قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدانة عربية واسلامية واسعة للجريمة النكراء وتوقيتها الخطير

قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد

قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد بينهم إمرأة
مكة المكرمة ـ سعيد الغامدي

أحبطت السلطات السعودية أمس الجمعة، عملية إرهابية كانت تستهدف أمن المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، في ليلة ختم القرآن الكريم، في صلاة التراويح الأخيرة. وحاصرت قوات الأمن انتحارياً فجّر نفسه على بعد كيلومترات معدودة من الحرم المكي، وهو كان مكلفًا بتنفيذ العملية الإرهابية بحسب مصدر أمني، فيما دهمت موقعين آخرين، وأوقفت 5 أشخاص، بينهم امرأة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن المجموعة كانت موزعة على موقعين في مكة المكرمة: أولهما في حي العسيلة، والثاني في حي أجياد المصافي، الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام، إضافة إلى موقع ثالث في محافظة جدة. وأشار إلى أن "الانتحاري المكلف بتنفيذ العملية كان في منزل مكون من 3 طوابق في حي أجياد، وبادر فور محاصرته من رجال الأمن بإطلاق النار باتجاههم مما اقتضى الرد عليه بالمثل لتحييد خطره، بعد رفضه التجاوب مع دعواتهم له بتسليم نفسه. وأضاف أن المطلوب استمر في إطلاق النار بشكل كثيف، قبل أن يقدم على تفجير نفسه، مما نتج عنه مقتله وانهيار المبنى الذي كان يتحصن بداخله، وإصابة 6 من الوافدين الذين نقلوا إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة 5 من رجال الأمن بإصابات طفيفة".

وأشار اللواء التركي إلى أن "العملية الأمنية أسفرت عن القبض على 5 من عناصر الخلية، بينهم امرأة، بعد مداهمة مواقعهم المشار إليها، ومصلحة التحقيق تقتضي عدم الإفصاح عن أسمائهم". وأضاف: "لا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها، ورفع الأدلة المتخلفة في مكان التفجير، والتثبت من هوية الانتحاري". وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنها "إذ تعلن ذلك لتؤكد أن أعضاء هذه الشبكة الإرهابية التي أمكن الله منها، وأحبط بفضله ومنّه مخططهم الإرهابي، تجاوزوا بما كانوا سيقدمون عليه كل الحرمات باستهدافهم أمن المسجد الحرام، أقدس بقاع الله وأطهرها، وطاوعتهم على ذلك نفوسهم الخبيثة المملوءة بالشر والفساد خدمة لمخططات تدار من الخارج، هدفها زعزعة أمن هذه البلاد المباركة واستقرارها، وستكون الجهات الأمنية، بعون الله تعالى، ثم بما تجده من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، قادرة على مواجهة هذه المخططات الإجرامية، والتصدي لها، وإطاحة المتورطين فيها.
وعلمت صحيفة "الشرق الأوسط"، من مصادر مطلعة، أن الإرهابيين استأجروا المنزل خلال شهر رمضان، وكانوا قليلي الحركة، ولم يحتكوا بأصحاب المنازل المجاورة الذين لم يلحظوا وجودهم. وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" بأن قوات الطوارئ داهمت خلايا إرهابية في جدة وحيي العسيلة وأجياد المصافي بمكة المكرمة.

واستنكرت الدول الإسلامية والعربية والأزهر الشريف ومنظمة العالم الإسلامي الجريمة الإرهابية التي أحبطتها قوات الأمن السعودية قبل استهداف الحرم المكي الشريف، مساء الجمعة. ودانت الإمارات الجريمة الإرهابية، مؤكدة تضامنها التام مع السعودية، وقال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد: "جريمة استهداف الحرم المكي تبين حجم الإرهاب والتوحش الذي وصلت إليه هذه الجماعات الإرهابية والتي لا يمكن لأي عاقل تبريرها".

ودانت البحرين بأشد العبارات وأقصاها المخطط الإرهابي الآثم، الذي كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي الدنيء يتنافى مع كل القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية. وأصدرت الخارجية المصرية بيانا نددت فيه بالجريمة الإرهابية، داعية المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

من جانبها، أكدت الحكومة الأردنية وقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهتها للإرهاب، وحيت جهودها في التصدي للإرهابيين، الذين حاولوا تدنيس أطهر بقاع الأرض بمحاولتهم استهداف حشود المعتمرين في الحرم المكي الشريف.

واتصل شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مدينا محاولة استهداف الحرم المكي، فيما نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالمخطط الإرهابي الذي استهدف مكة المكرمة وجدة. أما هيئة كبار العلماء بالسعودية فقد نددت في بيان بالجريمة الإرهابية قائلة إن "‏هؤلاء الخوارج قد تجاوزوا كل الحرمات، فلا يرعون حرما ولا حرمة، وليس لهم دين ولا ذمة، ولا أدل على ذلك من قصدهم مكة المكرمة بإجرامهم وإرهابهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد قوات الأمن السعودي تُحبط عملاً إرهابيًا في المسجد الحرام وتعتقل 5 إفراد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates