تنظيم داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات البنيان المرصوص تتقدم في عملية تحرير سرت
آخر تحديث 18:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أموال ليبية مطبوعة في روسيا بدأت تنزل الأسواق وارتفاع عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية

تنظيم "داعش" يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات "البنيان المرصوص" تتقدم في عملية تحرير سرت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "داعش" يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات "البنيان المرصوص" تتقدم في عملية تحرير سرت

حكومة الوفاق الوطني الليبية
طرابلس - فاطمة السعداوي

 أعلن المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، عن مقتل اثنين وجرح 12 آخرين من أفراد القوات جراء تفجير سيارة مفخخة حاولت استهدافهم خلال تقدمهم شرق محطة الخليج البخارية إلى داخل مدينة سرت.

وأكد المركز الإعلامي تجدد الاشتباكات بين قوات “البنيان المرصوص” ومقاتلي تنظيم “داعش” شرق محطة الخليج البخارية غرب سرت، مشيرًا إلى أن مستشفى مصراتة المركزي استقبل جرحى إصاباتهم بسيطة.

وحققت قوات عملية ” البنيان المرصوص أمس ، تقدمًا على ثلاثة محاور وتمكنت من السيطرة على محطة الخليج البخارية غرب سرت وتأمينها، كما سيطرت على المنطقة السكنية في وادي جارف بعد هروب المتشددين.

وقال المركز إن "مقاتلي داعش لم يصمدوا أمام تقدم قواتنا الذين مهد سلاح الجو والمدفعية الثقيلة أمامهم، ولجأ المتشددون للألغام والمفخخات، حيث كانت سرية الهندسة العسكرية حاضرة، وتمكنت قواتنا في آخر النهار من تفجير سيارة مفخخة دون وصولها الى هدفها".

وكشف التنظيم عن هوية الانتحاري الذي فجر سيارته المفخخة الخميس في أحد تجمعات قوات ” عملية البنيان المرصوص” بالقرب من مفترق السبعة عشر الواقع غرب المحطة البخارية والذي يبعد 17 كيلو مترا عن وسط مدينة سرت غربا.
 
وأوردت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم بأن الانتحاري من كينيا ويدعي “أبو معصب الكيني” ويعتبر أول انتحاري من كينيا في صفوف تنظيم الدولة يقوم بعملية انتحارية مند بدء عملية البنيان المرصوص.

وقد أوقع هذا التفجير  12  قتيلا من قوات عمليات البنيان المرصوص فيما فاق عدد الجرحى ال 30 جريحا.

ويعتبر هذا التفجير هو الرابع من نوعه خلال يومين فقد قام التنظيم بتفجير ثلاثة سيارات مفخخة يوم الأربعاء بعد تقدم قوات البنيان المرصوص نحو المحطة البخارية والسيطرة عليها في محاولة من التنظيم لصد هذا التقدم.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" العقيد ميلود الزوي، إن قوات الجيش الليبي والوحدات المساندة لهم، خاضت مواجهات عنيفة مع تنظيم "داعش" والتشيكلات المسلحة المواليه له بالمحور الغربي في مدينة بنغازي.
 
وأكد الزوي الخميس، "تقدم قواتهم من ناحية الفعكات وسيطرتها على مواقع جديدة ، حيثُ وصلت سرية الشهيد توفيق الحاسي الى مخازن ونقلية تنظيم "داعش" والتشيكلات المسلحة المواليه له وفقدت أحد أبطالها رئيس عرفاء عبدالسلام حديدان.

وأوضح الزوي، أن المعارك في محور القوارشة كانت على أشدها واستطاعت مدفعية القوات الخاصة وسلاح الجو الليبي من دك مواقع وتجمعات التنظيم وتقدمت بعض الوحدات التابعه لهم ، الا إن الملاغم والعبوات الناسفة والمفخخات أعاقت هذا التقدم، حيثُ أنفجر لغم عن طريق التحكم عن بعد ونتج عنه استشهاد الجندي علي السعيطي والجندي أحمد فتحي الورفلي من صنف الهندسة العسكرية التابعة لسرية تحريات القوات الخاصة المقاتلة.

وشهد مركز بنغازي الطبي، الخميس انفجاراً قوياً، بالقرب من ثلاجة الموتى دون سقوط ضحايا. ووقع الانفجار خلال زيارة لآمر القوات الخاصة في بنغازي عميد ونيس بوخمادة لجرحى القوات المسلحة الموالية للحكومة المؤقتة. وبحسب شهود عيان أكدوا لوكالة الأنباء الليبية أن الانفجار وقع جراء تفجير سيارة مفخخة كانت مركونة قرب ثلاجة الموتى.

وبثّ نشطاء على مواقع التواصل صورا لتدمير سيارة جراء الانفجار، والتي يرجح أنها السيارة الملغومة. وشهد مركز بنغازي الطبي سلسة من الانفجارات وصلت إلى خمسة جراء سقوط قذائف خلال الآونة الأخيرة.

 من جهة ثانية، قذفت الأمواج 85 جثة لمهاجرين غرقوا قرب ساحل مدينة زوارة أثناء محاولتهم العبور الى الشواطئ الأوروبية.

 وقال مسؤول في الهلال الأحمر الخميس، إن أغلب الجثث متحللة وتعود لمهاجرين على ما يبدو من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى. وأضاف أن من بين الجثث التي انتشلت جثتين لطفلين.

ووصلت إلى مطار حقل آمال النفطي القريب من مدن الواحات الخميس طائرة تحمل على متنها خمسة ملايين دينار ليبي آتية من مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء من فئتي 50 و 20 دينارا من العملة الجديدة المطبوعة في روسيا.

وقال مسؤول الترتيبات الأمنية لنقل السيولة بالواحات الساعدي امشخترلأجواء نت: إن السيولة المالية مقسمة على مدن الواحات الثلاث: مليونان ونصف لجالو، ومليون ونصف لأوجلة، ومليون دينار لإجخرة. وأعلن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء، صباح أمس الثلاثاء، وصول 200 مليون دينار ليبي، وهي الدفعة الأولى من الأموال المطبوعة في روسيا، إلى مطار الأبرق الدولي، وشرع المصرف في توزيعها على المصارف التجارية في المنطقة الشرقية. وتعاني معظم مصارف البلاد من نقص في السيولة النقدية، جعل بعض المصارف تغلق أبوابها أمام الزبائن، ودفع أخرى إلى وضع سقف للسحب هو 500 دينار للشخص الواحد في الأسبوع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات البنيان المرصوص تتقدم في عملية تحرير سرت تنظيم داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات البنيان المرصوص تتقدم في عملية تحرير سرت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات البنيان المرصوص تتقدم في عملية تحرير سرت تنظيم داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة وقوات البنيان المرصوص تتقدم في عملية تحرير سرت



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates