مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
آخر تحديث 09:43:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

هاجم المتطرفون مراكز الشرطة في أنحاء المدينة التي يسيطر عليها الأكراد

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
بغداد _ نهال قباني

شنّ مقاتلو "داعش" عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة في مدينة كركوك، أثناء تقدم القوات العراقية والقوات الكردية ضد معاقل المتطرفين في الموصل على بعد 100 ميل.

ونفذّ الانتحاريون هجمات متزامنة على مراكز للشرطة في أنحاء المدينة العراقية، التي يسيطر عليها الأكراد في الصباح الباكر. واستولت بعض المليشيات الأخرى على سيارات للشرطة، استخدمت في شنّ الهجوم على مقرات مراكز المحافظة. ودخلت مجموعة أخرى إلى مسجد المحمدي عقب انتهاء صلاة الفجر، واستخدموا مكبرات الصوت لدعوة كافة الألوية، وتهديد الناس للانضمام إليهم.

وبعد الانتهاء من صلاة الفجر، اقتحمت مجموعة أخرى محطة لتوليد الكهرباء، يجري بناؤها شمال كركوك، ويشارك في بناء المحطة مجموعة من الإيرانيين، وقتل أربعة منهم و 12 من المهندسين العراقيين، وقبل وصول قوات الشرطة فجر المهاجمين أنفسهم.

وسُمع دوي إطلاق نار وانفجارات في كركوك عندما تصدى مقاتلو البشمركة الأكراد للمسلحين، الذي يُعتقد أنهم من الخلايا النائمة لـ "داعش" في القرى خارج المدينة، عاصمة المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط في العراق.

وأكد نجم الدين كريم، محافظ كركوك، أنه دعا مقاتلين من حزب العمال الكردستاني، للمساعدة في المعركة. ومن المرجح أن تثير هذه الدعوة غضب تركيا، التي تقاتل الجماعة الكردية القومية. وأوضح الهجوم المفاجئ على المدينة التي يديرها الأكراد أنه كان منسقًا تنسيقًا جيدًا، مما يشير إلى القدرات الرائعة لـ"داعش" في حرب العصابات، حتى في الوقت الذي يواجه فيه أشرس تحد له حتى الآن في عملية الموصل.

وتستمر المعارك الضارية، منذ الليلة الماضية بين القوات الكردية والمسلحين المتحصنين داخل فندق للجهادين. وتفاجأ سكان كركوك بقوة وجرأة الهجوم. وكانت الشوارع فارغة حيث تحصن الناس في منازلهم كملاذ، وركض الآخرون لسياراتهم وهربوا من المدينة. وحمل بعض المواطنين العاديين السلاح جنبًا إلى جنب مع البيشمركة، وقام البعض بتشويه جثث القتلى من المسلحين.

وتأتي مشاهد الفوضى في كركوك في الوقت التي حذرت فيه الأمم المتحدة، من أن "داعش" كانت تحاول تعزيز دفاعاتها داخل الموصل، باستخدام المدنيين المختطفين من القرى المحيطة بها كدروع بشرية. وأكد زيد رعد الحسين، رئيس المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 500 مدني أجبرهم مقاتلو "داعش" على مغادرة قراهم من السمالية والنجفية، لاستخدامهم كدروع بشرية داخل المدينة.

ويعتقد أن أكثر من مليون شخص محاصرين داخل المدينة، ويواجه ما يصل إلى 5000 من مقاتلي "داعش" هجومًا شرسًا من القوات العراقية والكردية المدعومة من قبل الميليشيات الشيعية، والغارات الجوية من التحالف والتي يقدر عددها بنحو 30 ألف غارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates