مواطنات سوريات يحرقن البرقع والرجال يحلقون اللحى التي فرضها داعش عليهم
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في لقطات مصورة أخذوها خلال احتفالاتهم بالتحرر من التنظيم في الرقة

مواطنات سوريات يحرقن البرقع والرجال يحلقون اللحى التي فرضها "داعش" عليهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواطنات سوريات يحرقن البرقع والرجال يحلقون اللحى التي فرضها "داعش" عليهم

مواطنات سوريات يحرقن البرقع
دمشق - نور خوام

ظهرت لقطات رائعة لنساء سوريات يحرقن البرقع، ورجال يحلقون اللحى التي أرغمهم تنظيم "داعش" على تركها، وذلك خلال احتفال مجموعة من السوريين في الرقة بتحررهم من سلطة التنظيم المتطرف. ولم يستطع المدنيون الذين تخلصوا من حكم الإرهابيين في المدينة في شمال سورية أن ينتظروا كثيرًا لتدمير أي ارتباطٍ لهم بتنظيم "داعش".

وقد التقطت صور النساء وهنَّ يخلعنَّ البرقع الأسود الذي فرضه التنظيم عليهن، وشنت النساء هجومًا بالشتائم والسِباب على أفراد التنظيم. وفي حين أنَّ فُرِض على النساء قوانين لباس صارمة، اضطر الرجال إلى الاعفاء عن اللحى التي حلقوها بمجرد أن ذاقوا الحرية. وقد حرَّرت "قوات سورية الديمقراطية" العائلات التي تظهر في مقطع الفيديو من "داعش". وفي مقطع الفيديو التي أصدرته "وحدات حماية الشعب" الكردية، تقول أم وهي تبكي أمام الكاميرا إنَّ تنظيم "داعش" قتل والدها وزوجها عندما وقفا خارج منزل العائلة.

وتقول امرأة آخرى إنَّ الإرهابيين أحرقوا والدها حتى الموت. وقالت أخرى كانت تخلع البرقع: "أحرقوهم. الله يحرق داعش. أحرقوا والدي. وأجبرونا على ارتداء هذه الملابس اللعينة". وتقول إحدى سكان الرقة، وهي تقف مع ابنها، إنَّ ابنها قُتل على يد داعش لأنه رفض الصلاة، ويقول رجل إنه فقد ابنته. وقال آخر يقف مع الحلاق في شريط الفيديو: "أحلقها كلها.. أحلقها كلها".
وتصطدم عملية تحرير الرقة اليوم بعائق كبير حيث التواجه القوات دفاعًا شديداً من مقاتلي التنظيم. وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنَّه في الوقت الذي يستمر فيه السكان في الخروج من المدينة إلى الحرية، تراجع التقدم ضد تنظيم داعش في معقله في الرقة وسط مقاومة شديدة من قبل المسلحين.

ويقدر العقيد ريان ديلون من الجيش الأميركي أنَّ هناك نحو 2000 ناشط من تنظيم داعش في المدينة الشمالية، قائلًا إنَّهم يستخدمون المدنيين والأطفال كدروعٍ بشرية. وفي واحدة من أكبر المخيمات التي تضم من هربوا من المدينة الشمالية السورية، أوضح الناجون من التنظيم كيف أنهم لا يستطيعون نسي الأهوال التي شهدوها في عاصمة التنظيم.

وفي مكان آمن في المخيم في "عين عيسى"، وهي بلدة تقع على بعد 50 كلم شمال الرقة، وصف الناجون عمليات القتل العام، والشنق، وإلقاء الناس من السقوف والعقوبات الأخرى لأقل الجرائم. وشرحت فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا كيف أنَّ النساء المتهمات بالسرقة قد غمرت أيديهن بالزيت المغلي. وقالت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات إنَّ المقاتلين وبخوها لارتداء قميص أحمر.
وتقول فاطمة محمد، 39 عامًا: "كنا نعيش تحت ضغط نفسي لا يمكن تصوره، لا يعلمه إلا الله. لقد كانت هناك حالة من الرعب داخل كل بيت". وقالت حليمة الحمودة، وهي أم تبلغ من العمر 32 عامًا من مدينة الرقة، إنَّ ابنتها البالغة من العمر 12 عامًا تعرضت للمضايقة من قبل ممرضة "داعش" طلبت منها الزواج من مقاتل من الجماعة. وألقي القبض على أبنها، 12 عامًا، ونُقل إلى مركز الشرطة لارتداء بنطلون جينز وواجه هو ووالده التوبيخ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنات سوريات يحرقن البرقع والرجال يحلقون اللحى التي فرضها داعش عليهم مواطنات سوريات يحرقن البرقع والرجال يحلقون اللحى التي فرضها داعش عليهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates