ميركل تدخل في تحالف جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب انهيار محادثات تشكيل ائتلاف بقيادة المستشارة الألمانية

ميركل تدخل في تحالف جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ميركل تدخل في تحالف جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي

المستشارة أنجيلا ميركل
برلين ـ جورج كرم

التقى القادة السياسيين الألمان ليلة الخميس لمناقشة الخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، وذلك ضمن آخر جهودهم لإنهاء الجمود السياسي في البلاد، والذي حدث منذ الانتخابات غير الحاسمة التى جرت في سبتمبر/أيلول ومنذ انهيار محادثات تشكيل الائتلاف بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل قبل أسبوعين تقريبًا.
 
ويُعد ذلك عودةً لميركل إلى شركائها في الائتلاف القديم، والديمقراطيين الاشتراكيين الوسطاء، لاستكشاف ما إذا كانت قادرة على التغلب على الخلافات الماضية والتوترات الأخيرة لفتح المفاوضات بشأن تشكيل حكومة جديدة معًا. ومن المقرر أن تجتمع مساء الخميس مع مارتن شولز، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في القصر الرئاسي، إلى جانب رئيس الجناح البافارى لكتلتها المحافظة.
 
وقال شولتز للصحافيين في مؤتمر عملٍ عُقد في برلين في وقت سابقٍ اليوم "لا أستطيع أن أقول لكم ما ستكون نتيجة هذه المحادثات. يمكنني أن أؤكد لكم هذا فقط: إنني سأقوم بالعمل من أجل حل أفضل لبلدنا، وأن حزبي يدرك مسؤوليته الشاملة عن الاستقرار السياسي". وجاءت محادثات يوم الخميس بدعوة من الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بعد أن حاولت المستشارة تشكيل حكومة من شأنها أن تجمع بين المحافظين وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر المؤيد للأعمال يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني.
 
وقال السيد شتاينماير في اليوم التالي: "أتوقع من الجميع أن يكونوا على استعداد للتفاوض، وأن يجعلوا من الممكن تشكيل حكومة في المستقبل القريب". وقد اجتمع منذ ذلك الحين على انفراد مع قادة جميع الأحزاب السياسية، وحثّ كل منهم على إعادة النظر في العودة إلى التحالف التى حكم من عام 2005 إلى عام 2009، ومرة ​​أخرى منذ عام 2013.
 
بيد أنَّ شتاينماير سيواجه تحديات في إقناع الأطراف المعنية في تلك الحكومات بأن تتحد مرة أخرى عندما يكافح جميع الزعماء الثلاثة من أجل حياتهم السياسية. ويُذكر أن البرلمان الألماني سيكون مكونًا سبعة أحزاب -من بينها "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف كقوة ثالثة اقو، الذي وصل إلى البرلمان الجديد بعد انتخابات 24 سبتمبر/أيلول مما أدى إلى تشتيت خطوط التعاون التقليدية وفق عقود من التوافق بين ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، ما أجبر ميركل على السعي إلى تحالف مع حزبين أصغر آخرين، بدلا من حزب واحد.
 
وفي الأيام التي أعقبت التصويت، خوفا من جعل "البديل من أجل ألمانيا" كأقوى قوة معارضة في المجلس التشريعي، استبعد شولز بشدة مشاركة حزبه في حكومة أخرى برئاسة ميركل. وفي أعقاب نداء شتاينماير، تمكن شولتز من التراجع عن هذا التعهد، وأخبر حزبه بأنه يستجيب لطلب من الرئيس. بيد أنه يتعين على أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذين سيجتمعون لعقد مؤتمر للحزب في غضون أسبوع أن يصوتوا على أي قرار للمضي قدما. ولا يزال الكثير من الديمقراطيين الاشتراكيين يشعرون بالقلق لأنَّ حزبهم الضعيف بالفعل سوف يفقد المزيد من خصائصه إذا انضم إلى حكومة أخرى في تحت قيادة ميركل.
 
وقد ظهر الكثير من أعضاء الحزب في الأيام الأخيرة مطالبين بإقامة ائتلاف جديد بما في ذلك تغييرات في نظام الرعاية الصحية في البلاد وزيادة الاستثمار ففي التعليم والبنية التحتية الرقمية. وقال شولتز قبل المحادثات "من الواضح إننا بحاجة إلى الثقة والاستقرار. لكن من الواضح أيضا إننا بحاجة إلى تغيير".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تدخل في تحالف جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي ميركل تدخل في تحالف جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates