بلدية مدينة أبوظبي تنظم أعمال الملتقى مع الأهالي في منطقة بني ياس
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف إشراكهم في وضع خطط تطويرية للخدمات العامة وتحسين مستواها

بلدية مدينة أبوظبي تنظم أعمال "الملتقى" مع الأهالي في منطقة بني ياس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة أبوظبي تنظم أعمال "الملتقى" مع الأهالي في منطقة بني ياس

بلدية مدينة أبوظبي تلتقي سكان (بني ياس – غرب) الاثنين المقبل
أبوظبي – صوت الإمارات

نظمت بلدية مدينة أبوظبي أعمال "الملتقى" في منطقة بني ياس - غرب مع الأهالي؛ بهدف التعرف إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم عن قرب، وإشراكهم بشكل حقيقي وفعال في وضع الخطط التطويرية لتوفير الخدمات العامة، وتحسين مستواها، بما يتماشى مع تطلعاتهم ويحقق سعادتهم. وأكد مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه حميد راشد الدرعي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالإنابة، في بداية أعمال الملتقى الذي عقد في بني ياس غرب، حرص البلدية على تعزيز الشراكة المجتمعية في وضع التصورات والاقتراحات من أجل تحقيق التطوير المطلوب والتنمية المستدامة، لافتاً إلى استمرار الدعم مع الشركاء الاستراتيجيين لعقد مثل هذه اللقاءات، لما له من أهمية في دفع عجلة المشروعات التنموية، من خلال المقترحات المقدمة من الأهالي، وبما يحقق أهداف التنمية في هذه المنطقة.

وأشار الدرعي إلى أن جميع المشروعات التي انتهت البلدية من إنجازها أو تعمل عليها في الوقت الحالي، تستهدف تطبيق رؤية الحكومة الرشيدة الحريصة على توفير سبل الراحة، وإسعاد جميع أفراد المجتمع، وتوفير حياة مستقرة وبيئة صحية متكاملة الخدمات.
مشروعات حالية ومستقبلية

وخلال الملتقى، استعرضت بلدية مدينة أبوظبي أهم المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة، ومن المشروعات الحالية، مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لمنطقة جنوب الوثبة، ويشمل متطلبات البنية التحتية لـ 7 قطع أراضٍ في بني ياس غرب. وعن المشروعات قيد الإنشاء، أكدت بلدية مدينة أبوظبي، أنها تشمل طرقاً وبنية تحتية لـ 5 مشروعات بتكلفة تصل إلى 594.7 مليون درهم، موزعة في مناطق النهضة العسكرية وبني ياس والشوامخ، بتكلفة 100 مليون درهم، وفي منطقة بني ياس شرق 11 بتكلفة 168.3 مليون درهم، أما في منطقة الشوامخ فيتم تنفيذ العقد رقم (4015) لأعمال البنية تحتية بتكلفة 266.7 مليون درهم، مشيرة إلى اكتمال أعمال بعض المشروعات في جنوب الوثبة بتكلفة 49 مليوناً، وكذلك مشروع خفض منسوب المياه الجوفية بالبر الرئيس، ضمن المرحلة السادسة بتكلفة 10.6 مليون درهم.

وتحدثت البلدية عن مشروعات مستقبلية، مثل مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية بالمنطقة المحيطة بمشروع فلل بني ياس للأحواض WB2، WB3A، WB3C ومشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية "المرحلة الثانية" لمنطقة بني ياس شرق وبني ياس غرب، بالإضافة إلى مشروعات الصيانة الحالية والمستمرة، مثل مشروع تصريف مياه الأمطار وصيانة واستبدال أعمدة ومصابيح ومعدات الإضاءة الخاصة بإنارة الشوارع والجسور وأنفاق السيارات والمشاة بالبر الرئيس لمدينة أبوظبي.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي، خلال الملتقى، أنها نفذت مشروعات عدة في منطقة بني ياس بشكل عام، منها 5 قيد الإنشاء، و4 قيد الإحالة للمقاول، ومشروع واحد قيد التصميم في منطقة بني ياس شرق وبني ياس غرب، وهو مشروع الطرق والبنية التحتية، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 288 مليون درهم، إضافة إلى 6 مشروعات مستقبلية في كل من بني ياس شرق والوثبة والشامخة. وبينت البلدية أن مشروعات قيد الإحالة للمقاول تشمل طرق وبنى تحتية بتكلفة إجمالية تصل إلى 703.6 مليون درهم، منها، مشروع الشوامخ للأحواض 4 و5 و9 و10 بتكلفة 160 مليون درهم، على مرحلتين أولى وثانية، ويشمل بناء 241 قسيمة سكنية، أما مشروع الطرق والبنى التحتية في بني ياس (EB2_01) فبلغت تكلفته 53.2 مليون درهم، على مرحلتين، وتشمل 68 قسيمة سكنية. وعن منطقة الشامخة عقد (974/&rlm&rlm4)، أشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى أن تكلفة الطرق والبنى التحتية وصلت إلى 434.5 مليون درهم على مرحلتين، وتشمل كذلك 739 قسيمة سكنية؛ وذلك بهدف تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

حوار شفاف

واستعرضت البلدية، خلال الملتقى، أهم التحديات التي تواجه سكان المنطقة، وبحسب استبانة استباقية أجرتها، فإن 98% منها يتركز في مشكلات البنية التحتية "الصيانة - النظافة - الصرف الصحي"، يليها عدم وجود الإنارة في الشوارع الداخلية، مع وجود الحشرات والكلاب الضالة. وقدم الأهالي العديد من المقترحات والآراء، حيث جرى حوار شفاف بين مسؤولي بلدية مدينة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين، وأهالي منطقة بني ياس - غرب، حيث دعوا إلى زيادة الاهتمام بتشجير المنطقة، والعناية بالنظافة العامة، وزيادة عدد الحاويات المخصصة للمنازل والأحياء السكنية، وزيادة عمال النظافة، وكذلك عدد المداخل والمخارج للمنطقة، ومراقبة سرعة الطريق، وضبط آلية رفع قيمة عقود الإيجار، وصيانة المنازل، مع التوصية بزيادة مراكز الشرطة، وتكثيف الدوريات الأمنية لتوفير أكبر قدر من الأمن والأمان للسكان.

مطالب ملحة

أما أكثر المطالب الملحة التي تقدم بها السكان في الملتقى، فركزت على المرافق الخدمية والتي تحتاج إليها منطقة بني ياس غرب، وهي المراكز الصحية، تليها المساجد، ثم الحدائق وملاعب الأطفال والمدارس ومحال تجارية، والحاجة إلى جسر يربط بني ياس غرب مع بني ياس شرق ومدينة أبوظبي. وأعرب أهالي منطقة بني ياس - غرب عن شكرهم لمبادرة بلدية مدينة أبوظبي عبر تنظيمها الملتقى، ولقاء الأهالي من قرب، والاستماع لمطالبهم وآرائهم، وهو ما يؤكد حرص البلدية على التواصل مع الجميع، مشيدين بالمشروعات التي تنفذها البلدية في مدينة أبوظبي وضواحيها.

تعزيز التواصل

وفي ختام اللقاء، أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن جميع مقترحات الأهالي التي طُرحت في الملتقى سيتم العمل عليها وأخذها في عين الاعتبار عند وضع الخطط والاستراتيجيات، وذلك بما يلبي احتياجاتهم، ويحقق تطلعاتهم بإيجاد أفضل الخدمات التي تساهم في توفير سبل الراحة والعيش الكريم لهم، وأوضحت أنها تعمل بشكل دائم على تعزيز جسور التواصل مع الجميع دون استثناء من خلال عقد ملتقيات مع السكان، وهو ما يترجم نهج البلدية في التفاعل مع المجتمع، وإشراكهم جميعاً في دعم خطط البلدية، ورؤيتها من خلال ما يتم تقديمه من أفكار وآراء ومقترحات، والعمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة التي تضع دوماً المواطن في مقدمة الأولويات، وكذلك بذل الجهود لخلق مجتمع مستدام ومتطور يواكب التقدم الحضاري للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تنظم أعمال الملتقى مع الأهالي في منطقة بني ياس بلدية مدينة أبوظبي تنظم أعمال الملتقى مع الأهالي في منطقة بني ياس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا

GMT 09:06 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على ضيوف برامج "التوك شو" اليوم السبت

GMT 10:35 2013 الخميس ,28 آذار/ مارس

الصغار تبدأ في تعلم اللغة داخل الرحم

GMT 13:22 2013 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤسسة الزبير تطلق برنامج التعليم الذاتي

GMT 10:49 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

جامعة الإسكندرية تدرس تنفيذ مجمعات إلكترونية

GMT 10:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الهجوم العراقي القوي يسعى إلى اختراق دفاعات منتخب الإمارات

GMT 09:52 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

اكسسوارات لـ"ديكورات" غير تقليدية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates