات التصحيحية بنيو ساوث ويلز بيتر سيفيرين، أن سجن سوبر ماكس صُمم لاستقبال جناه ارتكبوا جرائم عنف خطيرة، وليس لاستقبال أشخاص ينظر إليهم باعتبارهم تهديد للأمن القومي. بينما في الداخل، يتفاعل السجناء عن طريق الصراخ أو تمرير الرسائل أو الرموز، في حين أنه تم العثور على تليفونات محمولة داخل السجن مؤخرًا.

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس

ويبدو أن الإرهابيين المتواجدين داخل السجن، من بينهم بلال خزعل وفهيم ودي، تواصلوا بالفعل مع زملاءهم في الخارج، وهو الأمر الذي ينبئ بمخاطر كبيرة في المستقبل. وأعدّت وكالة الرقابة على السجون في نيو ساوث ويلز، تقريرّا بشأن الإرهابيين المدانين والمسجونين، ووجدت أن واحدًا فقط بين المجموعة، والتي ينظر إليها على اعتبارها مجرمين، سيتم فصله خارج نظام السجن للحد من الاتصال مع الآخرين ممن لهم صلة بالإرهاب، إضافة إلى إنشاء أماكن جديدة ليتم تخصيصها للمتطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس السلطات الأسترالية تساعد جنيد ثرون على تحقيق شهرة واسعة عقب سجنه في سوبر ماكس



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates