احتدام المعارك في أم درمان والجيش السوداني يشنّ غارات على مدينة الضعين شرق دارفور
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتدام المعارك في أم درمان والجيش السوداني يشنّ غارات على مدينة الضعين شرق دارفور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتدام المعارك في أم درمان والجيش السوداني يشنّ غارات على مدينة الضعين شرق دارفور

الجيش السوداني
الخرطوم - صوت الإمارات

شنّ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، غارات جوية على عدد من الأحياء في مدينة الضعين عاصمة ولاية شرق دارفور.
وأبلغ أحد السكان، وكالة «أنباء العالم العربي»، أن القصف الذي استهدف سوق الزريبة المحاذي لمعسكر النيم في مدينة الضعين وعددا من الأحياء المجاورة، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وسط المدنيين وعدد من الجرحى لم يتم حصرهم حتى الآن.
كانت قوات الدعم السريع أحكمت سيطرتها في الأشهر القليلة الماضية، على 4 ولايات من أصل 5 ولايات، وسيطرت كذلك على أجزاء واسعة من العاصمة الخرطوم وولايات كردفان الثلاث.
في مدينة أم درمان على الضفة الغربية لنهر النيل، والتي تشكل إلى جانب الخرطوم وبحري العاصمة الكبرى، تستمر عمليات الكر والفر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أحياء وسط المدينة.

تأتي المواجهات بين الطرفين بعد أيام قليلة من تقدم الجيش من معسكرات في كرري شمال أم درمان والتحامها مع قوات سلاح المهندسين جنوب المدينة. ونجح الجيش في فك الحصار عن سلاح المهندسين الذي فرضته قوات الدعم السريع منذ اندلاع الصراع في 15 أبريل (نيسان) الماضي، وإدخال إمداد إلى القاعدة الهندسية الأكبر في البلاد والمجاورة كذلك للسلاح الطبي.

وقال شهود لوكالة «أنباء العالم العربي» إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش وقوات الدعم السريع في شارع العرضة الذي يفصل بين سوق أم درمان والسوق الشعبية شمالا والأحياء المحيطة بسلاح المهندسين جنوبا وينتهي شرقا في محيط هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني، ويمتد غربا إلى ضاحية أمبدة غربي أم درمان.
كما دارت مواجهات بالأسلحة الخفيفة في الأجزاء الجنوبية من حي ودنوباي العريق وغرب موقف مواصلات الشهداء بوسط المدينة.
وذكر الشهود أن اشتباكات متقطعة تدور كذلك بين الجيش وقوات الدعم السريع، في الجزء الغربي من حي المهندسين غرب سلاح المهندسين. وأشار الشهود إلى أن مناوشات تجري بين الجيش وقوات الدعم السريع، في الأجزاء الشمالية لضاحية أمبدة المجاورة المحلية كرري شمال المدينة، حيث يحاول الجيش التقدم في محور غرب مدينة أم درمان.
ويسيطر الجيش على كامل محلية كرري المجاورة لولايتي الشمالية ونهر النيل شمال البلاد، كما يسيطر الجيش على أحياء العمدة، حي العرب، المسالمة، المظاهر، القمائر، ودنوباوي، سوق أم درمان، الأجزاء الشمالية من السوق الشعبية، المهندسين، بانت، العباسية، الموردة، الفتيحاب بوسط مدينة أم درمان، إضافة إلى عدد من أحياء ضاحية أمبدة الواقعة غرب السوق الشعبية.
وتسيطر قوات الدعم الدعم السريع، على أحياء أبروف، بيت المال، مكي، الشهداء، الملازمين، هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني، الأجزاء الجنوبية من السوق الشعبي، العرضة، الدوحة، تعويضات بيت المال بوسط مدينة أم درمان، وضاحية أمبدة الممتدة إلى حدود ولاية شمال كردفان، إلى جانب أحياء الشقلة، المربعات، صالحة، جبل أولياء التي تربط جنوب مدينة أم درمان بولاية النيل الأبيض وسط البلاد، كما تسيطر الدعم السريع على كامل مدينتي الخرطوم وبحري على الضفة الشرقية لنهر النيل، فيما يحتفظ الجيش بمقراته في سلاح المدرعات جنوب الخرطوم والقيادة العامة شرقها، وسلاح الإشارة جنوب مدينة بحري ومعسكري الكدرو وحطاب في الشمال.
واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل 2023 بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

رصد الدمار الذي لحق بكنيسة ماري جرجس في السودان

 

 

القَهْوَة بشرق السُّودان إرثٌ مُقدّسٌ ومجالس أنس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتدام المعارك في أم درمان والجيش السوداني يشنّ غارات على مدينة الضعين شرق دارفور احتدام المعارك في أم درمان والجيش السوداني يشنّ غارات على مدينة الضعين شرق دارفور



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates