زعيم حزب العمل يُواجه تزايُد المطالبة باستفتاء جديد على بريكست
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدر 18 نائبًا رسالة تُحذّر مِن تمزّق العاصمة البريطانية

زعيم حزب العمل يُواجه تزايُد المطالبة باستفتاء جديد على "بريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زعيم حزب العمل يُواجه تزايُد المطالبة باستفتاء جديد على "بريكست"

زعيم حزب العمل البريطاني جيرمي كوربين
لندن ـ سليم كرم

يُواجه زعيم حزب العمل البريطاني، جيرمي كوربين، ضغوطا متزايدة لدعم استفتاء جديد بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد توقيع عدد كبير من نواب حزبه في لندن على رسالة تدعو إلى التصويت على الصفقة النهائية، وتحذّر الرسالة المفتوحة التي أصدرها 18 نائبًا من البرلمان، من أن ما حدث في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ربما تقود إلى تمزق العاصمة، وتنتهي بأن الجمهور يجب أن يصوت عليها بنفسه، وهي الخطوة التي تتعارض مباشرة مع سياسة حزب العمل.

شروط الخروج البريطاني لم تكن واضحة
وتأتي هذه الرسالة بعد خطابات مماثلة من نواب حزب العمل في ويلز، والشمال الشرقي، وميرسيسايد، ويتبع حملة يسارية جديدة لدفع الحزب إلى موقف أكثر تأيدا للاتحاد الأوروبي.
وتتضمن الرسالة "الشروط التي نترك بها الاتحاد الأوروبي لم يتم طرحها للجمهور، عندما تعيد رئيس الوزراء صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام، سنعرف أخيرًا ما الذي يعنيه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن ثم سنقرر قبول الصفقة أو رفضها".

وتوضح "لا يمكن أن 650 نائبًا في البرلمان وحدهم يقررون ما إذا سيقبلون الصفقة، دون وضع رأي سكان لندن في الحسبان، أو السكان الآخرين في جميع أنحاء البلاد، ولهذا السبب نعتقد بأنه من الضروري أن يكون هناك تصويت شعبي على اتفاق الخروج النهائي، حتى يتم الاستماع إلى صوت 65 مليون شخص".

البريكست يمزق لندن
وتوضّح الرسالة الحاجة إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من إلحاق الضرر بوضع لندن، باعتبارها عاصمة ثقافية ومركزًا رياضيًا، ومركزًا للأعمال التجارية الدولية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

ويلفت إلى أن العاصمة لندن تمثل جميع العناصر الإيجابية في كونها مدينة عالمية، وتتطلع إلى الخارج، كونها مدينة ترحب بزوارها ومتسامحة، هذه القيم هي نسيج لندن، وصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تدمر كل ذلك، وتخاطر بتمزيق النسيج.

ويقاوم السيد كوربين حتى الآن فكرة التصويت العام على الاتفاق النهائي، قائلا إن الدولة يجب أن تحترم نتيجة الاستفتاء الذي عُقد في يونيو/ حزيران 2016.

تزايد أعضاء حزب العمل المطالبين باستفتاء جديد
وذهب 10 من أعضاء البرلمان إلى أبعد من ذلك، ودعموا دعوة الاستفتاء الجديد للبقاء في الاتحاد الأوروبي وفقًا للشروط الحالية.
وامتنع حزب العمل عن التعليق، الجمعة، ولكن يعتقد بأن غالبية حزب العمل ضد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويمتلك السيد كوربين أكبر حكومة ظل، والتي تؤيد بأغلبية ساحقة معسكر بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، كما وقع خمسة نواب من حزب العمل في المنطقة الشمالية الشرقية على الرسالة والتي تدعم حملة التصويت الشعبي، وكذل أربعة في ميرسيسايد، وكذلك عمدة المدينة.

وأعلن اليساريون المناهضون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أنهم سيقومون بجولة في بريطانيا هذا الصيف، في حملة لبناء معارضة لترك الاتحاد الأوروبي، داعين السيد كوربين إلى دعم معسكر البقاء في الاتحاد الأوروبي، والتفاوض على تسوية جديدة مع بروكسل.

ويمكن أن يتصاعد الصراع الداخلي في الحزب عندما يصوت مجلس العموم بشأن ما إذا كان سيتم بقاء المملكة المتحدة في السوق الموحدة في الأسابيع المقبلة، مع رفض السيد كوربين حاليا دعم الخطة.

ويتمثل موقف حزب العمال الحالي في أن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي يجب أن تنتهي، وأنه على البلاد أن تترك السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للتفاوض على علاقات جديدة لتحل محلها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعيم حزب العمل يُواجه تزايُد المطالبة باستفتاء جديد على بريكست زعيم حزب العمل يُواجه تزايُد المطالبة باستفتاء جديد على بريكست



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates