ماي تؤكّد وجود أدلة كافية على تورّط روسيين في قضية تسمم سكريبال
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قاما بتصميم زجاجة عطر وهمية باعتبارها حاملة السم

ماي تؤكّد وجود أدلة كافية على تورّط روسيين في قضية تسمم سكريبال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ماي تؤكّد وجود أدلة كافية على تورّط روسيين في قضية تسمم سكريبال

العميل المزدوج الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا
لندن ـ كاتيا حداد

أخبرت تيريزا ماي مجلس العموم،أن هناك رجلان روسيان متهمان بتسمم ساليسبري هما ضباط في وكالة تجسس عسكرية لفلاديمير بوتين، وقال ممثلو الإدعاء إن هناك أدلة كافية على توجيه الاتهام إلى ألكسندر بتروف ورسلان بوسهيروف بارتكاب جرائم تشمل التآمر على القتل في هجوم نوفيتشوك على العميل المزدوج الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مارس/آذار الماضى.

وقالت رئيسة الوزراء في بيان لها للبرلمانيين بعد ظهر الأربعاء ,إن المعلومات الاستخباراتية التي تقدمها وكالات المملكة المتحدة تشير أن الروس المسؤولين عن هجوم ساليسبري هم ضباط من دائرة الاستخبارات العسكرية الروسية. وقالت السيدة ماي"لم تكن هذه عملية عابرة، ومن المؤكد أنه تمت الموافقة عليها أيضًا على مستوى رفيع من الدولة الروسية."

وتواجه هيئة التاج البريطاني الآن معركة لإثارة القضية لأن روسيا لا تسمح بتسليم رعاياها. وقد تم الحصول على مذكرة اعتقال أوروبية للرجلين- الذين تعتقد الشرطة أنهم كانوا يسافرون تحت أسماء مستعارة وعادوا الآن إلى روسيا . وقالت شرطة سكوتلاند يارد إنه تم إحضار غاز الأعصاب العسكري إلى المملكة المتحدة في زجاجة مزورة من عطر نينا ريتشي بريمير جور، الذي تم تصميمه كبخاخ سم خاص الصنع. ويعتقد أن تشارلي رولي وجدها فيما بعد قبل أن يصاب هو وصديقته من دون ستورجيس بطريقة غير مباشرة بالتسمم. وتوفيت ستورجيس بعد أسبوع.

وتقول شرطة متروبوليتان إنه قد تم تصميم زجاجة عطر وهمية باعتبارها حاملة السم. وأوضح نيل باسو مساعد مفوض شرطة العاصمة، أنه من المرجّح أن المشتبه بهم كانوا يسافرون تحت أسماء مستعارة وأن بتروف وبوشيروف ليسا اسمائهما الحقيقيين. وقال إن الاثنين، يعتقد أنهما يبلغان من العمر نحو 40 عامًا ، كانا قد ذهبا إلى المملكة المتحدة من قبل بنفس جوازات السفر وأنهم "سافرا كثيرًا بها في الماضي.

ويعتقد المحققون أن الباب الأمامي لمنزل سكريبال في سالزبوري كان ملوثًا بالمواد العسكرية يوم الأحد 4 مارس/آذار, وقال باسو إن كاميرات المراقبة تظهر المشتبه فيهما في محيط العقار في ذلك التاريخ. وبعد ساعات غادر الرجال المملكة المتحدة في رحلة من مطار هيثرو إلى موسكو- بعد يومين من وصولهم إلى جاتويك. وبإطلاق سلسلة من صور الدوائر التليفزيونية المغلقة للرجال في بريطانيا، طلب باسو من الشهود أن يتقدموا لتحديد هويتهم الحقيقية.

ويعود المشتبه بهم إلى محطة ساليسبري، حيث تم العثور على سكريبال على مقعد بعد ثلاث ساعات، ثم عاد المشتبه بهم إلى محطة ساليسبري. وتشير تقارير وسائل الإعلام الروسية إلى أن بوشيروف هو خريج جامعة موسكو يبلغ من العمر 40 عامًا ويعيش في العاصمة. ووُلد في دوشانبي - عاصمة طاجيكستان - قبل أن ينتقل إلى روسيا حيث درس علم المياه الجوفية في قسم الجغرافيا بالجامعة، واستكمل دراسته في عام 2004 ، مشيرًا إلى ملف شخصي تابع لـ Facebook يطابق تفاصيله. ويقال إن آخر عنوان لبوشيروف المدرج في موسكو، لكن بتروف ليس معروف عنه الكثيرغير انه فى سن 39.

وأفاد الموقع الروسي أن شخصًا مطابقًا لاسمه وتاريخ ميلاده كان على قائمة العاملين بشركة لتطوير المناعة متعاونة مع وزارة الصحة الروسية. ويقال إن الإثنين سافران إلى ميلانو وجنيف وأمستردام وباريس عدة مرات منذ سبتمبر/أيلول 2016 ، وعندما تم إنشاء جوازاتهم المزورة. كما سافروا إلى لندن في الفترة ما بين 28 فبراير و 5 مارس من العام الماضي، وفقاً للموقع الروسي، 12 شهرًا بالضبط قبل العثور على مسممات سكيرالز في مدينة سالزبوري.

وتم اكتشاف سيرجي ويوليا سكريبال يوليا على مقعد في مارس بعد تعرضها للتسمم من غاز النوفوتشوك، والإعلان عن تهم جنائية سيعمق الصدع بين بريطانيا وروسيا، بعد أن أثار هجوم غاز الأعصاب الموجة لبريطانيا وحلفائها.

و قامت وزارة الخارجية الروسية بتغريد شريط فيديو يسيء إلى ماي في جنوب أفريقيا. وقال في وقت لاحق إن الأسماء التي أصدرتها بريطانيا "لا تعني أي شيء بالنسبة لنا". وتعتقد السلطات البريطانية أنه يعتقد أن العديد من الروس كانوا متورطين في محاولات القتل - الأمر الذي أدى أيضًا إلى أن أصبحت من دون ستورجيس البالغة من العمر 44 عامًا ضحية غير مباشرة للتسمم. وتوفيت السيدة ستورجيس في يوليو، مع اعتقاد السلطات أنها وصديقها تشارلي رولي التقطا قارورة ملقاة تحتوي على المادة. وقد مرض الزوجان في 30 يونيو في مدينة أميسبوري بالقرب من سالزبوري. ولا يزال رولي يعاني من مرض خطير في المستشفى. وتعتقد الشرطة أنها مرتبطة بتسمم سكريبالز، الذين تم اكتشافهم وهم على مقعد في 4 مارس/آذار ، وقد خرجوا من المستشفى بعد ذلك. وكان يرتدى ضباط الشرطة بدلات واقية ومعدات للتنفس في العمل في سالزبوري بالقرب من المقعد حيث تم العثور على سكريبال في مارس.

ويمكن استنشاق غازات الأعصاب بما في ذلك نوفوشوك كمسحوق ناعم، ويمتص من خلال الجلد أو يتم تناوله. وقال خبراء إن المسعفين الطبيين ربما كانوا يعتمدون على ثلاث مواد كيميائية لعلاج سكريبالز بعد العثور عليه فاقد الوعي على مقعد في حديقة في ساليسبري في مارس/آذار. من المحتمل أن يكون المسعفون قد استخدموا الديازيبام لمنع التشنجات، في حين أنهم عملوا على تحديد الأعراض.

ويمكن أن يكون الأطباء أعطوه في وقت لاحق الأتروبين، الذي يقاوم تأثير غاز الأعصاب، ويحافظ على معدل ضربات القلب ويوقف إفرازه من الدخول إلى الرئتين. ويمكن أيضا أن يكون oxime ، الذي يسحب غاز الأعصاب من الإنزيم، وقد استخدم لمساعدة الإنزيم أستيل كولينستراز على بدء العمل مرة أخرى.

وسيعمل جسم المريض نفسه أيضًا على إعادة إنتاج الإنزيم المحظور وسيتم تسريع هذه العملية إذا تلقى جرعة قوية من غاز الأعصاب. وعندما خرج سكريبال وابنته، حذرت المستشفى من أنها قد تحتاج إلى مزيد من العلاج في المستقبل. واسكريبال هو ضابط المخابرات سابق، وقد زُعم أن أجهزة الأمن البريطانية أرسلت سكريبال إلى أوروبا الشرقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماي تؤكّد وجود أدلة كافية على تورّط روسيين في قضية تسمم سكريبال ماي تؤكّد وجود أدلة كافية على تورّط روسيين في قضية تسمم سكريبال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates