آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا
آخر تحديث 01:14:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصف سياسات وأفعال البريطانيين بأنها تعتبر مصدرًا للشر والبؤس للشعوب

آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا

المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي
طهران _ مهدي موسوي

هاجم المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي، السبت، رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بسبب تأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا، واصفًا إياها بأنها "منبع للشر والبؤس" في الشرق الأوسط. وأوضح خامئني أن "سياسات وأفعال البريطانيين خلال العقدين الماضيين تعتبر مصدرًا للشر والبؤس لشعوب المنطقة".

وتواجه إيران معارضة شديدة في الخليج، على خلفية النزاعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الحرب في سورية، والتي تدعم فيها إيران الرئيس السوري بشار الأسد. ودعت رئيس الوزراء البريطانية، الأسبوع الماضي، خلال القمة الخليجية المقامة في البحرين، رؤساء الدول الخليجية، إلى التعاون لدحر الممارسات العدوانية الإيرانية، سواء في لبنان والعراق واليمن أو في دول الخليج.

آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا

وتحدثت أيضًا عن الاتفاق النووي الإيراني، ووصفته بأنه "قوض" فرص إيران في الحصول على الأسلحة النووية، مضيفة أن إيران تخلصت من 13 ألف جهاز طرد مركزي، إضافة إلى البنية التحتية المرتبطة بتلك الأجهزة، وحرصت على تدمير مخزونها من اليورانيوم المخصب البالغ 20%.

واتهم خامئني الولايات المتحدة وبريطانيا بتأجيج الصراعات بين السنة والشيعة، قائلًا إن السياسية البريطانية القديمة "فرق تسد"، ما زالت تتصدر أجندة "أعداء الإسلام". وذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن وزارة الخارجية استدعت مسؤولًا دبلوماسيًا بريطانيًا بارزًا في طهران، للاحتجاج على انتقاد بريطانيا لأعمالها في سورية. ويأتي ذلك بعد تصريح وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الخميس، بأنه استدعى سفيري روسيا وإيران لنقل "قلقه العميق" إزاء الأحداث في مدينة حلب السورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا آية الله خامنئي يوجه انتقادًا لتيريزا ماي لتأكيدها أن إيران تمثل تهديدًا إقليميًا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates