مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
آخر تحديث 17:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هاجم المتطرفون مراكز الشرطة في أنحاء المدينة التي يسيطر عليها الأكراد

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
بغداد _ نهال قباني

شنّ مقاتلو "داعش" عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة في مدينة كركوك، أثناء تقدم القوات العراقية والقوات الكردية ضد معاقل المتطرفين في الموصل على بعد 100 ميل.

ونفذّ الانتحاريون هجمات متزامنة على مراكز للشرطة في أنحاء المدينة العراقية، التي يسيطر عليها الأكراد في الصباح الباكر. واستولت بعض المليشيات الأخرى على سيارات للشرطة، استخدمت في شنّ الهجوم على مقرات مراكز المحافظة. ودخلت مجموعة أخرى إلى مسجد المحمدي عقب انتهاء صلاة الفجر، واستخدموا مكبرات الصوت لدعوة كافة الألوية، وتهديد الناس للانضمام إليهم.

وبعد الانتهاء من صلاة الفجر، اقتحمت مجموعة أخرى محطة لتوليد الكهرباء، يجري بناؤها شمال كركوك، ويشارك في بناء المحطة مجموعة من الإيرانيين، وقتل أربعة منهم و 12 من المهندسين العراقيين، وقبل وصول قوات الشرطة فجر المهاجمين أنفسهم.

وسُمع دوي إطلاق نار وانفجارات في كركوك عندما تصدى مقاتلو البشمركة الأكراد للمسلحين، الذي يُعتقد أنهم من الخلايا النائمة لـ "داعش" في القرى خارج المدينة، عاصمة المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط في العراق.

وأكد نجم الدين كريم، محافظ كركوك، أنه دعا مقاتلين من حزب العمال الكردستاني، للمساعدة في المعركة. ومن المرجح أن تثير هذه الدعوة غضب تركيا، التي تقاتل الجماعة الكردية القومية. وأوضح الهجوم المفاجئ على المدينة التي يديرها الأكراد أنه كان منسقًا تنسيقًا جيدًا، مما يشير إلى القدرات الرائعة لـ"داعش" في حرب العصابات، حتى في الوقت الذي يواجه فيه أشرس تحد له حتى الآن في عملية الموصل.

وتستمر المعارك الضارية، منذ الليلة الماضية بين القوات الكردية والمسلحين المتحصنين داخل فندق للجهادين. وتفاجأ سكان كركوك بقوة وجرأة الهجوم. وكانت الشوارع فارغة حيث تحصن الناس في منازلهم كملاذ، وركض الآخرون لسياراتهم وهربوا من المدينة. وحمل بعض المواطنين العاديين السلاح جنبًا إلى جنب مع البيشمركة، وقام البعض بتشويه جثث القتلى من المسلحين.

وتأتي مشاهد الفوضى في كركوك في الوقت التي حذرت فيه الأمم المتحدة، من أن "داعش" كانت تحاول تعزيز دفاعاتها داخل الموصل، باستخدام المدنيين المختطفين من القرى المحيطة بها كدروع بشرية. وأكد زيد رعد الحسين، رئيس المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 500 مدني أجبرهم مقاتلو "داعش" على مغادرة قراهم من السمالية والنجفية، لاستخدامهم كدروع بشرية داخل المدينة.

ويعتقد أن أكثر من مليون شخص محاصرين داخل المدينة، ويواجه ما يصل إلى 5000 من مقاتلي "داعش" هجومًا شرسًا من القوات العراقية والكردية المدعومة من قبل الميليشيات الشيعية، والغارات الجوية من التحالف والتي يقدر عددها بنحو 30 ألف غارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 20:33 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان
 صوت الإمارات - تجربة مأساوية لصحافية ألمانية في سجون أردوغان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates