روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800
آخر تحديث 23:41:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل تعزيز تواجد قواتها على الحدود الأوروبية وسط تصاعد التوتر بين بوتين والغرب

روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800

روسيا تصمم غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس
موسكو - حسن عمارة

كشف المهندسون العسكريون الروسيون عن تصميم غواصة روبوت تسمى " سوروغات Surrogat"، التي تغوص على عمق50 قدمًا تحت الماء، ولها القدرة على محاكاة أي غواصة في العالم، والقيام بمهمات تجسس على بعد 600 ميل، وتحت عمق1,800 تحت السطح.

وأكد المصممون أن الروبوت، سيكون له القدرة على تقليد الغواصات التقليدية والنووية من خلال بطارية ليثيوم أيونية، بفضل التصميم المرن الذي يسمح له بتغيير وظائفه، ويمكنه التحرك بسرعات تصل إلى 24 عقدة لعدة ساعات. ويأتي الكشف عن الروبوت في الوقت الذي تواصل فيه روسيا تعزيز تواجد قواتها على الحدود الأوروبية، وسط تصاعد حدة التوتر بين الرئيس فلاديمير بوتين والغرب.

روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800

ووفقّا لمكتب روبين للتصميم المركزي الروسي، أحد مكاتب التصميم الخاصة بتصميمات الغواصات في روسيا، سيتم استخدامه للمساعدة في تدريب القوات البحرية الروسية، كما يمكن استخدامه أيضًا لرسم الخرائط والقيام برحلات استطلاع. وذكرت وكالة الإعلام الرسمية "تاس" عن المكتب قوله، إن قدرة الروبوت لتنفيذ منظومة مصفوفات سونار لمختلف التطبيقات، سيساعد واقعيًا في استنساخ المجالات المادية-الصوتية والكهرومغناطيسية لغواصة العدو. وأضافت "اليوم، ستقوم الغواصات القتالية في المشاركة في التدريبات، أو الاختبارات التي ستقود للقيام بمهامهم الأساسية.

روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800

وأوضح يغور فالنت، الرئيس التنفيذي لمكتب روبن، قائلًا "إن استخدام روبوت غير مزود بطاقم، سيساعد على تفادي أي ضرر، وخفض تكاليف التدريبات، إلى جانب ذلك، فاستخدام غواصة دون طاقم يقلل المخاطر مع الحفاظ على سيناريوهات المحاكاة أكثر واقعية، وهذا الجهاز سيتميز ببساطته في التشغيل وانخفاض تكلفة الصيانة والتطوير، ونحن الآن نقوم بإجراء مشاورات مع ممثلي القوات البحرية، لجعل الروبوت يلبي متطلبات البحرية تمامًا". وسيكون له القدرة على الإبحار في محيط 600 ميل بسرعة 5 عقدة، وتصل سرعتها القصوى إلى 24 عقدة. ويجري تصميمه على تحمل أقصى عمق غمر تحت 600 متر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800 روسيا تطور غواصة روبوت تنفذّ مهمات تجسس على بعد 600 ميل وتحت عمق 1800



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates