تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي
آخر تحديث 18:41:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

16 برميلًا متفجرًا يستهدف خان الشيخ وتنظيم "داعش" يعتقل العديد من الأشخاص في الرقة

تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي

انفجار في مدينة القامشلي
دمشق نورا خوام

قصّف الطيران الحربي مناطق في بلدة السرمانية في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، واستهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في منطقة معسكر جورين في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وشنّت الفصائل غارات بـ 20 صاروخاً، على تمركزات للقوات الحكومية في جبل زين العابدين، دون معلومات عن خسائر بشرية.

تتواصل المعارك بين الفصائل المدعمة بالدبابات والطائرات التركية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في عدة محاور في ريف حلب الشمالي، وتمكنت فيها الفصائل من تحقيق تقدم جديد والسيطرة على قريتين جديدتين في ريف مارع، وسط قصّف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوفهما.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نشر منذ ساعات أن الفصائل العاملة في ريف حلب الشرقي ضمن "عملية درع الفرات"، بسطت سيطرتها على نحو 2000 كلم من الأراضي السورية في ريف حلب في المثلث الممتد بين جرابلس ومارع واعزاز، وذلك منذ بدء عملياتها داخل الأراضي السورية في الـ 24 من شهر آب / أغسطس من العام الجاري 2016، وحتى اليوم الـ 16 من شهر تشرين الأول / أكتوبر.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل ساعات أن الفصائل المقاتلة والإسلامية المدعومة بطائرات ودبابات تركية تمكنت من السيطرة على بلدة دابق، التي تعدّ الأهم دينيًا لتنظيم "داعش"، بعد أقل من 24 ساعة على بدء هجوم عنيف نفذته الفصائل هذه على بلدة دابق وبلدات وقرى في محيطها، وجرت السيطرة على البلدة بعد انسحاب عناصر تنظيم "داعش" منها، عقب انسحابهم من بلدتي احتيملات وصوران اعزاز وتوجههم إلى مناطق أخرى يسيطرون عليها في ريف حلب الشمالي الشرقي، وتجري عمليات تمشيط للبلدة من قبل الفصائل، التي كانت تشكل رمزية دينية لتنظيم "داعش" وسعى بكل الوسائل للمحافظة على سيطرته عليها، عبر إرسال مئات المقاتلين مؤخرًا إليها من "جيش العسرة"، وكانت الفصائل تمكنت من التقدم في المنطقة الواقعة بين أخترين ومارع متمكنة بذلك من محاصرة التنظيم، وقطع خطوط الإمداد بين دابق وصوران اعزاز، وبين بقية المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بريف حلب الشمالي الشرقي.

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة منذ فجر اليوم بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها والفصائل الإسلامية والمقاتلة، وتمكنت القوات الحكومية من التقدم واستعادة السيطرة على أجزاء من بلدة معردس في ريف حماة الشمالي، عقب 3 محاولات فاشلة اليوم قتل وأسر فيها عدد من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، فيما تترافق الاشتباكات مع قصف عنيف ومكثف، من قبل القوات الحكومية والطائرات الحربية استهدف مناطق الاشتباك، في حين تمكنت القوات الحكومية قبل ساعات من السيطرة على قرية الإسكندرية، ولا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط الإسكندرية في محاولة من الفصائل استعادة السيطرة عليها.

ونفذّ الطيران الحربي غارات على مناطق في محاور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. وقصّفت الطائرات الحربية مناطق في مدينة جسر الشغور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قضي شخص جراء انفجار استهدفه على طريق أرمناز في ريف إدلب.

وتواصلت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في عدة محاور في مدينة حلب، حيث تستمر الاشتباكات في حي صلاح الدين في مدينة حلب، وسط تقدم لقوات الحكومية في نقاط ومباني بالحي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تجددت الاشتباكات بين الطرفين، في حي كرم الطراب بالقسم الشرقي من أحياء حلب الشرقية، ومعلومات عن خسائر من الجانبين، كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق في أحياء الحيدرية والقطانة والقاطرجي والميسر وباب النيرب والشيخ فارس وضهرة عواد وكرم الطراب ومناطق أخرى في القسم الشرقي من المدينة، ما أسفر عن أضرار مادية ودوي انفجارات ضخمة في المدينة، ومعلومات عن خسائر بشرية جراء الغارات، بينما ارتفع إلى 6 عدد الشهداء الذين قضوا اليوم في قذائف استهدفت القسم الغربي من مدينة حلب، هم رجل وشقيقته الطفلة وسيدتان أخريتان استشهدوا في قذائف استهدفت حي الشيخ علي، ومواطنان اثنان استشهدا في قذائف سقطت على مناطق في حي الحميدية بالمدينة، ولا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود نحو 30 من الجرحى والمفقودين.

وتتواصل الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وسط معلومات أولية عن تقدم القوات الحكومية في الحي، وتترافق الاشتباكات مع قصف متبادل بين الجانبين. ولا تزال الاشتباكات متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر في عدة محاور في ريف حمص الشرقي، حيث تستمر الاشتباكات بين الطرفين في محيط حويسيس ومحيط الصوامع شرق تدمر، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بينما استهدف الطيران الحربي مناطق في محيط بلدة السخنة وحقل شاعر للغاز في ريف حمص الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ودخلت قافلة مساعدات إنسانية من الصليب الأحمر إلى مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، بينما تتواصل الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل من طرف آخر في أطراف بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، ترافق مع قصّف من قبل القوات الحكومية استهدف مناطق في البلدة ومناطق الاشتباك، وسط معلومات عن تقدم القوات الحكومية وسيطرتها على نقاط في أطراف البلدة، بينما قضي مقاتل في الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

وسُمع دوي انفجار في مدينة القامشلي ناجم عن انفجار عبوة ناسفة، قالت مصادر أهلية إنها استهدفت سيارة ضابط في القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن. وتتواصل المعارك العنيفة في محور بلدة معردس في ريف حماة الشمالي الشرقي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، وجبهة فتح الشام والفصائل من جانب آخر، في عملية عكسية من قبل الأخير أسفرت عن تقدمه ومعلومات أولية عن طرد عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من كامل البلدة بعد أن كانت القوات الحكومية قد دخلت البلدة بعد عصر اليوم، حيث تترافق الاشتباكات العنيفة مع قصف مكثف من قبل الطرفين بالإضافة لاستمرار القصف الجوي على المنطقة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، حيث قتل عدة عناصر جراء استهدافهم من قبل الفصائل في البلدة، كذلك تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في عدة محاور أخرى بالريف الشمالي الشرقي، بينما قصف الطيران الحربي أماكن في مدينة صوران بريف حماة الشمالي الشرقي.

 

ونفذّت الطائرات الحربية مجرزة خلال استهدافها مناطق في حي القاطرجي في مدينة حلب، حيث استهدفت تلك الطائرات بـ 4 غارات مناطق في شارع لتصليح السيارات في حي القاطرجي، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 15 شخصًا، وإصابة 23 مواطنًا بجراح، وعدد الشهداء لا يزال مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود نحو 10 عوائل تحت الأنقاض، ليرتفع بذلك إلى 31 على الأقل عدد الشهداء الذين تمكن المرصد السوري من توثيق مقتلهم جراء مجازر الطائرات الحربية والقصف الصاروخي من قبل القوات الحكومية على مناطق في أحياء القاطرجي والسكري وباب النصر وكرم النزهة والمشهد والشيخ فارس ومساكن هنانو ومنطقة القطانة في حلب القديمة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب اليوم، حيث لا يزال عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود مفقودين تحت الأنقاض، في حين نفذّت طائرات حربية المزيد من الغارات على أماكن في أحياء الحيدرية وضهرة عواد وباب النيرب ومساكن هنانو والميسر والصاخور والشعار وكرم الطحان ومنطقة القطانة بحلب القديمة وأماكن أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب، فيما تتواصل الاشتباكات في عدة محاور بريف حلب الجنوبي، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من طرف، القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، وسط معلومات عن تقدم قوات النظام في محور خان طومان وسيطرته على نقاط في المنطقة.

وقُتل شخص جراء قصّف القوات الحكومية لمناطق في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية صباح اليوم، فيما استهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة مناطق في مدينة الزبداني، بينما تدور اشتباكات في محور اتستراد دمشق - حمص بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية من جانب آخر، أيضاً ألقي الطيران المروحي 16 برميلًا متفجرًا على مناطق في مخيم خان الشيح وأطرافه ومناطق أخرى في أطراف بلدة زاكية بالغوطة الغربية.

وقصّفت القوات الحكومية أماكن في حي جوبر عند أطراف العاصمة، دون معلومات عن خسائر بشرية. وسُمع دوي انفجار عنيف مساء اليوم عند المنطقة الحدودية مع الأردن بريف حمص الجنوبي الشرقي، تبين أنه ناجم عن تفجير تنظيم "داعش" لسيارة مفخخة استهدفت موقع لجيش العشائر غرب مخيم الركبان في المنطقة وبالقرب من نقطة طبية لجيش العشائر، ما أسفر عن مقتل وجرح نحو 20 عنصر من جيش العشائر بينهم قيادي بالإضافة لتدمير النقطة الطبية بالكامل، كما استشهد مواطن في التفجير ذاته، بينما علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" قد أعدم أحد عناصره من مدينة تدمر ذبحاً بتهمة "محاولة الهروب من التنظيم وتسريب الأسرار"، حيث جرت عملية الإعدام يوم أمس الأول.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" جلد شاب يعمل مصفف للشعر في مدينة الرقة وذلك بتهمة "حلاقة ذقن للناس"، كذلك علم المرصد السوري أن عناصر من "الحسبة" التابعة للتنظيم قامت باعتقال 8 أشخاص في شارع سوق تل أبيض وسط مدينة الرقة وذلك بتهم "اللباس وحلاقة الذقن والشارب". وقصّفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد في مدينة درعا، كما سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في مخيم درعا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي تقدم جديد للفصائل في ريف مارع واشتباكات في دير الزور وانفجار في مدينة القامشلي



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates