إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي
آخر تحديث 05:47:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حظر وصول مواطني 7 دول ذات أغلبية إسلامية إلى أراضي الولايات المتّحدة

إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي

مظاهرات في الولايات المتحدة احتجاجًا على قرار ترامب
واشنطن - يوسف مكي

ألُغيت أكثر من 100 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، عقب قرار الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب بحظر دخول مواطني 7 دول ذات أغلبية مسلمة  إلى الأراضي وكشف دفاع الحكومة الأميركية أمام محكمة فيرجينا، الجمعة، عن الرقم، ردًا على سؤال لقاضي المحكمة عن عدد الأشخاص الذين تأثروا بالحظر الذي فرضه الرئيس ترامب، وكشف إيريز ريوفيني من مكتب الهجرة في وزارة العدل أنه لم يتم منع حملة الإقامة الدائمة من الدخول إلى الولايات المتحدة، وأفادت وزارة الخارجية أن عدد التأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة والتي تم رفضها تقل عن 60 ألف تأشيرة، وفقًا لما ذكرته وكالة "أسوشيتد بريس" الأمريكية.

وأعرب قاض اتحادي في بوسطن، الجمعة، عن شكوكه في مزاعم جماعة مدافعة عن الحقوق المدنية، قالت إن قرار ترامب يمثل تمييزًا دينيًا، وكانت هذه الجلسة ضمن سلسة دعاوى قضائية رفعت ضد القرار التنفيذي الذي وقّعه الرئيس ترامب الأسبوع الماضي ومنع من يحملون جوازات سفر إيرانية وعراقية وليبية وصومالية وسودانية وسورية ويمنية من دخول بلاده، كما علق القرار مؤقتًا دخول جميع اللاجئين إلى البلاد، وأوقف توطين اللاجئين السوريين في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى.

ونظر قضاة فيدراليون في سياتل وفرجينيا، الجمعة، في دعاوى رفعتها ولايات مختلفة وجماعات دفاع ضد القرار التنفيذي، وفي وقت مبكر من يوم الأحد الماضي، أصدر قاض في بوسطن أمرًا قضائيا يعلق تنفيذ قرار الرئيس ترامب الذي قال عنه البيت الأبيض إنه ضروري للأمن القومي، لمدة 7 أيام، وفي قضية بوسطن، الجمعة، سأل القاضي ناثانيال غورتون المحامي ماثيو سيغال الممثل لاتحاد الحريات المدنية الأميركي الذي يمثل المدعين في القضية "في أي فقرة يقول القرار دول مسلمة؟" ورد المحامي "إذا كان السؤال هو "هل ترد كلمة مسلم في القرار التنفيذي؟" فجوابي هو لا، لكن الرئيس وصف ما سيفعله بأنه حظر على المسلمين ثم شرع في إصداره"، ورد القاضي غورتون بالقول "هل سآخذ الكلمات التي قالها مسؤول تنفيذي في أي مرحلة قبل أو بعد الانتخابات بعين الاعتبار على أنها جزء من هذا الأمر التنفيذي؟".

وانضمت إلى الدعوى منظمة أوكسفام الخيرية في ماساتشوستس وسبعة إيرانيين وطلبوا من غورتون تمديد الأمر القضائي الذي يحول دون احتجاز أو ترحيل اللاجئين الحاصلين على موافقة وحاملي التأشيرات والمقيمين إقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة ممن جاءوا من الدول السبع، والحظر المبدئي على المقيمين الدائمين أو حملة البطاقات الخضراء كان من أكثر العناصر إرباكا في القرار التنفيذي، لكن بعد موجة اعتراضات شديدة ومعارضات قانونية قالت وزارة الأمن الداخلي يوم الأحد إن حاملي البطاقات الخضراء سيسمح لهم بالصعود على متن الطائرات المتجهة للولايات المتحدة حيث سيتم تقييم حالاتهم لدى وصولهم.

إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي

وسأل القاضي غورتون يوم الجمعة المحامي جوشوا برس الممثل لوزارة العدل الأميركية عن كيفية اختيار الدول السبعة المشمولة بالحظر، ورد برس بأن القائمة جاءت من قانون صدر في 2015 وجرى تعديله في أوائل العام الماضي يطلب من مواطنين من ذات الدول السبع التقدم للحصول على تأشيرات لدخول الولايات المتحدة "بسبب الخوف من اللاجئين الذين كانوا يأتون من سورية بالأساس وقتها ومن الأحداث الإرهابية التي كانت تقع في أوروبا".

وتركز الدعاوى القضائية المرفوعة ضد القرار على الدين لأن بندًا تأسيسيًا في الدستور الأميركي يمنع الحكومة الاتحادية من تفضيل دين على آخر، وفي سياتل طلبت ولايتي واشنطن ومينيسوتا من القاضي تعليق تلك السياسة في عموم البلاد بما قد يمثل حال صدوره الحكم الأوسع نطاقا حتى الآن ضد قرار ترامب.

 وأظهرت وثيقة محكمة أن قاضية في مدينة ديترويت أصدرت أمرًا يمنع مؤقتًا إدارة ترامب من تنفيذ قيود الهجرة الواردة في الأمر التنفيذي، وأصدرت القاضية فيكتوريا روبرتس الأمر، الخميس، استجابة لطلب قدم إلى المحكمة الجزئية الأميركية لشرق ميشيجان سعيا لوقف دائم لتنفيذ الأمر، واتهم الاتحاد الأميركي للحريات المدنية إدارة ترامب في دعوى قضائية أخرى بانتهاك الحرية الدينية، ووفقا لوثائق المحكمة فقد أقام الاتحاد الدعوى يوم الخميس أمام محكمة اتحادية في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا نيابة عن 3 طلاب يحملون تأشيرة، أحدهم يمني غادر الولايات المتحدة ولا يستطيع العودة، وهذه دعوى جماعية أقيمت بالنيابة عن أفراد يعيشون أو عاشوا في الولايات المتحدة وتنحدر أصولهم من الدول السبع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي إلغاء 100 ألف تأشيرة إلى أميركا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates