مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم
آخر تحديث 11:13:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

برعاية وحضور الدكتورة شما بنت محمد آل نهيان

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم

مجلس قرائي إماراتي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

شاركت  أكثر من 2600 سيدة وموظفة وطالبة في الدرس القرائي الذي نظم برعاية وحضور الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية التعليمية، وبالتعاون مع جامعة الإمارات للإسهام في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد بالموسوعة العالمية «غينيس» للأرقام القياسية على مستوى العالم؛ تلبية لتوجيهات مصر-ينقل-العلاقات-الى-مرحلة-التنسيق">الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عامًا للقراءة، ورفع اسم دولة الإمارات عاليًا في المحافل الدولية.

وتسلمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بعد انتهاء درس القراءة الذي أدارته في المبنى الهلالي في جامعة الإمارات، شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية ليعلَن عن تحطيم الرقم القياسي السابق لأكبر درس قرائي على مستوى العالم. وقالت في كلمتها بهذه المناسبة، إنه منذ زمن بعيد ويستقر في ضمير المجتمع الإماراتي أن المعرفة هي السبيل للارتقاء والنمو، وأن القراءة هي الطريق إلى المعرفة، وحين أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مبادرة عام 2016 عامًا للقراءة تحول المجتمع لخلية عمل كبيرة، من أجل تحقيق رؤيته ومن أجل تعلم الأجيال الناشئة قيمة القراءة. وأضافت: إننا اليوم نسهم في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد لنرفع به اسم وطننا الغالي الإمارات عاليًا، ولنقدم لأجيال المستقبل الطريق لتنمية علاقتهم بالكتاب؛ لينعكس ذلك على وجدانهم وعقولهم وتنمية ذاتهم ويبنون مستقبلهم على قيم معرفية راسخة ليكونوا خير زاد لاستمرار مسيرة الدولة التي تسرع خطاها نحو المستقبل تحت القيادة الرشيدة.

وأشار مدير جامعة الإمارات الدكتور علي راشد النعيمي إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدًا لدور الجامعة للنهضة بأبناء هذا الوطن فكريا وتنشئة جيل متعلم قارئ واع لتطورات العالم الذي نعيش فيه، كما وتعزز من الجهود التي تبذلها الجامعة لتخريج جيل قارئ ومطلع قادر على قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة. وأضاف: جامعة الإمارات تحرص على نشر العلم والمعرفة ودفع مسيرة التنمية في المجتمع الإماراتي من خلال تزويده بمجموعة من الخريجين الأكفاء في شتى المجالات، الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارة اللازمة لخدمة وطنهم. وأكد استعداد الجامعة للتعاون مع كل الجهات الوطنية في الدولة لتعزيز شغف المعرفة وحب القراءة لدى طلابها وأفراد المجتمع بشكل عام.

مبادرة القراءة هي مبادرة أطلقتها جامعة الإمارات بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد وبرعاية وزارة الداخلية ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبمشاركة أكثر من 2500 امرأة، تم خلالها عرض فيديو حول القراءة وإجراء جلسة نقاشية لتناقش ماهية القراءة وأهميتها للمجتمع؛ ومن ثم قرأت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد مختارات قرائية من اختيارها في أكبر ساعة قراءة في العالم.

وقال محكم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية سامر خلوف إن عدد الحضور في هذا الدرس وصل إلى 2604 لتحطيم الرقم القياسي السابق الذي سُجل في الجمهورية العراقية، والذي حضره 2500 شخص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم مجلس قرائي إماراتي يحطم الرقم القياسي السابق على مستوى العالم



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 16:17 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء
 صوت الإمارات - خطوات بسيطة تمكنك من التخلص من عفن الخشب خلال فصل الشتاء

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates