مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم
آخر تحديث 01:24:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

برعاية وحضور الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

مجلس قرائي إماراتي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شاركت  أكثر من 2600 سيدة وموظفة وطالبة في الدرس القرائي الذي نظم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية التعليمية، وبالتعاون مع جامعة الإمارات للإسهام في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بالموسوعة العالمية «غينيس» للأرقام القياسية على مستوى العالم؛ تلبية لتوجيهات مصر-ينقل-العلاقات-الى-مرحلة-التنسيق">الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عامًا للقراءة، ورفع اسم دولة الإمارات عاليًا في المحافل الدولية.

وتسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بعد انتهاء درس القراءة الذي أدارته في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات، شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليعلَن عن تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر درس قرائي على مستوى العالم. وقالت في كلمتها بهذه المناسبة، إنه منذ زمن بعيد ويستقر في ضمير المجتمع الإماراتي أن المعرفة هي السبيل للارتقاء والنمو، وأن القراءة هي الطريق إلى المعرفة، وحين أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مبادرة عام 2016 عامًا للقراءة تحول المجتمع لخلية عمل كبيرة، من أجل تحقيق رؤيته ومن أجل تعلم الأجيال الناشئة قيمة القراءة. وأضافت: إننا اليوم نسهم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لنرفع به اسم وطننا الغالي الإمارات عاليًا، ولنقدم لأجيال المستقبل الطريق لتنمية علاقتهم بالكتاب؛ لينعكس ذلك على وجدانهم وعقولهم وتنمية ذاتهم ويبنون مستقبلهم على قيم معرفية راسخة ليكونوا خير زاد لاستمرار مسيرة الدولة التي تسرع خطاها نحو المستقبل تحت القيادة الرشيدة.

وأشار مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واع لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة. وأضاف: جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الأكفاء في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع كل الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية وزارة الداخلية ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع؛ ومن ثم قرأت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم.

وقال محكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية سامر خلوف إن عدد الحضور في هذا الدرس وصل إلى 2604 لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في الجمهورية العراقية، والذي حضره 2500 شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم



GMT 01:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على تعزيز الشراكات الدولية

ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates