ترامب يناقش مع بوتين خلال قمة مجموعة العشرين تعزيز علاقات بناءة بينهما
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيت الأبيض يؤكد عمل ما هو ضروري لمواجهة سلوك روسيا المزعزع للاستقرار

ترامب يناقش مع بوتين خلال قمة "مجموعة العشرين" تعزيز علاقات بناءة بينهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يناقش مع بوتين خلال قمة "مجموعة العشرين" تعزيز علاقات بناءة بينهما

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

من المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع المقبل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته إلى كل من بولندا وألمانيا. ولا ينوى الرئيس الأميركي القيام بمناقشة اختراق الانتخابات خلال الانسحاب من قمة مجموعة العشرين في هامبورغ وفقاً لما ذكره المستشار ماكماستر ومستشار الأمن القومي للرئيس ومستشاره الاقتصادي غاري كوهن للصحافة بعد ظهر الجمعة.

وقال ماكماستر: "سيكون الأمر فقط ما يريد الرئيس الحديث عنه". بينما قال كوهن للصحفيين: "ليس لدينا جدول أعمال لهذه الاجتماعات في الوقت الراهن" وأضاف ماكماستر أن الهدف من اجتماعات ترامب في مجموعة العشرين سيكون بالنسبة للولايات المتحدة والغرب للاتفاق على "نهج مشترك لروسيا" و "تطوير علاقة بناءة مع روسيا، لكنه أوضح أيضا أننا سنفعل ما هو ضروري لمواجهة سلوك روسيا المزعزع للاستقرار ".

وأوضح البيت الأبيض أن ترامب سيجتمع أيضا مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي ، والرئيس الياباني شينزو ابي، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي ، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ، ورئيس سنغافورة  طوني تان.

وقد اجتمع ترامب مع معظم القادة في مناسبات أخرى. ولكن سيكون اللقاء الأول وجها لوجه مع الرئيس المكسيكي بينا نيتو، إذ لاتزال مشكلة الجدار المكسيكي قائمة. وقال مستشارو ترامب إن المحادثات سوف تكون سريعة، وسيتحدث الرئيس مع قادة العالم حول أي موضوعات يراها مناسبة. وفي ما يتعلق بروسيا، قال ماكماستر سيركز ترامب على مواجهة "سلوك زعزعة الاستقرار في البلاد. والتوصل إلى استراتيجية للقيام بذلك". وأضاف: "لا أحد يريد قوة كبرى في الحرب".

وظهرت المتحدثة باسم ترامب سارة هوكابي ساندرز على شاشة التلفزيون في مؤتمر تلفزيوني على الفور وصرحت بأن ترامب سيطرح عملية اختراق الانتخابات عندما يجتمع مع رئيس الروسي. وكان المسؤولون قد شهدوا في الأسبوع الماضي أن 21 ولاية تم العبث بأنظمة التصويت الخاصة بهم، وحتى أن بعض البيانات قد سرقت. وقالوا انه لم يتم التصويت على أية أصوات، لكنه حذر من إن روسيا من المحتمل ان تهاجم البنية الأميركية الانتخابية مرة أخرى. وكشف تقرير بعد ذلك أن إدارة أوباما علمت بالتدخل الروسي في وقت أقرب مما قالت.

وكان ترامب قد انتقد سلفه باراك أوباما، في تغريدة هذا الأسبوع لعدم القيام باي شيء عن القرصنة عندما اكتشف ذلك وطالبه بالاعتذار عن اتهامات التواطؤ. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر يوم الاثنين إن الأمر التنفيذي المتعلق بالأمن الإلكتروني ولجنة الانتخابات التى أنشأها ترامب سيساعد فى منع حدوث قرصنة من جديد. وأضاف أنه لا يعرف ما هي الخطوات الإضافية التي يعتقد إن الرئيس أوباما كان ينبغي أن يتخذها قبل الانتخابات الأخيرة لمنع التدخل الروسي، كما لم يذكر أي أي تفاصيل، عما سيفعله ترامب مختلفا.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما قال انه اصدر تحذيرا شديدا لبوتين على هامش قمة مماثلة في الخريف الماضي، خلافا لمطالبات ترامب على "تويتر". ولم يكن وزير الخزانة ستيف منوشين يعلن ما يعتزم الرئيس القيام به، لكنه اقترح أنه من وجهة نظره غير ضروري.

وقال: "لقد رأيت أننا استخدمنا عقوبات في مناطق أخرى. وسوف نستمر في استخدام هذه العقوبات. وعلى الرغم من أي شيء يمر به الكونغرس، أستطيع أن أؤكد لكم أن وزارة الخزانة ستفرض عقوبات بأقصى ما يسمح به القانون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يناقش مع بوتين خلال قمة مجموعة العشرين تعزيز علاقات بناءة بينهما ترامب يناقش مع بوتين خلال قمة مجموعة العشرين تعزيز علاقات بناءة بينهما



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates