الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية في جنيف
آخر تحديث 05:17:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت أنها أول صك متعدد الأطراف لمنع إنتاجها

الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر "الأسلحة البيولوجية" في جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر "الأسلحة البيولوجية" في جنيف

اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية "الجرثومية"
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أكّدت الدول العربية المشاركة في اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية "الجرثومية" أنّ الاتفاقية تُعد أول صك متعدد الأطراف ؛ لمنع إنتاج واستخدام صنف كامل لأحد أنواع أسلحة الدمار الشامل، وشكلّت عنصرًا رئيسيًا في الجهود التي بذلها المجتمع الدولي، للتصدي لانتشار أسلحة الدمار الشامل، مع ضرورة تسخير التكنولوجيا البيولوجية "الحيوية" للأغراض السلمية والإنسانية.

كلة الدول العربية
وقال عبيد الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف في كلمة باسم المجموعة العربية " إنّ الاتفاقية تؤدي دورًا أساسيًا في تعزيز السلم والأمن الدوليين؛ إذ إنً التطورات الدولية والإقليمية التي تشهدها البيئة الدولية، ولا سيما مع تصاعد حدة المخاطر والتهديدات من المجموعات الإرهابية، وإمكانية قيامها بشن هجمات تُستخدم فيها مواد بيولوجية، تؤكد أهمية اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية، وضرورة العمل المُشترك؛ لضمان التنفيذ الكامل لأحكامها، وبذل الجهود الكفيلة بتحقيق منع حصول المجموعات الإرهابية والفاعلين من غير الدول على التكنولوجيات البيولوجية المُتقدمة".

المادة العاشرة من الاتفاقية
وأكدت الكلمة أهمية المادة العاشرة من الاتفاقية، كونها تشكل ركنًا أساسيًا يُسهم في تعزيز تنفيذ الالتزامات الوطنية لأحكام الاتفاقية، بإقامة مشاريع وبرامج للتعاون، وتبادل الخبرات بين الدول الأطراف كافة، في ميدان العلوم والتكنولوجيا، والأمن والسلامة، وإدارة المخاطر البيولوجية، ورصد الأمراض الوبائية والاستعداد للتصدي لها على المستوى الوطني والدولي، والعمل على تقديم الدعم للدول النامية؛ لضمان تجسير الفجوات العلمية والتكنولوجية مع الدول المُتقدمة، وضمان مواكبتها للتقدم العلمي والتكنولوجي.

ولفتت الكلمة إلى أن تنفيذ المادة العاشرة من الاتفاقية، يتطلب العمل المشترك من قبل جميع الدول الأطراف؛ لتحديد العقبات التي تؤثر في تنفيذها ووضع الوسائل والحلول المناسبة للتغلب عليها.

ويُذكر أن دولة الإمارات، تترأس المجموعة العربية في جنيف، وتشارك في هذا الاجتماع، بوفد عن البعثة في جنيف، ووزارات الخارجية والتعاون الدولي، والدفاع والقوات المسلحة، والداخلية، والتغير المناخي والبيئة، والصحة ووقاية المجتمع، ولجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية في جنيف الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية في جنيف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية في جنيف الإمارات تلقي كلمة العرب حول اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية في جنيف



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 08:47 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

راؤول خيمينيز يتحول لعقدة تشيلسي في الدوري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates