مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برعاية وحضور الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

مجلس قرائي إماراتي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شاركت  أكثر من 2600 سيدة وموظفة وطالبة في الدرس القرائي الذي نظم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية التعليمية، وبالتعاون مع جامعة الإمارات للإسهام في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بالموسوعة العالمية «غينيس» للأرقام القياسية على مستوى العالم؛ تلبية لتوجيهات مصر-ينقل-العلاقات-الى-مرحلة-التنسيق">الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عامًا للقراءة، ورفع اسم دولة الإمارات عاليًا في المحافل الدولية.

وتسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بعد انتهاء درس القراءة الذي أدارته في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات، شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليعلَن عن تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر درس قرائي على مستوى العالم. وقالت في كلمتها بهذه المناسبة، إنه منذ زمن بعيد ويستقر في ضمير المجتمع الإماراتي أن المعرفة هي السبيل للارتقاء والنمو، وأن القراءة هي الطريق إلى المعرفة، وحين أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مبادرة عام 2016 عامًا للقراءة تحول المجتمع لخلية عمل كبيرة، من أجل تحقيق رؤيته ومن أجل تعلم الأجيال الناشئة قيمة القراءة. وأضافت: إننا اليوم نسهم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لنرفع به اسم وطننا الغالي الإمارات عاليًا، ولنقدم لأجيال المستقبل الطريق لتنمية علاقتهم بالكتاب؛ لينعكس ذلك على وجدانهم وعقولهم وتنمية ذاتهم ويبنون مستقبلهم على قيم معرفية راسخة ليكونوا خير زاد لاستمرار مسيرة الدولة التي تسرع خطاها نحو المستقبل تحت القيادة الرشيدة.

وأشار مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واع لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة. وأضاف: جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الأكفاء في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع كل الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية وزارة الداخلية ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع؛ ومن ثم قرأت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم.

وقال محكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية سامر خلوف إن عدد الحضور في هذا الدرس وصل إلى 2604 لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في الجمهورية العراقية، والذي حضره 2500 شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates