ثامر السبهان يتَّهم إيران بالتخطيط لتدمير العرب بخلق الصراع السني الشيعي
آخر تحديث 01:42:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير السعودي لدى العراق يعتبر أن سياساتها قائمة على الطائفية والعداوات

ثامر السبهان يتَّهم إيران بالتخطيط لتدمير العرب بخلق الصراع السني الشيعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثامر السبهان يتَّهم إيران بالتخطيط لتدمير العرب بخلق الصراع السني الشيعي

سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق ثامر السبهان
بغداد - نهال القباني

اتَّهم سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق ثامر السبهان، إيران بالتخطيط لتدمير العرب من خلال صناعة الصراع السُني الشيعي القائم حاليًا في المنطقة العربية، مؤكدًا أن "ما يحدث في العراق وسورية ولبنان واليمن والبحرين كله تغذيات من طهران" . واشار الى أن المملكة تتطلع إلى علاقات إستراتيجية مع العراق، مشددًا على أنه "ليس معنى ذلك أن تقطع علاقتها مع إيران".

وقال السفير السبهان، في لقاء مع القناة “الإخبارية” السعودية نشرته صحيفة “الرياض” على موقعها الإلكتروني اليوم الاحد، إنه "تربطنا مع العراق علاقات تاريخية منذ أمد بعيد، وحراك المملكة الدبلوماسي والسياسي هو لإيجاد حل سلمي ونزع فتيل الخلافات، ودور المملكة في العراق للمساعدة في نزع الخلافات".

وأضاف أن "ما مر به العراقيون من ظروف في عشرات السنين الماضية أثَّر على بلادهم، وبقوتهم يستطيعون النهوض والعودة إلى الصف العربي". وشدد السبهان على أن "إيران لا تريد خيرًا للعرب أبدا ومن مصالحها القضاء على العلاقات العربية لكي تخلو لها الساحة، وسياساتها قائمة على الطائفية وصنع العداوات ولا تؤسس لدول بل تدمرها وتفككها، والدول العربية على وعي تام بمخططاتها، والمملكة تعي سياسة طهران المقيتة".

وأشار إلى “إننا في السعودية نعمل مع إخواننا العرب في لمّ الصف العربي ووحدته وقوته، وما يحدث في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين كلها تغذيات طائفية مصدرها إيران، لأنها تريد الفوضى وتدمير العرب من خلال صناعة صراع سُني – شيعي وهي لا تؤمن بالشيعة العرب، ويجب إيقاف تعدي إيران على جميع الدول العربية”.

وأوضح السبهان أن إيران تستخدم أدوات لتنفيذ أجندتها بالمنطقة، وفي العراق نجد لهجة تحريضية من قادة الكتل السياسية والبرلمانيين ضد المملكة العربية السعودية، وهناك حملة إعلامية تستهدف السفارة ونثق في إدراك الإخوة بالعراق لذلك.

وأكد السفير السبهان أن السعودية تسعى للقضاء على النزعة الطائفية في العراق، والتسامح هو الحل لنهضة البلاد. وختم بالقول إن "الشعب العراقي بالكامل محب للمملكة بجميع طوائفه ومكوناته، ونعلم مَن يقف خلف الأبواق ضد المملكة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثامر السبهان يتَّهم إيران بالتخطيط لتدمير العرب بخلق الصراع السني الشيعي ثامر السبهان يتَّهم إيران بالتخطيط لتدمير العرب بخلق الصراع السني الشيعي



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates