مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
آخر تحديث 06:15:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هاجم المتطرفون مراكز الشرطة في أنحاء المدينة التي يسيطر عليها الأكراد

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية

مقاتلو "داعش" يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية
بغداد _ نهال قباني

شنّ مقاتلو "داعش" عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة في مدينة كركوك، أثناء تقدم القوات العراقية والقوات الكردية ضد معاقل المتطرفين في الموصل على بعد 100 ميل.

ونفذّ الانتحاريون هجمات متزامنة على مراكز للشرطة في أنحاء المدينة العراقية، التي يسيطر عليها الأكراد في الصباح الباكر. واستولت بعض المليشيات الأخرى على سيارات للشرطة، استخدمت في شنّ الهجوم على مقرات مراكز المحافظة. ودخلت مجموعة أخرى إلى مسجد المحمدي عقب انتهاء صلاة الفجر، واستخدموا مكبرات الصوت لدعوة كافة الألوية، وتهديد الناس للانضمام إليهم.

وبعد الانتهاء من صلاة الفجر، اقتحمت مجموعة أخرى محطة لتوليد الكهرباء، يجري بناؤها شمال كركوك، ويشارك في بناء المحطة مجموعة من الإيرانيين، وقتل أربعة منهم و 12 من المهندسين العراقيين، وقبل وصول قوات الشرطة فجر المهاجمين أنفسهم.

وسُمع دوي إطلاق نار وانفجارات في كركوك عندما تصدى مقاتلو البشمركة الأكراد للمسلحين، الذي يُعتقد أنهم من الخلايا النائمة لـ "داعش" في القرى خارج المدينة، عاصمة المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط في العراق.

وأكد نجم الدين كريم، محافظ كركوك، أنه دعا مقاتلين من حزب العمال الكردستاني، للمساعدة في المعركة. ومن المرجح أن تثير هذه الدعوة غضب تركيا، التي تقاتل الجماعة الكردية القومية. وأوضح الهجوم المفاجئ على المدينة التي يديرها الأكراد أنه كان منسقًا تنسيقًا جيدًا، مما يشير إلى القدرات الرائعة لـ"داعش" في حرب العصابات، حتى في الوقت الذي يواجه فيه أشرس تحد له حتى الآن في عملية الموصل.

وتستمر المعارك الضارية، منذ الليلة الماضية بين القوات الكردية والمسلحين المتحصنين داخل فندق للجهادين. وتفاجأ سكان كركوك بقوة وجرأة الهجوم. وكانت الشوارع فارغة حيث تحصن الناس في منازلهم كملاذ، وركض الآخرون لسياراتهم وهربوا من المدينة. وحمل بعض المواطنين العاديين السلاح جنبًا إلى جنب مع البيشمركة، وقام البعض بتشويه جثث القتلى من المسلحين.

وتأتي مشاهد الفوضى في كركوك في الوقت التي حذرت فيه الأمم المتحدة، من أن "داعش" كانت تحاول تعزيز دفاعاتها داخل الموصل، باستخدام المدنيين المختطفين من القرى المحيطة بها كدروع بشرية. وأكد زيد رعد الحسين، رئيس المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من 500 مدني أجبرهم مقاتلو "داعش" على مغادرة قراهم من السمالية والنجفية، لاستخدامهم كدروع بشرية داخل المدينة.

ويعتقد أن أكثر من مليون شخص محاصرين داخل المدينة، ويواجه ما يصل إلى 5000 من مقاتلي "داعش" هجومًا شرسًا من القوات العراقية والكردية المدعومة من قبل الميليشيات الشيعية، والغارات الجوية من التحالف والتي يقدر عددها بنحو 30 ألف غارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية مقاتلو داعش يشنون عمليات انتحارية في كركوك للصمود أمام القوات العراقية



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates