مقتل القيادي الحوثي أبو نصر مع 5 من مرافقيه في معارك جبل هان قرب تعز
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منظمة الصحة تكشف أن عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا تجاوز 100 ألف

مقتل القيادي الحوثي "أبو نصر" مع 5 من مرافقيه في معارك جبل هان قرب تعز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل القيادي الحوثي "أبو نصر" مع 5 من مرافقيه في معارك جبل هان قرب تعز

استمرار المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين
عدن ـ عبدالغني يحيى

شهدت مدينة تعز وريفها في اليومين الماضيين معارك عنيفة شملت العديد من المناطق، بين قوات الجيش اليمني وميليشيات "الحوثيين". فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من احتمال وصول عدد الإصابات بالكوليرا في اليمن إلى 300 ألف إصابة. ونقل موقع "سبتمبر.نت" عن مصادر ميدانية، أن قوات الجيش حققت تقدماً نوعياً في عزلة بني عمر في مديرية الشمايتين جنوب تعز، وتمكنت من السيطرة على جبل الشرق بعد معارك ضارية شهدتها المنطقة منذ الثلثاء الماضي.

كما شهدت جبهة حيفان جنوب شرقي تعز مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية، تركزت في منطقة العكاوش وجبال عزلة الأحكوم. واندلعت المواجهات في حيفان بعد هجوم لعناصر الميليشيات تمكنت قوات الجيش من التصدي له وإجبار عناصر الميليشيات على التراجع.

وفي جبهة الصلو شرق تعز، دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات في قرية الصيار، رافقها قصف مدفعي مكثف لقوات الجيش استهدف مواقع عدة تتمركز فيها الميليشيات بالمنطقة. وعلى صعيد جبهات مدينة تعز، شهدت الجبهة الشرقية تواصل المعارك الضارية بين قوات الجيش والميليشيات في محيط مدرسة محمد علي عثمان، ومحيط مبنى الأمن المركزي، فيما شهد محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات هدوءاً حذراً.

وشنَّت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع الميليشيات الانقلابية وتجمعاتها في تلة السلال، ومنطقة الجند شرق المدينة. في السياق ذاته، شهدت الجبهة الغربية لمدينة تعز معارك مماثلة استمرت ساعات بين قوات الجيش والعناصر الانقلابية. واندلعت المعارك في هذه الجبهة بعد هجمات عنيفة تمكنت قوات الجيش من التصدي لها، في جبل هان والربيعي وحذران.

وخلال معارك الجبهة الغربية تكبدت الميليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد، إضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها. وقُتل قيادي ميداني من الميليشيات يكنى "أبو نصر" مع خمسة من مرافقيه، في المعارك التي دارت في جبل هان مع قوات الجيش الوطني. إلى ذلك، شهد شارع الأربعين في الجبهة الشمالية لتعز مواجهات وصفت بالأعنف بين قوات الجيش والميليشيات الانقلابية.

وواصلت الميليشيات الانقلابية استهداف الأحياء السكنية في مدينة تعز بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا، مخلفة ضحايا في صفوف المدنيين. وتركز القصف العشوائي على الأحياء السكنية شرق المدينة وغربها، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين، بينهم أطفال. وفي شبوة، سقط قتيلان من الميليشيات في اشتباكات مع المقاومة في جول سنيد بمديرية عسيلان.

من جهة ثانية، قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إن عدد حالات اشتباه الإصابة بالكوليرا في اليمن تجاوز 100 ألف حالة، منذ بدء ظهور المرض في 27 نيسان/أبريل الماضي. وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياسرفيتش: هناك بلاغات عن 101820 حالة اشتباه إصابة بالكوليرا، و789 حالة وفاة في 19 محافظة حتى الآن.
وحذرت المنظمة من احتمال وصول العدد إلى 300 ألف إصابة، لكن العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة تراجع في شكل طفيف في أسبوع حتى 5 حزيران (يونيو) الجاري، إلى 3432 من 3651 حالة في الأسبوع السابق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل القيادي الحوثي أبو نصر مع 5 من مرافقيه في معارك جبل هان قرب تعز مقتل القيادي الحوثي أبو نصر مع 5 من مرافقيه في معارك جبل هان قرب تعز



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates