مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم
آخر تحديث 18:52:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برعاية وحضور الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

مجلس قرائي إماراتي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شاركت  أكثر من 2600 سيدة وموظفة وطالبة في الدرس القرائي الذي نظم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية التعليمية، وبالتعاون مع جامعة الإمارات للإسهام في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بالموسوعة العالمية «غينيس» للأرقام القياسية على مستوى العالم؛ تلبية لتوجيهات مصر-ينقل-العلاقات-الى-مرحلة-التنسيق">الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عامًا للقراءة، ورفع اسم دولة الإمارات عاليًا في المحافل الدولية.

وتسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بعد انتهاء درس القراءة الذي أدارته في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات، شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليعلَن عن تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر درس قرائي على مستوى العالم. وقالت في كلمتها بهذه المناسبة، إنه منذ زمن بعيد ويستقر في ضمير المجتمع الإماراتي أن المعرفة هي السبيل للارتقاء والنمو، وأن القراءة هي الطريق إلى المعرفة، وحين أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مبادرة عام 2016 عامًا للقراءة تحول المجتمع لخلية عمل كبيرة، من أجل تحقيق رؤيته ومن أجل تعلم الأجيال الناشئة قيمة القراءة. وأضافت: إننا اليوم نسهم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لنرفع به اسم وطننا الغالي الإمارات عاليًا، ولنقدم لأجيال المستقبل الطريق لتنمية علاقتهم بالكتاب؛ لينعكس ذلك على وجدانهم وعقولهم وتنمية ذاتهم ويبنون مستقبلهم على قيم معرفية راسخة ليكونوا خير زاد لاستمرار مسيرة الدولة التي تسرع خطاها نحو المستقبل تحت القيادة الرشيدة.

وأشار مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واع لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة. وأضاف: جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الأكفاء في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع كل الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية وزارة الداخلية ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع؛ ومن ثم قرأت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم.

وقال محكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية سامر خلوف إن عدد الحضور في هذا الدرس وصل إلى 2604 لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في الجمهورية العراقية، والذي حضره 2500 شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates