مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة لاس فيغاس بمنظمات إرهابية
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد إعلان "داعش" مسؤوليته عن الهجوم الدموي الذي أوقع 58 قتيلاً ومئات الجرحى

مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة "لاس فيغاس" بمنظمات إرهابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة "لاس فيغاس" بمنظمات إرهابية

هجوم "لاس فيغاس"
لاس فيغاس ـ يوسف مكي

عارض مكتب التحقيقات الفدرالي تبني تنظيم "داعش" مسؤوليته عن حادث إطلاق النار في مدينة "لاس فيغاس" الأميركية، حيث قُتل 58 شخصًا وأصيب أكثر من 515 آخرين. وكان التنظيم قد قال إنَّ "المُهاجم قد اعتنق الإسلام قبل بضعة أشهر".

وكان ستيفن كريغ بادوك، البالغ من العمر 64 عاما، وهو من سكان "ميسكيت- نيفادا"، قد فتح النار على مهرجان موسيقى يقام في "لاس فيغاس" من غرفة في فندق "ماندالاي باي" بعد الساعة العاشرة من مساء الأحد بالتوقيت المحلي. بيد أن محققي مكتب التحقيقات الفدرالي أكدوا صباح يوم الاثنين، أنه لا يوجد علاقة بين منفذ الهجوم وتنظيم "داعش" أو الإرهاب الدولي "وفقا لما ذكره تقرير "أن بي سي". جاء ذلك بعد أن رفض المسؤولون الأميركيون الذين لم يكشفوا عن هويتهم هذا الادعاء، وقالوا إنه لا يوجد دليل على أنه مرتبط بتنظيم "داعش". وكانت عائلة بادوك قد قالت في وقت سابق انه ليس لديه انتماءات دينية أو سياسية.

مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة لاس فيغاس بمنظمات إرهابية

وقالت وكالة أنباء التنظيم "أعماق" إن "هجوم لاس فيغاس قام به جندي من تنظيم الدولة الإسلامية، وانه نفذه ردا على دعوات لاستهداف دول التحالف" في إشارة إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم في الشرق الأوسط. وزعم البيان أنه "قد اعتنق مهاجم لاس فيغاس الإسلام قبل بضعة أشهر".

وقال مسؤولان أميركيان رفيعي المستوى بعد وقت قصير من بيان "داعش" أنه لا يوجد دليل على أن مطلق النار كان له علاقة بأي جماعة مسلحة دولية. ورفض أحد المسئولين الأمريكيين ادعاء التنظيم بالمسؤولية، وقال إن هناك اعتقادًا بأن مطلق النار لديه تاريخ من المشاكل النفسية. وأشار قائد مقاطعة كلارك جوزيف لومباردو إلى أن التحقيقات مازالت جارية ولم تحدد الشرطة بعد دوافع الهجوم. وقال لومباردو إنه لا يعتقد إن بادوك له علاقة بأي جماعة مسلحة.

مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة لاس فيغاس بمنظمات إرهابية

وفي مقابلة خاصة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت عائلة مطلق النار انه "ليس لديه انتماء سياسي أو ديني". وأعلن شقيقه اريك بادوك من منزله في أورلاندو بولاية فلوريدا: "لقد كان مجرد رجل عادي". وأضاف: "إنه أخي، لم تكن بيننا علاقة وثيقة ولكننا نتحدث أحيانا. ليس هناك مبرر أو سبب لذلك، ليس لذلك معنى. ليس لديه انتماء سياسي، ولا انتماء ديني، بقدر ما نعرف. لم يكن هذا هجوما إرهابيا".

وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي في وقت مبكر من يوم الاثنين إنها وجدت "أكثر من 10 بنادق" في غرفة المهاجم، وأن وفاة بادوك كانت نتيجة لجرح ناجم عن طلقات نارية مما يعني أنه انتحر بعد ارتكابه جريمته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة لاس فيغاس بمنظمات إرهابية مكتب التحقيقات الفدرالي ينفي علاقة منفذ جريمة لاس فيغاس بمنظمات إرهابية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates