محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني ويؤكد دعمه لتعزيز العلاقات بين البلدين
آخر تحديث 06:24:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقع الجانبان اتفاق للتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب

محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني ويؤكد دعمه لتعزيز العلاقات بين البلدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني ويؤكد دعمه لتعزيز العلاقات بين البلدين

محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني
دبي - جمال أبو سمرا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات منفتحة في سياستها الخارجية على جميع الدول والشعوب المُحبة للخير والسلام والقيم الإنسانية، التي تؤمن بها دولة الإمارات، قيادًة وحكومًة وشعبًا، وتعتبرها القاعدة الأساس لبناء علاقات ثنائية مع مختلف الدول على جميع الصّعد السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.
وجاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر سموه في زعبيل، ظهر الأربعاء، رئيس جمهورية أرمينيا، سيرج سركيسيان.
ورحّب سموه بالرئيس الضيف، متمنيًا لزيارته إلى الدولة النجاح وتحقيق أهدافها لخدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
• اتفاق تعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بين الإمارات وأرمينيا.
• توقيع 3 مذكرات تعاون بين البلدين تختص بالتعاون العلمي والفني والطوارئ وغرف التجارة والصناعة.
وأعرب الرئيس الأرميني عن سعادته البالغة لزيارة دولة الإمارات، واعتزازه بالصداقة التاريخية التي تجمع البلدين والقيادتين والشعبين الصديقين، مؤكدًا رغبته وحكومة بلاده في تعزيز هذه الصداقة، من خلال إقامة شراكة استثمارية واقتصادية وثقافية دائمة مع دولة الإمارات، تترجم الرغبة المشتركة للبلدين إلى واقع يحمل بين طياته الخير والسلام لشعبيهما.
ووجه دعوة رسمية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لزيارة تيريفان، وقبلها سموه شاكرًا وواعدًا بتلبيتها في الوقت المناسب.
وشهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيس الأرميني، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين، وصفها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والرئيس سركيسيان، بأنها بداية طيبة وخطوة على طريق تعاون أوسع، وتقارب ثقافي وسياحي واقتصادي أشمل.
وقد تم التوقيع على اتفاق تعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، وقّعها عن جانب الدولة، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فيما وقّعها عن الجانب الأرميني، وزير الخارجية، إيدفارد نالبانديان.
 
كما تم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم، الأولى تختص بالتعاون العلمي والفني، وقّعها وزير دولة لشؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي، ووزير الخارجية، إيدفارد نالبانديان، والثانية خاصة بالتعاون في مجال الطوارئ، وقّعها مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور جمال محمد الحوسني، ووزير الخارجية الأرميني، والثالثة خاصة بالتفاهم على التعاون بين اتحاد غرف التجارة والصناعة في البلدين، وقّعها رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، محمد ثاني الرميثي، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في أرمينيا، مارتن سارغسيان.
وبارك صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس جمهورية أرمينيا توقيع هذه المذكرات، معربين عن أملهما في أن تؤتي ثمارها في المستقبل القريب، وتنعكس خيرًا على البلدين والشعبين الصديقين.
وحضر اللقاء ومراسم التوقيع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ووزيرة شؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى أرمينيا، جاسم محمد القاسمي، والسفير الأرميني لدى الدولة، كيغام غريبغانيان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني ويؤكد دعمه لتعزيز العلاقات بين البلدين محمد بن راشد يلتقي الرئيس الأرميني ويؤكد دعمه لتعزيز العلاقات بين البلدين



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates