الكشف عن الاتحاد الاوروبي باشر في التحضير سرًا لخروج بريطانيا من دون اتفاق
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حسب مستشار بارز لدى كبير مفاوضي الاتحاد ميشيل بارنييه

الكشف عن الاتحاد الاوروبي باشر في التحضير سرًا لخروج بريطانيا من دون اتفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن الاتحاد الاوروبي باشر في التحضير سرًا لخروج بريطانيا من دون اتفاق

كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه
لندن - سليم كرم

بدأ الاتحاد الاوروبي التحضير سرًا لمغادرة بريطانيا من دون اتفاق، حسبما اعترف مستشار بارز لدى كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه. وكان دونالد تاسك رئيس المجلس الاوروبي قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر ان قادة الاتحاد الاوروبي لا يعملون على سيناريو "عدم الاتفاق" ويتفاوضون بـ "حسن النية". بينما اتهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الاسبوع الماضي، بريطانيا ب "الخداع" بالتهديد بمغادرة الاتحاد الاوروبي دون التوصل الى اتفاق. غير أن ستيفان دي رينك، مستشار السيد بارنييه، أقر بأن الاستعدادات جارية.

وقال في معهد البحوث الحكومية: "هناك تأثير سلبي واضح من عدم التوصل إلى اتفاق، أعتقد أن ذلك واضح بالنسبة لكلا الجانبين ... خاصة بالنسبة للاقتصاد البريطاني، ولكنه ليس سيناريو نريد العمل من أجله. واضاف "اننا نستعد لذلك، وبالتأكيد هذا ما يقوم به الإتحاد، ولكن لا نعرف شيئا مما يدور في غرفة المفاوضات ". جاء ذلك عندما أعلن بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطانية، أن مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة سيكون لهم "حقوقهم المحمية مهما حدث". وفي حديثه في حفل استقبال للعلاقات بين بولندا والمملكة المتحدة يوم الثلاثاء قال "ان لدينا 30 الف شركة بولندية في البلاد. لدينا مليون بولندي في بريطانيا. واضاف "نحن محظوظون جدا بوجود تلك الشركات، ووجه حديثه الى قادة تلك الشركات قائلا: لدي رسالة واحدة فقط لكم جميعا هذه الليلة: انكم مرحب بكم، وسوف تكونون محميين مهما حدث. وستتم حماية حقوقكم مهما حدث ".

ويبدو أن تعليقاته تذهب إلى أبعد من السيدة تيريزا ماي لأنها تقترح حماية حقوق المواطنين حتى لو تركت بريطانيا الاتحاد الأوروبي دون صفقة. واقترح الوزراء أن هناك حاجة إلى تشريع منفصل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتغطية فترة انتقالية بعد مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي. وقال ستيف بيكر، وهو وزير "بريكسيت"، إن مشروع قانون الاتحاد الأوروبي للانسحاب الذي يمر حاليا من خلال مجلس العموم لا يشمل الانتقال. وهذا يعني أنه يمكن أن تكون هناك فرصة أخرى للمتمردين المؤيدين بالبقاء في الإتحاد لإدراج تعديلات في محاولة لإحباط خطط الحكومة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن يقدم الاتحاد الأوروبي إلى السيدة ماي فترة انتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة 20 شهرا فقط. وقالت السيدة ماي أنها تريد فترة انتقالية تدوم حوالي سنتين، تاركا الخيار المفتوح يستغرق وقتا أطول بكثير.

غير أن مسؤولين كبارًا في الاتحاد الأوروبي قد ذكروا أن أي فترة انتقالية يجب أن تنتهي بحلول 31 كانون الأول / ديسمبر 2020. ومن المرجح أن تكون الأخبار موضع ترحيب من قبل الاتحاد الأوروبي بما في ذلك بوريس جونسون، وزير الخارجية، الذي دافع عن انتقال "سريع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن الاتحاد الاوروبي باشر في التحضير سرًا لخروج بريطانيا من دون اتفاق الكشف عن الاتحاد الاوروبي باشر في التحضير سرًا لخروج بريطانيا من دون اتفاق



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates